نبيل - القدس
الا ان مجرد القراءة والمتعة الفكرية لن يكون له اي تاثير في من يتابع هذه المواضيع الا اذا تم التفكر والتدبر بها وفهم واقعها بدقة

نبيل - القدس

البوابةالرئيسيةمكتبة الصورس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
ابرز المواضيع - اضغط على الكتابة

شجرة العشاق وثمرة الأشواق - نبيل القدس

اعذب الكلام قسم الشعر

قضايا للمناقشة

اعلام وشخصيات

براعم المنتدى - اطفالنا

إبداعات الأعضاء - أشعار وخواطر
معرض الصور

غناء عراقي
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 ابحـث


 

المواضيع الأخيرة
» صَباحُ الخَيرِ يا جَارَهْ - بقلم سعيدة المرابط
أمس في 10:18 pm من طرف نبيل القدس ابو اسماعيل

» أيها الفلك على وشك الرحيل - احمد رامي
أمس في 9:27 pm من طرف نبيل القدس ابو اسماعيل

» صراع العمالقة على قلب أم كلثوم - جهاد فاضل
أمس في 9:24 pm من طرف نبيل القدس ابو اسماعيل

» كلمة بعنوان: "سفينة الثورة" ألقاها الأخ فادي العبود في بلدة معصران في ريف إدلب
أمس في 9:12 pm من طرف نبيل القدس ابو اسماعيل

» وحدة المسلمين معتقد وليست حلما
أمس في 12:43 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» قائد الثورة المفقود - مجاهد مأمون ديرانية
2017-02-24, 8:33 am من طرف نبيل القدس ابو اسماعيل

» رفضاً لممارسات الاحتلال بحق مرضى السرطان *الصحة تطلق تظاهرة الكترونية بعنوان #نحن_نستطيع*
2017-02-23, 9:45 pm من طرف نبيل القدس ابو اسماعيل

» لماذا يسحب الاحتلال تصاريح المرضى الذين لا يحملون هواتف نقالة ؟
2017-02-23, 9:43 pm من طرف نبيل القدس ابو اسماعيل

»  فيلم الاثارة والتشويق لا يوجد مهرب كامل ومترجم
2017-02-23, 8:33 pm من طرف نبيل القدس ابو اسماعيل

» إنها دموع التماسيح .. ممن سحقوا منظمة التحرير وداسوها.- د. أحمد محيسن
2017-02-23, 6:33 pm من طرف نبيل القدس ابو اسماعيل

» سلوك النهوض
2017-02-22, 8:16 pm من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» الكتاب : التحديات التي تواجه اللغة العربية ودور القرآن الكريم في التصدي لها د. رياض محمود قاسم - أ. عبدالحميد الفراني
2017-02-21, 5:57 pm من طرف نبيل القدس ابو اسماعيل

» هدم اللغة العربية
2017-02-21, 4:56 pm من طرف نبيل القدس ابو اسماعيل

» حديث ابي سفيان بن حرب مع هرقل الروم
2017-02-20, 11:24 pm من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» أموال المسلمين يسخرها حكام السعودية في صفقات ربوية لتمويل الخزينة الأمريكية
2017-02-20, 10:00 pm من طرف نبيل القدس ابو اسماعيل

» FILME DE TERRROR Alien 4 A Ressurreição assistir filme completo dublado em portugues360p
2017-02-20, 8:32 pm من طرف نبيل القدس ابو اسماعيل

» Aliens O Resgate – Filme completo em portugues
2017-02-20, 8:29 pm من طرف نبيل القدس ابو اسماعيل

» الصلح ذات البين عبادة كادت ان تهجر
2017-02-20, 2:13 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» خدني وازرعني بصدرك - فداء زيدان
2017-02-19, 11:20 pm من طرف نبيل القدس ابو اسماعيل

» وائل الزهراوي - شهادة معتقل : من نماذج التعذيب في سجون النظام السوري
2017-02-19, 10:14 pm من طرف نبيل القدس ابو اسماعيل

» أنقرة وواشنطن.. نقاط الالتقاء والخلاف في سوريا
2017-02-19, 10:04 pm من طرف نبيل القدس ابو اسماعيل

» ضمن حملة بالعلم نقاوم تكريم مئات الطلبة المتفوقين في مدارس غزة - الصحفي أبو النورس وائل
2017-02-19, 10:00 pm من طرف نبيل القدس ابو اسماعيل

» ISee You (( انا أراك)) للنجم سلفستر استالون
2017-02-19, 9:03 pm من طرف نبيل القدس ابو اسماعيل

» كيف صنع النظام المصري حيتان الفساد ؟ صلاح دياب نموذجا
2017-02-19, 7:03 pm من طرف نبيل القدس ابو اسماعيل

» خواطر مع الاقدار
2017-02-19, 6:59 pm من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» يوم الجمعة وتميزه على الايام
2017-02-18, 10:49 pm من طرف نبيل القدس ابو اسماعيل

» من روائع ابيات القصيد
2017-02-18, 10:46 pm من طرف نبيل القدس ابو اسماعيل

» فوائد لغوية قرانية
2017-02-18, 10:44 pm من طرف نبيل القدس ابو اسماعيل

» أطفال العصر الحجري ينعمون بنمط حياة صحية أفضل من أطفال اليوم
2017-02-18, 9:05 pm من طرف نبيل القدس ابو اسماعيل

» آثار الإنسان الأولى. العصر الحجري القديم
2017-02-18, 8:54 pm من طرف نبيل القدس ابو اسماعيل

المواضيع الأكثر شعبية
من هنا نقول صباح الخير - مساء الخير - زهرة اللوتس المقدسية
صباح الخير- مسا الخير-منتدانا -النبيل- بعيونكم ولعيونكم صباح الخير-سلام الله عليكم -مساء الخير -ليلة سعيدة ///سعيد الاعور 29.02.2012
صورة اعجبتني لنجعلها صفحة لكل من عنده صورة مميزة او كريكاتير او منظر رائع ومميز/سعيد الاعور
حكم شعراء وكتاب وفلاسفة في الحياة -ومن الحياة-حكمة اعجبتني/سعيد الاعور
سجل حضورك اليومي بالصلاه على نبي الله
نبذة عن حياة الشاعر وليد محمد الكيلاني - زهرة اللوتس المقدسية
صفحة الاستغفار اليومي لكل الاعضاء ـ لنستغفر الله على الاقل 3 مرات في الصباح والمساء//سعيد الاعور
من هنا نقول صباح الخير - مساء الخير - زهرة اللوتس المقدسية
اجمل دعاء-التقرب الى الله -ادعية مختارة تفرح القلوب وتريحها-اذكار الصباح -اذكار المساء /سعيد الاعور
بمناسبة يوم ميلاد بنتي - زهرة اللوتس المقدسية
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 13 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 13 زائر :: 2 عناكب الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 720 بتاريخ 2011-02-21, 11:09 pm
تصويت
المواضيع الأكثر نشاطاً
من هنا نقول صباح الخير - مساء الخير - زهرة اللوتس المقدسية
سجل حضورك اليومي بالصلاه على نبي الله
مقهى المنتدى
تعالو نسجل الحضور اليومي بكلمة في حب الله عز وجل
صورة اعجبتني لنجعلها صفحة لكل من عنده صورة مميزة او كريكاتير او منظر رائع ومميز/سعيد الاعور
من هنا نقول صباح الخير - مساء الخير - زهرة اللوتس المقدسية
صفحة الاستغفار اليومي لكل الاعضاء ـ لنستغفر الله على الاقل 3 مرات في الصباح والمساء//سعيد الاعور
صباح الخير- مسا الخير-منتدانا -النبيل- بعيونكم ولعيونكم صباح الخير-سلام الله عليكم -مساء الخير -ليلة سعيدة ///سعيد الاعور 29.02.2012
سجل حضورك اليومي بالصلاه على نبي الله
مدينة القدس زهرة المدائن وبلداتها وقراها بالصور فقط /المهندس سعيد الاعور
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
نبيل القدس ابو اسماعيل - 32709
 
زهرة اللوتس المقدسية - 15404
 
معتصم - 12431
 
sa3idiman - 3588
 
لينا محمود - 2667
 
هيام الاعور - 2145
 
بسام السيوري - 1764
 
محمد بن يوسف الزيادي - 1721
 
محمد القدس - 1207
 
العرين - 1193
 
أفضل 10 فاتحي مواضيع في المنتدى
نبيل القدس ابو اسماعيل
 
محمد بن يوسف الزيادي
 
زهره النرجس
 
زهرة اللوتس المقدسية
 
معتصم
 
معمر حبار
 
هيام الاعور
 
sa3idiman
 
لينا محمود
 
محمود تركي
 
احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 930 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو Reyad Abd Elkareem فمرحباً به.

أعضاؤنا قدموا 56347 مساهمة في هذا المنتدى في 12826 موضوع
عداد الزوار

شاطر | 
 

 تداعيات احداث سوريا على حركة حماس - نبيل القدس

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
نبيل القدس ابو اسماعيل
المدير العام
المدير العام


الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 32709
تاريخ التسجيل : 18/03/2009

مُساهمةموضوع: تداعيات احداث سوريا على حركة حماس - نبيل القدس    2012-06-10, 1:35 pm

مخطيء من يرى ظاهر الامور دون معرفة حقيقتها واصلها ولمعرفة تداعيات
احداث سوريا على حركة حماس فلابد من فهم حقيقي وواضح لهذه الحركة
حتى يستطيع قراءة الاحداث .
فحركة حماس هي فرع او جزء من حركة عالمية هي حركة الاخوان المسلمون
وهذه الحركة اي حركة الاخوان المسلمين هي حركة انشئها الانجليز على اثر
هدمه لدوله الخلافة والهدف منها تمييع الاسلام والحيلولة دون رجوع الاسلام
الى الدولة والمجتمع .
وكان ظهور حركة حماس في الانتفاضة الاولى بهدف استقطاب الناس تمهيدا
لاعتراف الاسلاميين بحق اسرائيل في الوجود والقبول بفكرة الدولتين جنبا
الى جنب دولة الفلسطينيين ودولة اسرائيل وهذه الفكرة اي فكرة الدولتين
هي فكرة امريكية فكيف تغير ولاء الاخوان وفرعهم حركة حماس من الولاء
لبريطانيا الى امريكا ..
من المعلوم في السياسة الدولية ان مركز وثقل بريطانيا ضعف كثيرا عما كان
عليه قبل الحرب العالمية الاولى واصبحت السياسة الدولية في يد امريكا
فانساقت الدول والحركات للولاء لامريكا طوعا وكرها
فمن كان ولاءه للذهب فهو مع من غلب
وعلى راي المثل اللي بتجوز امي بقوله ياعمي
اي ان حركة حماس اصبحت تنفذ الاجندة الامريكية في سياستها
لذلك كان النظام السوري الموالي لامريكا يحتضن قيادة حماس
ونتيجة للاحداث الحاصلة في سوريا اصبح النظام السوري متخلخلا ولا يستطيع
ادارة الامور لا في سوريا ولا في لبنان ولا تسيير دفة حركة حماس
كما كان حاصلا .
فاسقط في يد حركة حماس ولم يعد لها الا ان تحافظ على وجودها فقط
فكانت عملية تحرير الاسرى اخر ما في جعبتها حتى تبقى عالقة في اذهان
الناس ولا يشعر الناس بموت هذه الحركة البطيء
وستبقى عملية تحرير الاسرى الركيزة الاخيرة في يد الحركة لاطالة عمرها
وبالتالي لم يعد عند حركة حماس اي قدرة على القيام بامور تنفيذية
فاصبحت تعمل لاسترضاء الناس في غزة بعمل الاصلاحات واظهار المظهر
الحسن ..
فلم تشارك حركة حماس في الدفاع عن غزة خلال العدوان الاسرائيلي الاخير
على غزة
وتعمل الان على تعبيد الشوارع واصلاح الشواطيء ودعم المنتوجات المحلية
الى غير ذلك من اعمال مدنية لتحافظ على وجودها ولتحافظ على قوة سياستها
التي كانت
النتيجة ان غزة الان تعيش مرحلة فراغ سياسي وضعف لحركة حماس سياسيا
فهل يتقدم المخلصون لملا هذا الفراغ ام يتركوه مرة اخرى للسلطة
-----------
المصدر نبيل القدس
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://alhoob-alsdagh.ba7r.org
نبيل القدس ابو اسماعيل
المدير العام
المدير العام


الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 32709
تاريخ التسجيل : 18/03/2009

مُساهمةموضوع: رد: تداعيات احداث سوريا على حركة حماس - نبيل القدس    2012-06-26, 8:42 am

نبيل القدس كتب:
مخطيء من يرى ظاهر الامور دون معرفة حقيقتها واصلها ولمعرفة تداعيات
احداث سوريا على حركة حماس فلابد من فهم حقيقي وواضح لهذه الحركة
حتى يستطيع قراءة الاحداث .
فحركة حماس هي فرع او جزء من حركة عالمية هي حركة الاخوان المسلمون
وهذه الحركة اي حركة الاخوان المسلمين هي حركة انشئها الانجليز على اثر
هدمه لدوله الخلافة والهدف منها تمييع الاسلام والحيلولة دون رجوع الاسلام
الى الدولة والمجتمع .
وكان ظهور حركة حماس في الانتفاضة الاولى بهدف استقطاب الناس تمهيدا
لاعتراف الاسلاميين بحق اسرائيل في الوجود والقبول بفكرة الدولتين جنبا
الى جنب دولة الفلسطينيين ودولة اسرائيل وهذه الفكرة اي فكرة الدولتين
هي فكرة امريكية فكيف تغير ولاء الاخوان وفرعهم حركة حماس من الولاء
لبريطانيا الى امريكا ..
من المعلوم في السياسة الدولية ان مركز وثقل بريطانيا ضعف كثيرا عما كان
عليه قبل الحرب العالمية الاولى واصبحت السياسة الدولية في يد امريكا
فانساقت الدول والحركات للولاء لامريكا طوعا وكرها
فمن كان ولاءه للذهب فهو مع من غلب
وعلى راي المثل اللي بتجوز امي بقوله ياعمي
اي ان حركة حماس اصبحت تنفذ الاجندة الامريكية في سياستها
لذلك كان النظام السوري الموالي لامريكا يحتضن قيادة حماس
ونتيجة للاحداث الحاصلة في سوريا اصبح النظام السوري متخلخلا ولا يستطيع
ادارة الامور لا في سوريا ولا في لبنان ولا تسيير دفة حركة حماس
كما كان حاصلا .
فاسقط في يد حركة حماس ولم يعد لها الا ان تحافظ على وجودها فقط
فكانت عملية تحرير الاسرى اخر ما في جعبتها حتى تبقى عالقة في اذهان
الناس ولا يشعر الناس بموت هذه الحركة البطيء
وستبقى عملية تحرير الاسرى الركيزة الاخيرة في يد الحركة لاطالة عمرها
وبالتالي لم يعد عند حركة حماس اي قدرة على القيام بامور تنفيذية
فاصبحت تعمل لاسترضاء الناس في غزة بعمل الاصلاحات واظهار المظهر
الحسن ..
فلم تشارك حركة حماس في الدفاع عن غزة خلال العدوان الاسرائيلي الاخير
على غزة
وتعمل الان على تعبيد الشوارع واصلاح الشواطيء ودعم المنتوجات المحلية
الى غير ذلك من اعمال مدنية لتحافظ على وجودها ولتحافظ على قوة سياستها
التي كانت
النتيجة ان غزة الان تعيش مرحلة فراغ سياسي وضعف لحركة حماس سياسيا
فهل يتقدم المخلصون لملا هذا الفراغ ام يتركوه مرة اخرى للسلطة
-----------
المصدر نبيل القدس
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://alhoob-alsdagh.ba7r.org
 
تداعيات احداث سوريا على حركة حماس - نبيل القدس
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
نبيل - القدس :: اخبار - مقالات سياسية - :: قضايا للمناقشة-
انتقل الى: