نبيل - القدس
الا ان مجرد القراءة والمتعة الفكرية لن يكون له اي تاثير في من يتابع هذه المواضيع الا اذا تم التفكر والتدبر بها وفهم واقعها بدقة

نبيل - القدس

البوابةالرئيسيةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
ابرز المواضيع - اضغط على الكتابة

شجرة العشاق وثمرة الأشواق - نبيل القدس

اعذب الكلام قسم الشعر

قضايا للمناقشة

اعلام وشخصيات

براعم المنتدى - اطفالنا

إبداعات الأعضاء - أشعار وخواطر
معرض الصور

غناء عراقي
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 ابحـث


 

المواضيع الأخيرة
» الاسلام وحده من يصنع السلام العالمي
أمس في 12:41 pm من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» اعادة نشر وقفة مع سورة الاخلاص
2017-11-21, 3:33 pm من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» اخي التاجر..انتبه..فانت في خطر!!
2017-11-21, 11:36 am من طرف نبيل القدس ابو اسماعيل

» ماذا فعلت بقلبي - نبيل القدس
2017-11-21, 11:32 am من طرف نبيل القدس ابو اسماعيل

» شغف قاتل - نهلة ابو العز
2017-11-18, 9:04 pm من طرف نبيل القدس ابو اسماعيل

» قد جار محتلٌّ --وجار! - غالية ابوستة
2017-11-18, 8:28 pm من طرف نبيل القدس ابو اسماعيل

» صورة في اية
2017-11-18, 6:14 pm من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» مسيرة اعلام الاجرام واحدة عبر الزمن
2017-11-18, 12:50 pm من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» زمن الصمت - لطيفة علي
2017-11-17, 8:00 pm من طرف نبيل القدس ابو اسماعيل

» هل يجب طاعة الحاكم.. ومتى؟
2017-11-16, 10:22 pm من طرف د/موفق مصطفى السباعي

» القضية المصيرية
2017-11-16, 12:00 pm من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» وليد البخاري: الوجه البشع لـ«الدبلوماسي المثقف»
2017-11-13, 6:46 pm من طرف نبيل القدس ابو اسماعيل

» ثامر السبهان: الوصي «الوقح»
2017-11-13, 6:43 pm من طرف نبيل القدس ابو اسماعيل

» 6-بعض البيوع الممنوعة شرعا:- حكم شراء المسروق والمغصوب
2017-11-12, 12:43 pm من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» 5- بعض البيوع الممنوعة شرعا: بيــع المُــحرَّم والنجــس :-
2017-11-12, 11:57 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» 4-بعض البيوع الممنوعة شرعا:- النجش
2017-11-11, 9:58 pm من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» 3- بعض البيوع الممنوعة شرعا
2017-11-11, 12:11 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» إلــى متى - كلمات هبة الفقي
2017-11-10, 6:48 pm من طرف نبيل القدس ابو اسماعيل

» 2- بعض البيوع الممنوعة شرعا
2017-11-10, 12:27 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» انواع من بعض البيوع المحرمة
2017-11-09, 12:09 pm من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» 1-بعض البيوع الممنوعة شرعا 1-تحريم بيع الغرر
2017-11-09, 1:26 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» تجريد الياف الموز
2017-11-06, 7:30 pm من طرف نبيل القدس ابو اسماعيل

» صناعة الورق من الياف الموز
2017-11-06, 7:25 pm من طرف نبيل القدس ابو اسماعيل

» Banana Fibre Non Woven Fabric Machine
2017-11-06, 7:21 pm من طرف نبيل القدس ابو اسماعيل

» الياف نبات الموز
2017-11-06, 7:18 pm من طرف نبيل القدس ابو اسماعيل

» ملخص خارطة عمالة آل سعود وولاءاتهم السياسية - بقلم: د.ماهر الجعبري
2017-11-06, 5:44 pm من طرف نبيل القدس ابو اسماعيل

» البطر سبب الدمار وبالشكر تدوم النعم
2017-11-05, 6:50 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» حقيقة العلمانية secularism
2017-11-04, 8:31 pm من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» دعوى ضد جورج بوش وتوني بلير بتهمة ارتكاب جرائم حرب
2017-11-04, 5:18 pm من طرف نبيل القدس ابو اسماعيل

» في فقه اللغة..سمي البهيم بهيما...
2017-11-01, 12:58 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

المواضيع الأكثر شعبية
من هنا نقول صباح الخير - مساء الخير - زهرة اللوتس المقدسية
صباح الخير- مسا الخير-منتدانا -النبيل- بعيونكم ولعيونكم صباح الخير-سلام الله عليكم -مساء الخير -ليلة سعيدة ///سعيد الاعور 29.02.2012
صورة اعجبتني لنجعلها صفحة لكل من عنده صورة مميزة او كريكاتير او منظر رائع ومميز/سعيد الاعور
سجل حضورك اليومي بالصلاه على نبي الله
حكم شعراء وكتاب وفلاسفة في الحياة -ومن الحياة-حكمة اعجبتني/سعيد الاعور
نبذة عن حياة الشاعر وليد محمد الكيلاني - زهرة اللوتس المقدسية
من هنا نقول صباح الخير - مساء الخير - زهرة اللوتس المقدسية
صفحة الاستغفار اليومي لكل الاعضاء ـ لنستغفر الله على الاقل 3 مرات في الصباح والمساء//سعيد الاعور
اجمل دعاء-التقرب الى الله -ادعية مختارة تفرح القلوب وتريحها-اذكار الصباح -اذكار المساء /سعيد الاعور
بمناسبة يوم ميلاد بنتي - زهرة اللوتس المقدسية
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 12 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 12 زائر :: 2 عناكب الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 720 بتاريخ 2011-02-21, 11:09 pm
تصويت
المواضيع الأكثر نشاطاً
من هنا نقول صباح الخير - مساء الخير - زهرة اللوتس المقدسية
سجل حضورك اليومي بالصلاه على نبي الله
مقهى المنتدى
تعالو نسجل الحضور اليومي بكلمة في حب الله عز وجل
صورة اعجبتني لنجعلها صفحة لكل من عنده صورة مميزة او كريكاتير او منظر رائع ومميز/سعيد الاعور
من هنا نقول صباح الخير - مساء الخير - زهرة اللوتس المقدسية
صفحة الاستغفار اليومي لكل الاعضاء ـ لنستغفر الله على الاقل 3 مرات في الصباح والمساء//سعيد الاعور
صباح الخير- مسا الخير-منتدانا -النبيل- بعيونكم ولعيونكم صباح الخير-سلام الله عليكم -مساء الخير -ليلة سعيدة ///سعيد الاعور 29.02.2012
سجل حضورك اليومي بالصلاه على نبي الله
مدينة القدس زهرة المدائن وبلداتها وقراها بالصور فقط /المهندس سعيد الاعور
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
نبيل القدس ابو اسماعيل - 33370
 
زهرة اللوتس المقدسية - 15405
 
معتصم - 12431
 
sa3idiman - 3588
 
لينا محمود - 2667
 
هيام الاعور - 2145
 
محمد بن يوسف الزيادي - 1998
 
بسام السيوري - 1764
 
محمد القدس - 1207
 
العرين - 1193
 
أفضل 10 فاتحي مواضيع
نبيل القدس ابو اسماعيل
 
محمد بن يوسف الزيادي
 
زهره النرجس
 
زهرة اللوتس المقدسية
 
معتصم
 
معمر حبار
 
هيام الاعور
 
sa3idiman
 
لينا محمود
 
محمود تركي
 
احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 940 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو Salem فمرحباً به.

أعضاؤنا قدموا 57332 مساهمة في هذا المنتدى في 13649 موضوع
عداد الزوار

شاطر | 
 

 بيان من مكتب التنسيق لحقوق الإنسان عن دور هيئات المجتمع المدني والمهمات المنوطه بها مستقبلاً

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الفارس العربي



المزاج : رايق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 267
تاريخ التسجيل : 28/05/2012
العمر : 52

مُساهمةموضوع: بيان من مكتب التنسيق لحقوق الإنسان عن دور هيئات المجتمع المدني والمهمات المنوطه بها مستقبلاً   2012-06-07, 12:44 am

بيان من مكتب التنسيق لحقوق الإنسان عن دور هيئات المجتمع المدني والمهمات المنوطه بها مستقبلاً

السيدات والساده
منذ عام تقريباً كتبنا مقالاً بعنوان "دور هيئات المجتمع المدني في بناء الوطن" في ذلك الحين كانت الثوره برعماً يتفتح..واليوم نما هذا البرعم وتحول إلى وردة ناضجه..عودها صلب وأشواكها سلاحها الذاتي للدفاع عن نفسها ضد مغتصبيها . في تلك المقاله نوهنا إلى أن الهروله لتشكيل أحزاب سياسية وطنيه ليكون لها دوراً سياسياً في إدارة الوطن ليس هو الحل الوحيد والمطلوب بعد إنهيار حكم الطاغيه الذي لن يغادر قبل أن يدمر سوريا.
نعم..الوطن بحاجه إلى كيان سياسي قوي ومتجانس بعد زوال النظام يعتمد على تيارات وطنيه, ولكن مهمة هذه الحكومه بتقديرنا لن تتعدى ضبط الأولويات بالمحافظه على الأمن الداخلي وتحديد إطار العلاقات الدوليه...ولكن من يبني الوطن بعد دماره؟ قد تحصل الدوله الوليده على مساعدات من هنا أو هناك, ولكن يبقى المثل القائل :ماحك جلدك مثل ظفرك هي القاعده في إعادة بناء الوطن.
وبناءاً على ماسبق..فإننا نشدد ونقول : إن الإلتفاف حول أطر سياسيه وحزبيه وطنيه لاتستقي مبادئها من الخارج هو أمر لا ضير فيه على أن يكون ذلك مترافقاً مع تأسيس قوي لهيئات المجتمع المدني الوطنيه , بل يجب ان يكون صوتها اعلى من صوت الحكومه نفسها.
إن النظام الإجرامي الذي يقوده بشار الأسد وأبناء عشيرته لن يتركوا الوطن إلاّ مدمراً.
فمن يساعد في بناء القرى والبلدات والمدن المدمره؟
ومن يساعد في دفع تعويضات لأصحاب المحلات التجاريه المنهوبه والمحاصيل المحروقه؟
ومن يساعد في بناء مستوصفات نفسيه وطبيه في المناطق المتضرره لإعادة تأهيل أطفالنا وأبنائنا؟
ومن يساعد بتقديم المساعدات العينيه والماديه لأصحاب الأسر المنكوبه التي فقدت معيلها؟
ومن يساعد على تأمين إحتياجات مدرسيه لأبنائنا الطلاب لمواصلة مسيرة التعليم ,والإهتمام بالنشئ الجديد؟
ومن يخصص مساعدات شهريه لأبناء العوائل المنكوبه لإستكمال دراستهم الجامعيه والتوصيه بإصدار قوانين تُسهّل إنتسابهم إلى الجامعات؟
ومن يُقدم مساعدات لتشكيل طواقم من باحثات إجتماعيات لمناقشة العوائل المتضرره والوقوف على إحتياجاتهم؟
من؟.. ومن؟.. ومن؟
السيدات والساده
إننا في مكتب التنسيق لحقوق الإنسان والذي يشارك فيه مجموعة وطنيه خيّره لا يجمعهم حزب واحد..بل يضمهم كيان واحد هو الوطن , نهيئ أنفسنا منذ اليوم ليكون رائداً من رواد هيئات المجتمع المدني إن شاء الله ولن نستطيع عمل ذلك بمفردنا إلاّ إذا تلقينا الدعم المعنوي أولاً في سبيل إنجاح برنامج التأهيل .
هذا ونحب أن نشير وبكل إعتزاز إلى الإتصال الهاتفي الذي جرى مع الأستاذ أحمد أبو صالح وهو وزير سابق وعضو قيادة مجلس الثورة السوري
اعتُقل بعد انقلاب الثالث والعشرين من شباط/فبراير عام١٩٦٦وبقي في المعتقل حتى أُفرج عنه بعد مؤامرة عام ١٩٦٧، والذي أخبرنا بأنه يعتبر نفسه عضواً في مكتب التنسيق لحقوق الإنسان في بادره نُقدّرها ونُثني عليها, كما نُشجّع الأخوات والأخوه الذين يرغبون بدعمنا والمشاركه معنا في برنامجنا الطموح.
وليكن مفهوماً للجميع أننا لسنا بصدد جمع أموال في الوقت الراهن"سوى مانقوم به حالياً بدعم الثوره ضمن إمكاناتنا المحدوده" ولن نقدم على هكذا خطوه إلاّ بوجود هيئه عامه عريضه تدعمنا ووفق ضوابط دقيقه ومحدده..ننتظر دعمكم المعنوي والله الموفق
مع خالص الموده ..
المهندس هشام نجار
المنسق العام لحقوق الإنسان - الولايات المتحده
عضو في المجلس الإقليمي لمناهضة العنف والإرهاب وتعزيز الحرية وحقوق الإنسان
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
بيان من مكتب التنسيق لحقوق الإنسان عن دور هيئات المجتمع المدني والمهمات المنوطه بها مستقبلاً
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
نبيل - القدس :: اخبار - مقالات سياسية - :: اهم احداث اليوم - اخبار فلسطين - اخبار القدس - اخبار عالمية-
انتقل الى: