نبيل - القدس
الا ان مجرد القراءة والمتعة الفكرية لن يكون له اي تاثير في من يتابع هذه المواضيع الا اذا تم التفكر والتدبر بها وفهم واقعها بدقة

نبيل - القدس

البوابةالرئيسيةمكتبة الصورس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
ابرز المواضيع - اضغط على الكتابة

شجرة العشاق وثمرة الأشواق - نبيل القدس

اعذب الكلام قسم الشعر

قضايا للمناقشة

اعلام وشخصيات

براعم المنتدى - اطفالنا

إبداعات الأعضاء - أشعار وخواطر
معرض الصور

غناء عراقي
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 ابحـث


 

المواضيع الأخيرة
» حديث قلب وقت السحر
اليوم في 2:49 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» نعم هكذا كنا
اليوم في 2:07 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» اول من اتخذ المشافي
اليوم في 1:20 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» رسالة من مريض الى ابيه
اليوم في 12:42 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» صالون نون الأدبي يتتبع دلالة الرمز في ديوان ما قاله الغريب
أمس في 10:29 pm من طرف فتحية إبراهيم صرصور

» الكفر بالطاغوت.. هو أول خطوة أساسية لدخول الإسلام - موفق بن مصطفى السباعي
أمس في 9:35 pm من طرف د/موفق مصطفى السباعي

» جمعية الأقصى: هدم القبور في باب الرحمة انتهاك سافر للمقدسات الإسلامية في القدس
أمس في 7:46 pm من طرف نبيل القدس ابو اسماعيل

» آليات مواجهة الخطر الشيعي الطائفي بالمنطقة - كتبه/ ياسر برهامي
أمس في 7:39 pm من طرف نبيل القدس ابو اسماعيل

» البروفيسور جاكوب كوهين لـ"القدس العربي" : الصهيونية استخدمت العنف والإرهاب لإقامة دولة إسرائيل
أمس في 7:37 pm من طرف نبيل القدس ابو اسماعيل

» أمن المسيحيين وسلامة كنائسهم مسؤوليةٌ إسلامية - بقلم د. مصطفى يوسف اللداوي
أمس في 7:31 pm من طرف نبيل القدس ابو اسماعيل

» لماذا، وبالعقل .. لا تستقيل ؟؟ ضياء الجبالي
أمس في 7:25 pm من طرف نبيل القدس ابو اسماعيل

» إهتداءات ابنُ آيَا الدِمَشْقِي (7) .سليم نقولا محسن
أمس في 7:21 pm من طرف نبيل القدس ابو اسماعيل

» يا أولي البقية من حملة علوم الشريعة اجعلوا لله فيما تقولون بقية - زهير سالم
أمس في 7:17 pm من طرف نبيل القدس ابو اسماعيل

» طواقم جمعية الاقصى ومؤسسة صمود تندد بانتهاك مقبرة أم الشوف وتجبر المنتهكين على المغادرة
أمس في 7:12 pm من طرف نبيل القدس ابو اسماعيل

» ايها الاخت..ايها الابنة
أمس في 6:57 pm من طرف نبيل القدس ابو اسماعيل

» من التراث الفلسطيني
أمس في 9:49 am من طرف نبيل عودة

» " الشهوة الخفية ".. احسان الفقيه
2017-01-14, 9:14 pm من طرف نبيل القدس ابو اسماعيل

» لا تسرع باستخدام المسكنات عند شعورك بالألم - إليك البدائل الطبيعية
2017-01-14, 8:49 pm من طرف نبيل القدس ابو اسماعيل

» دبلوماسية الابتزاز الإسرائيلي سياسة خطرة على العالم بأسره
2017-01-14, 8:26 pm من طرف نبيل القدس ابو اسماعيل

» أزمة كهرباء غزة - الحقائق الصادمة - د. إبراهيم حمامي
2017-01-14, 8:22 pm من طرف نبيل القدس ابو اسماعيل

» إشاعة الفاحشة بالمجتمع - الدكتور عادل عامر
2017-01-14, 8:05 pm من طرف نبيل القدس ابو اسماعيل

» قصيدة بلوك - بقلم : شادي شريف ابوخيط
2017-01-14, 7:55 pm من طرف نبيل القدس ابو اسماعيل

» قصيدة بلوك - بقلم : شادي شريف ابوخيط
2017-01-14, 7:54 pm من طرف نبيل القدس ابو اسماعيل

» فضائح السعودية
2017-01-14, 7:27 pm من طرف نبيل القدس ابو اسماعيل

» زيارة عائلية للجدة لو خلوها تنام احسن الها
2017-01-14, 7:26 pm من طرف نبيل القدس ابو اسماعيل

» داعيات خلع الحجاب
2017-01-14, 7:24 pm من طرف نبيل القدس ابو اسماعيل

» نحو مذهب اسلامى في التغيير السلمي - د. صبري محمد خليل / أستاذ فلسفه القيم الاسلاميه في جامعه الخرطوم
2017-01-13, 8:57 pm من طرف نبيل القدس ابو اسماعيل

» 1700 احتجاج خلال 2016.. والأوضاع الاقتصادية المحرك - سامي سعيد
2017-01-13, 8:53 pm من طرف نبيل القدس ابو اسماعيل

» تاريخ للبيع .. محمد جلال كشك نموذجاً. بقلم : عمرو صابح
2017-01-13, 8:46 pm من طرف نبيل القدس ابو اسماعيل

» النظام السعودي : صقر بن قيماص.. لا قَدهَا ولا قدُودها!!د.شكري الهزَيل
2017-01-13, 8:41 pm من طرف نبيل القدس ابو اسماعيل

المواضيع الأكثر شعبية
من هنا نقول صباح الخير - مساء الخير - زهرة اللوتس المقدسية
صباح الخير- مسا الخير-منتدانا -النبيل- بعيونكم ولعيونكم صباح الخير-سلام الله عليكم -مساء الخير -ليلة سعيدة ///سعيد الاعور 29.02.2012
صورة اعجبتني لنجعلها صفحة لكل من عنده صورة مميزة او كريكاتير او منظر رائع ومميز/سعيد الاعور
حكم شعراء وكتاب وفلاسفة في الحياة -ومن الحياة-حكمة اعجبتني/سعيد الاعور
سجل حضورك اليومي بالصلاه على نبي الله
نبذة عن حياة الشاعر وليد محمد الكيلاني - زهرة اللوتس المقدسية
صفحة الاستغفار اليومي لكل الاعضاء ـ لنستغفر الله على الاقل 3 مرات في الصباح والمساء//سعيد الاعور
اجمل دعاء-التقرب الى الله -ادعية مختارة تفرح القلوب وتريحها-اذكار الصباح -اذكار المساء /سعيد الاعور
من هنا نقول صباح الخير - مساء الخير - زهرة اللوتس المقدسية
بمناسبة يوم ميلاد بنتي - زهرة اللوتس المقدسية
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 17 عُضو متصل حالياً :: 1 أعضاء, 0 عُضو مُختفي و 16 زائر :: 1 روبوت الفهرسة في محركات البحث

محمد بن يوسف الزيادي

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 720 بتاريخ 2011-02-21, 11:09 pm
تصويت
المواضيع الأكثر نشاطاً
من هنا نقول صباح الخير - مساء الخير - زهرة اللوتس المقدسية
سجل حضورك اليومي بالصلاه على نبي الله
مقهى المنتدى
تعالو نسجل الحضور اليومي بكلمة في حب الله عز وجل
صورة اعجبتني لنجعلها صفحة لكل من عنده صورة مميزة او كريكاتير او منظر رائع ومميز/سعيد الاعور
من هنا نقول صباح الخير - مساء الخير - زهرة اللوتس المقدسية
صفحة الاستغفار اليومي لكل الاعضاء ـ لنستغفر الله على الاقل 3 مرات في الصباح والمساء//سعيد الاعور
صباح الخير- مسا الخير-منتدانا -النبيل- بعيونكم ولعيونكم صباح الخير-سلام الله عليكم -مساء الخير -ليلة سعيدة ///سعيد الاعور 29.02.2012
سجل حضورك اليومي بالصلاه على نبي الله
مدينة القدس زهرة المدائن وبلداتها وقراها بالصور فقط /المهندس سعيد الاعور
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
نبيل القدس ابو اسماعيل - 32251
 
زهرة اللوتس المقدسية - 15403
 
معتصم - 12431
 
sa3idiman - 3588
 
لينا محمود - 2667
 
هيام الاعور - 2145
 
بسام السيوري - 1764
 
محمد بن يوسف الزيادي - 1679
 
محمد القدس - 1207
 
العرين - 1193
 
أفضل 10 فاتحي مواضيع في المنتدى
نبيل القدس ابو اسماعيل
 
محمد بن يوسف الزيادي
 
زهره النرجس
 
زهرة اللوتس المقدسية
 
معتصم
 
معمر حبار
 
هيام الاعور
 
sa3idiman
 
لينا محمود
 
محمود تركي
 
احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 928 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو بنت فلسطين فمرحباً به.

أعضاؤنا قدموا 55837 مساهمة في هذا المنتدى في 12432 موضوع
عداد الزوار

شاطر | 
 

 دار الاسلام ودار الكفر - نبيل القدس

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
نبيل القدس ابو اسماعيل
المدير العام
المدير العام


الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 32251
تاريخ التسجيل : 18/03/2009

مُساهمةموضوع: دار الاسلام ودار الكفر - نبيل القدس    2011-11-13, 8:34 pm



دار الاسلام ودار الكفر

خلاصة القول أن إضافة الاسلام أو الكفر إلى الدار ليس العبرة فيه بالسكان، فدار الكفر هي الدار التي تعلوها أحكام الكفر ولو كان أغلب سكانها مسلمين.

فالعبرة إذن بالأحكام أي بنظام الحكم الذي يحكم به المسلمون، وبالمفاهيم السائدة في المجتمع أي ما هو المعروف في ذلك المجتمع وما هو المنكر؟ وأيضا بالأمان فلا بد أن يكون أمان الدار بأمان المسلمين وليس بأمان الكفار أي ليس بأمان أمريكا، هي التي تصول وتجول في البلاد تحكمها مباشرة أو غير مباشرة.

وذلك كله مأخوذ من القرآن ومن السنة.

أما من القرآن الكريم، فقد قال الحق سبحانه وتعالى في سورة الأنفال:

إِنَّ الَّذِينَ آمَنُواْ وَهَاجَرُواْ وَجَاهَدُواْ بِأَمْوَالِهِمْ وَأَنفُسِهِمْ فِي سَبِيلِ اللّهِ وَالَّذِينَ آوَواْ وَّنَصَرُواْ أُوْلَـئِكَ بَعْضُهُمْ أَوْلِيَاء بَعْضٍ وَالَّذِينَ آمَنُواْ وَلَمْ يُهَاجِرُواْ مَا لَكُم مِّن وَلاَيَتِهِم مِّن شَيْءٍ حَتَّى يُهَاجِرُواْ وَإِنِ اسْتَنصَرُوكُمْ فِي الدِّينِ فَعَلَيْكُمُ النَّصْرُ إِلاَّ عَلَى قَوْمٍ بَيْنَكُمْ وَبَيْنَهُم مِّيثَاقٌ وَاللّهُ بِمَا تَعْمَلُونَ بَصِيرٌ

روى الإمام مسلم رضي الله عنه في صحيحه: عَنْ سُلَيْمَانَ بْنِ بُرَيْدَةَ عَنْ أَبِيهِ
قَالَ كَانَ رَسُولُ الله إذَا أَمَّرَ أَميراً عَلَى جَيْشٍ أَوْ سَريَّةٍ أَوْصَاه في خَاصَّتِهِ بتَقْوَى الله وَمَنْ مَعَهُ منَ الْمُسْلِمينَ خَيْراً ثُمَّ قَالَ ٱغْزُوا بِاْسمِ الله فِي سَبيلِ الله قَاتِلُوا مَنْ كَفَرَ بِالله ٱغْزُوا وَلاَ تَغُلُّوا وَلاَ تَدِرُوا وَلاَ تَمْثُلُوا وَلاَ تَقْتُلُوا وَلِيداً وَإذَا لَقِيتَ عَدُوَّكَ مِنَ الْمُشْرِكينَ فٱدْعُهُمْ إلَى ثَلاَثِ خِصَالٍ «أَوْ خِلاَلٍ» فَأَيَّتُهُنَّ مَا أَجابُوكَ فَٱقْبَلْ مِنهُمْ وَكُفَّ عَنْهُمْ

ثُمَّ ٱدْعُهُمْ إلَى التَّحَوُّلِ مِنْ دَارِهِمْ إلَى دَارِ الْمُهَاجِرِينَ

وَأَخْبِرْهُمْ أَنَّهُمْ إنْ فَعَلُوا ذلِكَ فَلَهُمْ مَا للْمُهَاجِرينَ وَعَلَيْهِمْ مَا عَلَى الْمُهَاجِرِينَ فَإنْ أَبَوْا أَنْ يَتَحَوَّلُوا مِنْهَا فَأَخْبِرْهُمْ أَنَّهُمْ يَكُونُونَ كَأَعْرَبِ الْمُسْلِمِينَ يَجْري عَلَيْهِمْ حُكْمُ الله الَّذِي يجْرِي عَلَى الْمُؤْمِنينَ وَلاَ يَكُونُ لَهُمْ فِي الْغَنِيمَةِ وَالْفَيْءِ شَيْءٌ إلاَّ أَنْ يُجَاهِدُوا مَعَ الْمُسْلِمينَ فَإِنْ هُمْ أَبَوْا فَسَلْهُمُ الْجِزْيَةَ فَإنْ هُمْ أَجَابُوكَ فٱقْبَلْ منْهُمْ وَكُفَّ عَنْهُمْ فَإنْ هُمْ أَبَوْا فَٱسْتَعِنْ بِٱلله وَقَاتِلْهُمْ
وَإذَا حَاصَرْتَ أَهْلَ حِصْنٍ وأَرَادُوكَ أَنْ تَجْعَلَ لَهُمْ ذِمَّة ٱلله وَذمَّةَ نَبِيِّهِ فَلاَ تَجْعَلْ لَهُمْ ذِمَّةَ الله وَلاَ ذِمَّةَ نَبِيِّهِ وَلَكِنِ ٱجْعَلْ لَهُمْ ذِمَّتَكَ وَذِمَّةَ أَصْحَابِكَ فَإنَّكُمْ أَن تُخْفِرُوا ذِمَمَكُمْ وَذِمَمَ أَصْحَابِكُمْ أَهْوَنُ مِنْ أَنْ تُحُفِرُوا ذِمَّةَ الله وَذِمَّةَ رَسُولِهِ
وَإذَا حَاصَرْتَ أهْلَ حِصْنٍ فَأَرَادُوكَ أَنْ أَنْ تُنْزِلَهُمْ عَلَى حُكْمِ الله فَلاَ تَنْزِلْهُمْ عَلَى حُكْمِ الله وَلكِنْ أَنْزِلْهُمْ عَلَى حُكْمِكَ فَإنَّكَ لاَ تَدْرِي أَتُصِيبُ حُكْمَ الله فِيهمْ أَمْ لاَ.


وفي جامع الأحاديث والمراسيل وكذلك في كنز العمال: عن سعيد بن المسيَّب :
«أَنَّ أَبَا بَكْرٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ لَمَّا بَعَثَ الْجُنُودَ نَحْوَ الشَّامِ، أَمَرَ يزيد بن أَبي سُفْيانَ وعُمَرو بْنَ الْعَاصِ وَشُرحَبيل بن حسنةٍ، قَالَ: لَمَّا رَكَبُوا مَشَىٰ أَبُو بَكْرٍ مَعَ أُمَرَاءِ جُنُودِهِ يُوَدعُهُمْ حَتَّى بَلَغَ ثَنِيَّةَ الْوَدَاعِ، فَقَالُوا: يَا خَلِيفَةَ رَسُولِ اللَّهِ أَتمشي وَنَحْنُ رُكْبَانٌ ؟ فَقَالَ: إِني أَحْتَسِبُ خُطَايَ هٰذِهِ فِي سَبِيلِ اللَّهِ، ثُمَّ جَعَلَ يُوصِيهِمْ، فَقَالَ: أُوصِيكُمْ بِتَقْوَىٰ اللَّهِ، اغْزُوا فِي سَبِيلِ اللَّهِ، فَقَاتِلُوا مَنْ كَفَرَ بِاللَّهِ، فَإِنَّ اللَّهَ نَاصِرٌ دِينَهُ، وَلاَ تَغُلُّوا وَلاَ تَغْدُرُوا وَلاَ تَجْبُنُوا وَلاَ تُفْسِدُوا فِي الأَرْضِ، وَلاَ تَعْصُوا مَا تُؤْمَرُونَ فَإِذَا لَقِيتُمُ الْعَدُوَّ مِنَ المُشْرِكِينَ إِنْ شَاءَ اللَّهُ فَادْعُوهُمْ إِلٰى ثَلاَثٍ، فَإِنْ هُمْ أَجَابُوكُمْ فَاقْبَلُوا مِنْهُمْ. وَكُفُّوا عَنْهُمْ، ادْعُوهُمْ إِلٰى الإِسْلاَمِ فَإِنْ هُمْ أَجَابُوكُمْ فَاقْبَلُوا مِنْهُمْ، وَكُفُّوا عَنْهُمْ، ثُمَّ ادْعُوهُمْ إِلٰى التَّحَوُّلِ مِنْ دَارِهِمْ إِلٰى دَارِ المُهَاجِرِينَ فَإِنْ هُمْ فَعَلُوا فَأَخْبِرُوهُمْ أَنَّ لَهُمْ مِثْلَ مَا لِلمُهَاجِرِينَ، وَعَلَيْهِمْ مَا عَلٰى المهاجرينَ،
وَإِنْ هُمْ دَخَلُوا فِي الإِسْلاَمِ وَاخْتَارُوا دَارَهُمْ عَلٰى دَارِ المهاجرِينَ، فَأَخْبِرُوهُمْ أَنَّهُمْ كَأَعْرَابِ المُسْلِمِينَ يَجْرِي عَلَيْهِمْ حُكْمُ اللَّهِ الَّذِي فُرِضَ عَلٰى المُؤْمِنِينَ، وَلَيْسَ لَهُمْ فِي الفَيءِ وَالْغَنَائِمِ شَيْءٌ، حَتى يُجَاهِدُوا مَعَ المُسْلِمينَ فَإِنْ هُمْ أَبَوْا أَنْ يَدْخُلُوا فِي الإِسْلامِ فَادْعُوهُمْ إِلٰى الجِزْيَةِ، فَإِنْ هُمْ فَعَلُوا فَاقْبَلُوا مِنْهُمْ وَكُفُّوا عَنْهُمْ، وَإِنْ هُمْ أَبَوْا فَاسْتَعِينُوا بِاللَّهِ عَلَيْهِمْ، فَقَاتِلُوهُمْ إِنْ شَاءَ اللَّهُ، وَلاَ تُغْرِقَنَّ نَخْلاً وَلاَ تَحْرِقَنَّهَا، وَلاَ تَعْقِرُوا بهيمَةً وَلاَ شَجَرَةً تُثْمِرُ، وَلاَ تهدِمُوا بَيْعَةً، وَلاَ تَقْتُلُوا الْوِلْدَانَ وَلاَ الشُّيُوخَ وَلاَ النسَاءَ، وَسَتَجِدُونَ أَقْوَامَاً حَبَسُوا أَنْفُسَهُمْ فِي الصَّوامِعِ فَدَعُوهُمْ وَمَا حَبَسُوا أَنْفُسَهُمْ لَهُ،

وروى الإمام البخاري رضي الله عنه وأرضاه عن حُميدٍ قال: سمعتُ أنساً رضي الله عنه
يقول: «كان رسولُ الله صلى الله عليه وسلم إذا غزا قوماً لم يُغِرْ حتّى يُصبحَ، فإن سمعَ أذاناً أمْسَك، وإن لم يَسمَعْ أذاناً أغارَ بعدَ ما يُصبح. فَنزَلْنا خَيبرَ ليلاً».

وروى الإمام مسلم رضي الله عنه عَنْ حَمَّادِ بْنِ سَلَمَةَ حَدَّثَنَا ثَابِتٌ عَنْ أَنَسِ بْنِ مَالِكٍ
، قَالَ: كَانَ رَسُولُ اللّهِ يُغِيرُ إِذَا طَلَعَ الْفَجْرُ، وَكَانَ يَسْتَمِعُ الأَذَانَ، فَإِنْ سَمِعَ أَذَاناً أَمْسَكَ، وَإِلاَّ أَغَارَ، فَسَمِعَ رَجُلاً يَقُولُ: الله أَكْبَرُ الله أَكْبَرُ: فَقَالَ رَسُولُ اللّهِ : «عَلَى الْفِطْرَةِ» ثُمَّ قَالَ: أَشْهَدُ أَنْ لاَ إِلٰهَ إِلاَّ الله أَشْهَدُ أَنْ لاَ إِلٰهَ إِلاَّ الله. فَقَالَ رَسُولُ اللّهِ : «خَرَجْتَ مِنَ النَّارِ» فَنَظَرُوا فَإِذَا هُوَ رَاعِي مِعْزىً

فمن هذه الأحاديث استنبط الفقهاء مفهوم دار الاسلام ودار الكفر،

فتكون إضافة الدار للإسلام، أو للكفر، أو للحرب هي إضافة للحكم والسلطان، وليست إضافة إلى السكان.

ودار الاسلام كانت الدولة الاسلامية وما عداها كان دار كفر، دعي قاطنوها إلى التحول عنها إلى دار الاسلام.

كذلك من الكتاب والسنة أدلة أخرى كثيرة منها آيات الحكم،

وَمَن لَّمْ يَحْكُم بِمَا أَنزَلَ اللهُ فَأُوْلَئِكَ هُمُ الْكَافِرُونَ

وما رواه مسلم رحمه الله عَنْ عَوْفِ بْنِ مَالِكٍ
، عَنْ رَسُولِ اللّهِ ، قَالَ: «خِيَارُ أَئِمَّتِكُمُ الَّذِينَ تُحِبُّونَهُمْ وَيُحِبُّونَكُمْ. وَيُصَلُّونَ عَلَيْكُمْ وَتُصَلُّونَ عَلَيْهِمْ. وَشِرَارُ أَئِمَّتِكُمُ الَّذِينَ تُبْغِضُونَهُمْ وَيُبْغِضُونَكُمْ وَتَلْعَنُونَهُمْ وَيَلْعَنُونَكُمْ» قِيلَ: يَا رَسُولَ اللّهِ أَفَلاَ نُنَابِذُهُمْ بِالسَّيْفِ؟ فَقَالَ: «لاَ. مَا أَقَامُوا فِيكُمُ الصَّلاَةَ. وَإذَا رَأَيْتُمْ مِنْ وُلاَتِكُمْ شَيْئاً تَكْرَهُونَهُ، فَاكْرَهُوا عَمَلَهُ، وَلاَ تَنْزِعُوا يَداً مِنْ طَاعَةٍ».

كذلك حديث عبادة بن الصامت رضي الله عنه روى البخاري رضي الله عنه :

نْ جُنَادَةَ بْنِ أَبِي أُمَيَّةَ
، قَالَ: دَخَلْنَا عَلَىٰ عُبَادَةَ بْنِ الصَّامِتِ وَهُوَ مَرِيضٌ. فَقُلْنَا: حَدِّثْنَا، أَصْلَحَكَ اللّهُ، بِحَدِيثٍ يَنْفَعُ اللّهُ بِهِ، سَمِعْتَهُ مِنْ رَسُولِ اللّهِ فَقَالَ: دَعَانَا رَسُولُ اللّهِ فَبَايَعْنَاهُ. فَكَانَ فِيمَا أَخَذَ عَلَيْنَا، أَنْ بَايَعَنَا عَلَى السَّمْعِ وَالطَّاعَةِ، فِي مَنْشَطِنَا وَمَكْرَهِنَا، وَعُسْرِنَا وَيُسْرِنَا، وَأَثَرَةٍ عَلَيْنَا. وَأَنْ لاَ نُنَازِعَ الأَمْرَ أَهْلَهُ. قَالَ: «إلاَّ أَنْ تَرَوْا كُفْراً بَوَاحاً عِنْدَكُمْ مِنَ اللّهِ فِيهِ بُرْهَانٌ».

فهذه الأحاديث وغيرها تدل على أن للحاكم في دار الاسلام أحكام تختلف عن أحكام الحاكم في دار الكفر وأنه بناء على كون الحاكم يحكم في دار الاسلام أو في دار الكفر تترتب على ذلك أحكام شرعية تختلف باختلاف الواقع أي باختلاف الدار أهي دار إسلام أم دار كفر


أفضل طريق لدين الله والدعوة له والدخول فيه هي طريقة النبي صلى الله عليه وسلم، فلابد من معرفتها لكي نفعل كما فعل عليه السلام، وهو باختصار أن الله تبارك وتعالى لما أرسل محمدًا صلى الله عليه وسلم بالإسلام كان الناس في شرك وجاهلية، فدعا الناس للإسلام وتركِ الشرك والكفر،
وقال ”من أطاعني دخل الجنة ومن عصاني دخل النار“،
فانقسم الناس إلى قسمين: قسم قبل الحق والإسلام وعمل به، وقسم رفض الحق والإسلام ولم يؤمن به بل عادى أهل الإسلام وحاربهم، ولذلك أخذ محمد صلى الله عليه وسلم يسير على منهجين اثنين، أولهما الدعوة للإسلام والتحذير من غيره، والأمر الآخر أخذ يبحث عمَّن ينصر الإسلام والمسلمين، وأخذ عليه السلام يعرض نفسه على القبائل لكي تؤويه ن ولكي يستطيع أن يبلغ رسالة ربه، وذلك لما اشتد أذى قريش له ولأصحابه رضي الله عنهم أجمعين، فلذلك ذهب للطائف يبحث عن من ينصره، ثم ذهب لأسواق العرب المشهورة لكي يجد من ينصره، ثم التقى ببعض أهل المدينة في الحج وعرض عليهم أمره وأنهم ينصرونه وأصحابه ويدافعون عنه وعن أصحابه، ثم التقى ببعضهم في السنة الثانية كذلك في الحج بالعقبة واتفق معهم على الهجرة إليهم لكي يكونوا أول دولة إسلامية على وجه الأرض في ذلك الزمان، ثم حاربه أهل الكفر من كل مكان بكل قوة، ولكن الله نصره وأصحابه لمَّا علم الله منهم الصدق والإيمان والإعداد بكل قوة بما يستطيعون لأعداء الملة والدين، ثم انتشر الإسلام في مشارق الأرض ومغاربها وساد وانتصر.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://alhoob-alsdagh.ba7r.org
????
زائر



مُساهمةموضوع: رد: دار الاسلام ودار الكفر - نبيل القدس    2011-11-13, 9:12 pm

مشكور جزاك الله خيرااا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
زهرة اللوتس المقدسية
مشرفة
مشرفة





المزاج : مممممم
الجنس : انثى
عدد المساهمات : 15403
تاريخ التسجيل : 10/02/2010
العمر : 39
الموقع : القدس زهرة المدائن

مُساهمةموضوع: رد: دار الاسلام ودار الكفر - نبيل القدس    2011-11-13, 9:28 pm



جزاك الله كل خير استاذ نبيل

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
دار الاسلام ودار الكفر - نبيل القدس
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
نبيل - القدس :: اخبار - مقالات سياسية - :: الاسلام والحياة - نبيل القدس-
انتقل الى: