نبيل - القدس
الا ان مجرد القراءة والمتعة الفكرية لن يكون له اي تاثير في من يتابع هذه المواضيع الا اذا تم التفكر والتدبر بها وفهم واقعها بدقة

نبيل - القدس

البوابةالرئيسيةمكتبة الصورس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
ابرز المواضيع - اضغط على الكتابة

شجرة العشاق وثمرة الأشواق - نبيل القدس

اعذب الكلام قسم الشعر

قضايا للمناقشة

اعلام وشخصيات

براعم المنتدى - اطفالنا

إبداعات الأعضاء - أشعار وخواطر
معرض الصور

غناء عراقي
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 ابحـث


 

المواضيع الأخيرة
» عَلَى الشُطْآن
اليوم في 17:03 من طرف منال محمد سالم

» ازيلوا الكرسف عن اذانكم
اليوم في 2:13 من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» ليس هناك مرض اسمه السرطان - كذبة اسمها السرطان
أمس في 22:53 من طرف نبيل القدس ابو اسماعيل

» (هيباتيا) بقلم / وفاء السعد / العراق
أمس في 20:27 من طرف نبيل القدس ابو اسماعيل

» رسائل سحر - الرسالة الأدَبيَّة الرابعة
أمس في 19:30 من طرف نبيل القدس ابو اسماعيل

» صلوا كما رايتموني اصلي
أمس في 14:22 من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» 9-مصطلحات خبيثة تخدم فكرا هداما -9-
الأربعاء 28 سبتمبر 2016 - 23:49 من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» هنا الموقع الرسمي - كلمات نبيل القدس
الثلاثاء 27 سبتمبر 2016 - 22:33 من طرف نبيل القدس ابو اسماعيل

» لاأحب فيك هذا الذي يسمونه الكبرياء - لطيفة علي
الثلاثاء 27 سبتمبر 2016 - 21:36 من طرف نبيل القدس ابو اسماعيل

» 8- مصطلحات خبيثة تخدم فكرا هداما -8-
الثلاثاء 27 سبتمبر 2016 - 16:18 من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» 7-مصطلحات خبيثة تخدم فكرا هداما-7-
الإثنين 26 سبتمبر 2016 - 23:43 من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» الليل عسعس في الجوى - زليخا الباشا
الإثنين 26 سبتمبر 2016 - 22:51 من طرف نبيل القدس ابو اسماعيل

» الفراق - شمس الصباح
الإثنين 26 سبتمبر 2016 - 22:26 من طرف نبيل القدس ابو اسماعيل

» الليل دة صاحب - شمس الصباح
الإثنين 26 سبتمبر 2016 - 22:21 من طرف نبيل القدس ابو اسماعيل

» حَنِين - احلام دردغاني
الإثنين 26 سبتمبر 2016 - 22:13 من طرف نبيل القدس ابو اسماعيل

» أَلّلامتناهي - احلام دردغاني
الإثنين 26 سبتمبر 2016 - 22:05 من طرف نبيل القدس ابو اسماعيل

» رسائل سحر - الرسالة الأدَبيَّة الثالثة
الإثنين 26 سبتمبر 2016 - 19:44 من طرف نبيل القدس ابو اسماعيل

» كانت المرأة سيدة يوم كانت تنتج الاحرار
الإثنين 26 سبتمبر 2016 - 7:48 من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» شتان ما بين المسلم والمتاسلم
الإثنين 26 سبتمبر 2016 - 1:58 من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» أنياب الأشتياق - د. أمل العربي
الأحد 25 سبتمبر 2016 - 23:48 من طرف نبيل القدس ابو اسماعيل

» رسائل سحر - الرسالة الأدَبيَّة الثانية
الأحد 25 سبتمبر 2016 - 23:39 من طرف نبيل القدس ابو اسماعيل

» أيها المفسِدون .. متى تخافون؟ كتبه/ علي حاتم
الأحد 25 سبتمبر 2016 - 21:01 من طرف نبيل القدس ابو اسماعيل

» (خمرة عشق) عايدة تحبسم
الأحد 25 سبتمبر 2016 - 17:41 من طرف نبيل القدس ابو اسماعيل

» نظرت إليه بشوق - ولادة زيدون
الأحد 25 سبتمبر 2016 - 17:30 من طرف نبيل القدس ابو اسماعيل

» رسائل سحر - الرسالة الأدَبيَّة الأُولى
الأحد 25 سبتمبر 2016 - 17:23 من طرف نبيل القدس ابو اسماعيل

» فنجان قهوة للساهرين
الأحد 25 سبتمبر 2016 - 1:17 من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» ليس مجتمعنا المجتمع الذكوري !!بل نحن المجتمع الانساني
الأحد 25 سبتمبر 2016 - 1:15 من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» أنثى ولدت من رحم المصائب - لجين المعموري
السبت 24 سبتمبر 2016 - 16:05 من طرف نبيل القدس ابو اسماعيل

» الاخسرون اعمالا
السبت 24 سبتمبر 2016 - 14:07 من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» هويتك يابحر - لطيفة علي
الجمعة 23 سبتمبر 2016 - 22:14 من طرف نبيل القدس ابو اسماعيل

المواضيع الأكثر شعبية
من هنا نقول صباح الخير - مساء الخير - زهرة اللوتس المقدسية
صباح الخير- مسا الخير-منتدانا -النبيل- بعيونكم ولعيونكم صباح الخير-سلام الله عليكم -مساء الخير -ليلة سعيدة ///سعيد الاعور 29.02.2012
صورة اعجبتني لنجعلها صفحة لكل من عنده صورة مميزة او كريكاتير او منظر رائع ومميز/سعيد الاعور
حكم شعراء وكتاب وفلاسفة في الحياة -ومن الحياة-حكمة اعجبتني/سعيد الاعور
سجل حضورك اليومي بالصلاه على نبي الله
نبذة عن حياة الشاعر وليد محمد الكيلاني - زهرة اللوتس المقدسية
صفحة الاستغفار اليومي لكل الاعضاء ـ لنستغفر الله على الاقل 3 مرات في الصباح والمساء//سعيد الاعور
من هنا نقول صباح الخير - مساء الخير - زهرة اللوتس المقدسية
اجمل دعاء-التقرب الى الله -ادعية مختارة تفرح القلوب وتريحها-اذكار الصباح -اذكار المساء /سعيد الاعور
مقهى المنتدى
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 23 عُضو متصل حالياً :: 1 أعضاء, 0 عُضو مُختفي و 22 زائر :: 2 عناكب الفهرسة في محركات البحث

منال محمد سالم

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 720 بتاريخ الإثنين 21 فبراير 2011 - 22:09
تصويت
المواضيع الأكثر نشاطاً
من هنا نقول صباح الخير - مساء الخير - زهرة اللوتس المقدسية
سجل حضورك اليومي بالصلاه على نبي الله
مقهى المنتدى
تعالو نسجل الحضور اليومي بكلمة في حب الله عز وجل
صورة اعجبتني لنجعلها صفحة لكل من عنده صورة مميزة او كريكاتير او منظر رائع ومميز/سعيد الاعور
من هنا نقول صباح الخير - مساء الخير - زهرة اللوتس المقدسية
صفحة الاستغفار اليومي لكل الاعضاء ـ لنستغفر الله على الاقل 3 مرات في الصباح والمساء//سعيد الاعور
صباح الخير- مسا الخير-منتدانا -النبيل- بعيونكم ولعيونكم صباح الخير-سلام الله عليكم -مساء الخير -ليلة سعيدة ///سعيد الاعور 29.02.2012
سجل حضورك اليومي بالصلاه على نبي الله
مدينة القدس زهرة المدائن وبلداتها وقراها بالصور فقط /المهندس سعيد الاعور
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
نبيل القدس ابو اسماعيل - 31427
 
زهرة اللوتس المقدسية - 15396
 
معتصم - 12431
 
sa3idiman - 3588
 
لينا محمود - 2667
 
هيام الاعور - 2145
 
بسام السيوري - 1764
 
محمد بن يوسف الزيادي - 1574
 
محمد القدس - 1207
 
العرين - 1193
 
أفضل 10 فاتحي مواضيع في المنتدى
نبيل القدس ابو اسماعيل
 
محمد بن يوسف الزيادي
 
زهره النرجس
 
زهرة اللوتس المقدسية
 
معتصم
 
معمر حبار
 
هيام الاعور
 
sa3idiman
 
لينا محمود
 
محمود تركي
 
احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 922 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو قتادة فمرحباً به.

أعضاؤنا قدموا 54878 مساهمة في هذا المنتدى في 12116 موضوع
عداد الزوار

شاطر | 
 

 المحاسبة والنقد في شريعتنا - محمد بن يوسف الزيادي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
محمد بن يوسف الزيادي



الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 1574
تاريخ التسجيل : 03/05/2010
العمر : 58

مُساهمةموضوع: المحاسبة والنقد في شريعتنا - محمد بن يوسف الزيادي    الإثنين 29 ديسمبر 2014 - 9:53

=======المحاسبة والنقد بين القبول والرفض=======
السلام عليكم احبائي في الله ورحمة الله وبركاته:-
اعتنى القران الكريم بالجانب التربوي النفسي للانسان عناية فائقة وركز على بناء نفس زاكية طاهرة نظيفة من الرجس والعفن والامراض الوبائية التي تفتك بالنفوس
فترديها في مهالك العذاب والهوان والشقاء.وتحولها عن الفطرة السليمة ومسار الوحي
فتنقلب نفسا شريرة باغية تصنع الشر او تتقبله وتعين على بسط نفوذه ونشر وجوده.
صانعة له او مستسلمة له تشقى به وهي تظن انها به تنعم في حين انها به تهلك و
تهلك غيرها من حرث ونسل واسباب وجود .
والانسان احبتي لايعيش في الارض وحيدا فردا بل يشاركه جنسه من البشر واخوته في الانسانية والوجود وعوالم اخرى من الكائنات سخر معظمها لخدمته المباشرة وبعضها الاخر لخدمته غير المباشرة وادرك الانسان بدراساته ومكتشفاته العلمية مؤخرا انه ما وجد صنف من اصناف المخلوقات الا وله دور يؤديه فطريا في هذه الحياة ليحفظ التوازن الحياتي على ظهر هذا الكويكب الذي وكل الانسان بالاستخلاف فيه لعمارته بطاعة الله وجعله مملكة لا يعبد فيها سواه.
ومن غريب ما قرأت ان امير المؤمنين عمر رضي الله عنه وارضاه بعث بكتاب الى عامله على اليمن يساله فيه عن الجراد حيث انقطعت رؤيته مدة من الزمن فافتقده فجاءه الجواب انه ما زال موجودا فحمد الله تعالى واثنى عليه ان الجراد ما زال موجودا فلما سئل عن سر اهتمامه بوجوده قال انه يخشى ان تنقرض امة من امم الخلق ابان حكم عمر.فخشي ان يحمل مسؤولية هلاك دويبة تكاثرها بلاء واذى على الناس في مزروعاتهم واقواتهم ولعله خشي ان يكون هلاك الاحياء بسبب كسب ايدي الناس وظلمهم فقد قال ابن عباس يوم سئل عن معنى قوله تعالى-- ظهر الفساد في البر والبحر بما كسبت ايدي الناس-- والله ان حيتان البحر ووحوش البر لتتضرر من سيئات ابن ادم . فانظر ايها الانسان ما اعظم مسؤوليتك انها تتجاوز حدود النفس وهواها وتتجاوز حدود جنسك لتشمل المسؤولية عن الخلائق فانظر ما اعظم المقام الذي دعيت اليه وما احقر المقام الذي نكصت اليه وحبست نفسك محقرا لذاتك يوم جعلتها اسيرة لذاتك وشهواتك .
نعم اخي الانسان انك لاتعيش فيها فردا فلن تكون فيها مقررا حسب مشيئتك وارادتك فلا بد لك ممن يقيدها او ينظمها لكي لاتصطدم بغيرك فتصبح الحياة نزاع وصراع ارادات وبقاء وكانها غابة موحشة بوحوشها لايستانس بها انسان.
ان من اخطر الحالات التي يواجهها الانسان في حياته الفكرية ومساره العملي هو اعتباره لكل ما يصدر عنه حسنا وانه المتفوق الكامل وان رايه او وجهة نظره غير قابلة للمناقشة او الرد او النقض او التعديل فيريدها قانونا يلزم بها الاخرين وكانه الاه وعليهم التسليم مما يدفعه للحنق والغضب والمغالطة والاصرار على الباطل والخطأ اذا ما اعترض معترض او ناقش مناقش فيستبد برايه ويسعى بشتى الوسائل لفرضه ولا يابه بتصادمه مع ارادات الاخرين او الحاقه للاذى بهم.وكانهم سخروا له خدما وتبعا ليس لهم من خيار امامه الا التسليم والاتباع والطاعة لهواه الذي اتخذه هو في حقيقة الامر الاها.
انه مرض نفسي يسببه الجهل والمكابرة على الباطل والعناد القاتل واسمع معي الى القران وهو يسجل هذه الحالة المعيبة للنفس وشاهد معي كيف يصورها ويبرز ادق خفاياهاSad(ومن الناس من يعجبك قوله في الحياة الدنيا ويشهد الله على ما في قلبه وهو الد الخصام*
واذا تولى سعى في الارض ليفسد فيها ويهلك الحرث والنسل والله لا يحب الفساد*
واذا قيل له اتق الله أخذته العزة بالاثم فحسيه جهنم ولبئس المهاد*)البقرة204--206
انه يفسد في الارض باتباعه هواه ولايقبل نقدا ولا تقويما ولا حسابا من غيره كما انه هو نفسه لا يحاسب نفسه ولا يراجعها ولو فعل وراجع نفسه فسيراجعها بغير هدى ولامقياس لانها ترفض بما استحكم فيها من مرض وجهل و استبداد ان يكون المقياس الا هواها على اعتبار انها الارقى والاعلى والاوحد واسمع الى القران ما اجمله وهو يغوص في اعماقها فاضحا لها ولمن يحملونها تلك النفس المريضة المستبدة:-
(افمن زين له سوء عمله فراه حسنا فان الله يضل من يشاء ويهدي من يشاء فلا تذهب نفسك عليهم حسرات ان الله عليم بما يصنعون)فاطر8
(قُلْ هَلْ نُنَبِّئُكُمْ بِالْأَخْسَرِينَ أَعْمَالًا (103)الَّذِينَ ضَلَّ سَعْيُهُمْ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَهُمْ يَحْسَبُونَ أَنَّهُمْ يُحْسِنُونَ صُنْعًا (104).الكهف
ولخطورة الموقف جاء التوجيه النبوي الكريم بوجوب محاسبة النفس وجهادها مجاهدة لترويضها وتطويعها للامتثال لامر الله دوما وادانتها فالكيس من دان نفسه وعمل لما بعد الموت.وكذلك شرع لنا الاسلام من العبادات والقربات ما يقوي عندنا ارادة الرفض وارادة القبول كالصيام مثلا الذي يجعلنا نرفض نهارا ما هو مباح لنا اصلا من طعام وشراب وشهوة ونقبله ليلا امتثالا لامر الله الذي فرض علينا الصوم وجعله من القربات ومن اعظم العبادات واوجب علينا الزكاة واخراج اموالنا واطعام الطعام لمن نحب ولمن نكره امتثالا لامره وطلب منا اسباغ الوضوء على المكاره واداء الصلاة في اوقاتها وترك المشاغل لاجل ادائها وكتب علينا القتال في سبيله وهو كره لنا وقضى لنا احكاما اوجبها ولم يجعل لنا الخيرة من امرنا امام احكامه كل ذلك لنرفض لله ولنقبل لله مستسلمين منقادين لامره لذلك سمانا المسلمين اي المستسلمين المنقادين المذعنين لامره ونهيه((هو الذي سماكم المسلمين من قبل وفي هذا))
وبالتالي فان النقد والمحاسبة للانسان وسلوكه وتصرفاته وحتى افكاره ومشاعره ينبغي ان تكون على اساس الاسلام واحكامه وتشريعاته وبها فقط وعلى اساسها يتم تقويم السلوك والعمل وضبط الفكر وتكييف النفس والهوى والمشاعر.
اللهم انصرنا على انفسنا وانصرنا على اعدائنا فان النصر على النفس القوة الدافعة الى النصر على الاعداء.
وختاما لكم التحية والسلام
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
نبيل القدس ابو اسماعيل
المدير العام
المدير العام


الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 31427
تاريخ التسجيل : 18/03/2009

مُساهمةموضوع: رد: المحاسبة والنقد في شريعتنا - محمد بن يوسف الزيادي    الأربعاء 31 ديسمبر 2014 - 14:58

محمد بن يوسف الزيادي كتب:
=======المحاسبة والنقد بين القبول والرفض=======
السلام عليكم احبائي في الله ورحمة الله وبركاته:-
اعتنى القران الكريم بالجانب التربوي النفسي للانسان عناية فائقة وركز على بناء نفس زاكية طاهرة نظيفة من الرجس والعفن والامراض الوبائية التي تفتك بالنفوس
فترديها في مهالك العذاب والهوان والشقاء.وتحولها عن الفطرة السليمة ومسار الوحي
فتنقلب نفسا شريرة باغية تصنع الشر او تتقبله وتعين على بسط نفوذه ونشر وجوده.
صانعة له او مستسلمة له تشقى به وهي تظن انها به تنعم في حين انها به تهلك و
تهلك غيرها من حرث ونسل واسباب وجود .
والانسان احبتي لايعيش في الارض وحيدا فردا بل يشاركه جنسه من البشر واخوته في الانسانية والوجود وعوالم اخرى من الكائنات سخر معظمها لخدمته المباشرة وبعضها الاخر لخدمته غير المباشرة وادرك الانسان بدراساته ومكتشفاته العلمية مؤخرا انه ما وجد صنف من اصناف المخلوقات الا وله دور يؤديه فطريا في هذه الحياة ليحفظ التوازن الحياتي على ظهر هذا الكويكب الذي وكل الانسان بالاستخلاف فيه لعمارته بطاعة الله وجعله مملكة لا يعبد فيها سواه.
ومن غريب ما قرأت ان امير المؤمنين عمر رضي الله عنه وارضاه بعث بكتاب الى عامله على اليمن يساله فيه عن الجراد حيث انقطعت رؤيته مدة من الزمن فافتقده فجاءه الجواب انه ما زال موجودا فحمد الله تعالى واثنى عليه ان الجراد ما زال موجودا فلما سئل عن سر اهتمامه بوجوده قال انه يخشى ان تنقرض امة من امم الخلق ابان حكم عمر.فخشي ان يحمل مسؤولية هلاك دويبة تكاثرها بلاء واذى على الناس في مزروعاتهم واقواتهم ولعله خشي ان يكون هلاك الاحياء بسبب كسب ايدي الناس وظلمهم فقد قال ابن عباس يوم سئل عن معنى قوله تعالى-- ظهر الفساد في البر والبحر بما كسبت ايدي الناس-- والله ان حيتان البحر ووحوش البر لتتضرر من سيئات ابن ادم . فانظر ايها الانسان ما اعظم مسؤوليتك انها تتجاوز حدود النفس وهواها وتتجاوز حدود جنسك لتشمل المسؤولية عن الخلائق فانظر ما اعظم المقام الذي دعيت اليه وما احقر المقام الذي نكصت اليه وحبست نفسك محقرا لذاتك يوم جعلتها اسيرة لذاتك وشهواتك .
نعم اخي الانسان انك لاتعيش فيها فردا فلن تكون فيها مقررا حسب مشيئتك وارادتك فلا بد لك ممن يقيدها او ينظمها لكي لاتصطدم بغيرك فتصبح الحياة نزاع وصراع ارادات وبقاء وكانها غابة موحشة بوحوشها لايستانس بها انسان.
ان من اخطر الحالات التي يواجهها الانسان في حياته الفكرية ومساره العملي هو اعتباره لكل ما يصدر عنه حسنا وانه المتفوق الكامل وان رايه او وجهة نظره غير قابلة للمناقشة او الرد او النقض او التعديل فيريدها قانونا يلزم بها الاخرين وكانه الاه وعليهم التسليم مما يدفعه للحنق والغضب والمغالطة والاصرار على الباطل والخطأ اذا ما اعترض معترض او ناقش مناقش فيستبد برايه ويسعى بشتى الوسائل لفرضه ولا يابه بتصادمه مع ارادات الاخرين او الحاقه للاذى بهم.وكانهم سخروا له خدما وتبعا ليس لهم من خيار امامه الا التسليم والاتباع والطاعة لهواه الذي اتخذه هو في حقيقة الامر الاها.
انه مرض نفسي يسببه الجهل والمكابرة على الباطل والعناد القاتل واسمع معي الى القران وهو يسجل هذه الحالة المعيبة للنفس وشاهد معي كيف يصورها ويبرز ادق خفاياهاSad(ومن الناس من يعجبك قوله في الحياة الدنيا ويشهد الله على ما في قلبه وهو الد الخصام*
واذا تولى سعى في الارض ليفسد فيها ويهلك الحرث والنسل والله لا يحب الفساد*
واذا قيل له اتق الله أخذته العزة بالاثم فحسيه جهنم ولبئس المهاد*)البقرة204--206
انه يفسد في الارض باتباعه هواه ولايقبل نقدا ولا تقويما ولا حسابا من غيره كما انه هو نفسه لا يحاسب نفسه ولا يراجعها ولو فعل وراجع نفسه فسيراجعها بغير هدى ولامقياس لانها ترفض بما استحكم فيها من مرض وجهل و استبداد ان يكون المقياس الا هواها على اعتبار انها الارقى والاعلى والاوحد واسمع الى القران ما اجمله وهو يغوص في اعماقها فاضحا لها ولمن يحملونها تلك النفس المريضة المستبدة:-
(افمن زين له سوء عمله فراه حسنا فان الله يضل من يشاء ويهدي من يشاء فلا تذهب نفسك عليهم حسرات ان الله عليم بما يصنعون)فاطر8
(قُلْ هَلْ نُنَبِّئُكُمْ بِالْأَخْسَرِينَ أَعْمَالًا (103)الَّذِينَ ضَلَّ سَعْيُهُمْ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَهُمْ يَحْسَبُونَ أَنَّهُمْ يُحْسِنُونَ صُنْعًا (104).الكهف
ولخطورة الموقف جاء التوجيه النبوي الكريم بوجوب محاسبة النفس وجهادها مجاهدة لترويضها وتطويعها للامتثال لامر الله دوما وادانتها فالكيس من دان نفسه وعمل لما بعد الموت.وكذلك شرع لنا الاسلام من العبادات والقربات ما يقوي عندنا ارادة الرفض وارادة القبول كالصيام مثلا الذي يجعلنا نرفض نهارا ما هو مباح لنا اصلا من طعام وشراب وشهوة ونقبله ليلا امتثالا لامر الله الذي فرض علينا الصوم وجعله من القربات ومن اعظم العبادات واوجب علينا الزكاة واخراج اموالنا واطعام الطعام لمن نحب ولمن نكره امتثالا لامره وطلب منا اسباغ الوضوء على المكاره واداء الصلاة في اوقاتها وترك المشاغل لاجل ادائها وكتب علينا القتال في سبيله وهو كره لنا وقضى لنا احكاما اوجبها ولم يجعل لنا الخيرة من امرنا امام احكامه كل ذلك لنرفض لله ولنقبل لله مستسلمين منقادين لامره لذلك سمانا المسلمين اي المستسلمين المنقادين المذعنين لامره ونهيه((هو الذي سماكم المسلمين من قبل وفي هذا))
وبالتالي فان النقد والمحاسبة للانسان وسلوكه وتصرفاته وحتى افكاره ومشاعره ينبغي ان تكون على اساس الاسلام واحكامه وتشريعاته وبها فقط وعلى اساسها يتم تقويم السلوك والعمل وضبط الفكر وتكييف النفس والهوى والمشاعر.
اللهم انصرنا على انفسنا وانصرنا على اعدائنا فان النصر على النفس القوة الدافعة الى النصر على الاعداء.
وختاما لكم التحية والسلام
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://alhoob-alsdagh.ba7r.org
 
المحاسبة والنقد في شريعتنا - محمد بن يوسف الزيادي
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
نبيل - القدس :: اخبار - مقالات سياسية - :: قسم خاص - محمد بن يوسف الزيادي-
انتقل الى: