نبيل - القدس
الا ان مجرد القراءة والمتعة الفكرية لن يكون له اي تاثير في من يتابع هذه المواضيع الا اذا تم التفكر والتدبر بها وفهم واقعها بدقة

نبيل - القدس

البوابةالرئيسيةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
ابرز المواضيع - اضغط على الكتابة

شجرة العشاق وثمرة الأشواق - نبيل القدس

اعذب الكلام قسم الشعر

قضايا للمناقشة

اعلام وشخصيات

براعم المنتدى - اطفالنا

إبداعات الأعضاء - أشعار وخواطر
معرض الصور

غناء عراقي
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 ابحـث


 

المواضيع الأخيرة
» صالون نون الأدبي والدكتور معاذ الحنفي من أقبية السجن إلى مرافئ النقد الأدبي
2017-10-15, 10:53 pm من طرف فتحية إبراهيم صرصور

» الشيخ عادل الكلباني: الغناء حلال كله حتى مع المعازف ولا دليل يحرمه
2017-10-14, 9:55 pm من طرف نبيل القدس ابو اسماعيل

» فصاحة ابن باديس وعامية الشعراوي - معمر حبار
2017-10-14, 9:07 pm من طرف نبيل القدس ابو اسماعيل

» هل كان الوقف معروفا للصحابة زمن النبي..؟
2017-10-14, 3:04 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» درّة البلدان - هيام الاحمد
2017-10-13, 10:34 pm من طرف نبيل القدس ابو اسماعيل

» خواطر المساء==صائعون وضائعون
2017-10-13, 10:12 pm من طرف نبيل القدس ابو اسماعيل

» ما الفرق بين الولادة الطبيعية لدولة الخلافة والعملية القيصرية سؤال مفتوح للناقد الفكري
2017-10-13, 9:54 pm من طرف نبيل القدس ابو اسماعيل

» اسئلة الى الاخ احمد عطيات ابو المنذر
2017-10-13, 9:50 pm من طرف نبيل القدس ابو اسماعيل

» تصحيح مفاهيم - الضرورات
2017-10-13, 8:02 pm من طرف نبيل القدس ابو اسماعيل

» هذه الحرية! فأين حدود الله؟!- بقلم الصادق الغرياني
2017-10-13, 8:00 pm من طرف نبيل القدس ابو اسماعيل

» وجه امريكا الكالح في قلب الانظمة وسحق الحركات قتلت واشطن ذات الوجه العلماني ملايين البشر
2017-10-13, 7:54 pm من طرف نبيل القدس ابو اسماعيل

» راي احمد عيد عطيات ابو المنذر في المظاهرات
2017-10-13, 7:02 pm من طرف اجمد العطيات ابو المنذر

» (هل معنى الحديث لو صح يدل على تحريم المعازف ؟)
2017-10-13, 12:07 am من طرف نبيل القدس ابو اسماعيل

» حديث المساء--حضارة الايمان وحضارة الضلال
2017-10-12, 10:48 pm من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» ديوان ابدا لم يكن حلم - نور محمد سعد
2017-10-12, 8:30 pm من طرف نبيل القدس ابو اسماعيل

» مفهوم مصطلح التخميس
2017-10-11, 3:42 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» في معركة الافكار
2017-10-10, 3:19 pm من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» آمنت بالعشق - د. ريم سليمان الخش
2017-10-09, 11:29 pm من طرف نبيل القدس ابو اسماعيل

» بين عالمين - نور سعد
2017-10-09, 10:26 pm من طرف نبيل القدس ابو اسماعيل

»  ╧ أستراليا { Sydney } عصابة أروبا ╧ فريق الشواطئ ╧ 10 ص
2017-10-09, 8:41 pm من طرف نبيل القدس ابو اسماعيل

» الهجرة إلى أستراليا – الأشخاص الذين يعتبرون أستراليا وطنهم
2017-10-09, 8:39 pm من طرف نبيل القدس ابو اسماعيل

» الهجرة إلى أستراليا – الإزدهار والتغيير
2017-10-09, 8:38 pm من طرف نبيل القدس ابو اسماعيل

» الهجرة إلى أستراليا – أثر الحرب
2017-10-09, 6:57 pm من طرف نبيل القدس ابو اسماعيل

» الهجرة إلى أستراليا – مولد وطن
2017-10-09, 6:55 pm من طرف نبيل القدس ابو اسماعيل

» الهجرة إلى أستراليا – الأوروبيون الأوائل
2017-10-09, 6:52 pm من طرف نبيل القدس ابو اسماعيل

» الهجرة إلى أستراليا – الأستراليون الأوائل
2017-10-09, 6:05 pm من طرف نبيل القدس ابو اسماعيل

» اسم أستراليا مشتق من
2017-10-09, 6:03 pm من طرف نبيل القدس ابو اسماعيل

» مكانة العقل في الخطاب القراني
2017-10-09, 6:29 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» سنريهم اياتنا...وفي انفسهم
2017-10-09, 4:17 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» من لطائف القران الكريم
2017-10-09, 3:13 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

المواضيع الأكثر شعبية
من هنا نقول صباح الخير - مساء الخير - زهرة اللوتس المقدسية
صباح الخير- مسا الخير-منتدانا -النبيل- بعيونكم ولعيونكم صباح الخير-سلام الله عليكم -مساء الخير -ليلة سعيدة ///سعيد الاعور 29.02.2012
صورة اعجبتني لنجعلها صفحة لكل من عنده صورة مميزة او كريكاتير او منظر رائع ومميز/سعيد الاعور
سجل حضورك اليومي بالصلاه على نبي الله
حكم شعراء وكتاب وفلاسفة في الحياة -ومن الحياة-حكمة اعجبتني/سعيد الاعور
نبذة عن حياة الشاعر وليد محمد الكيلاني - زهرة اللوتس المقدسية
من هنا نقول صباح الخير - مساء الخير - زهرة اللوتس المقدسية
صفحة الاستغفار اليومي لكل الاعضاء ـ لنستغفر الله على الاقل 3 مرات في الصباح والمساء//سعيد الاعور
اجمل دعاء-التقرب الى الله -ادعية مختارة تفرح القلوب وتريحها-اذكار الصباح -اذكار المساء /سعيد الاعور
بمناسبة يوم ميلاد بنتي - زهرة اللوتس المقدسية
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 15 عُضو متصل حالياً :: 1 أعضاء, 0 عُضو مُختفي و 14 زائر :: 2 عناكب الفهرسة في محركات البحث

محمد بن يوسف الزيادي

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 720 بتاريخ 2011-02-21, 11:09 pm
تصويت
المواضيع الأكثر نشاطاً
من هنا نقول صباح الخير - مساء الخير - زهرة اللوتس المقدسية
سجل حضورك اليومي بالصلاه على نبي الله
مقهى المنتدى
تعالو نسجل الحضور اليومي بكلمة في حب الله عز وجل
صورة اعجبتني لنجعلها صفحة لكل من عنده صورة مميزة او كريكاتير او منظر رائع ومميز/سعيد الاعور
من هنا نقول صباح الخير - مساء الخير - زهرة اللوتس المقدسية
صفحة الاستغفار اليومي لكل الاعضاء ـ لنستغفر الله على الاقل 3 مرات في الصباح والمساء//سعيد الاعور
صباح الخير- مسا الخير-منتدانا -النبيل- بعيونكم ولعيونكم صباح الخير-سلام الله عليكم -مساء الخير -ليلة سعيدة ///سعيد الاعور 29.02.2012
سجل حضورك اليومي بالصلاه على نبي الله
مدينة القدس زهرة المدائن وبلداتها وقراها بالصور فقط /المهندس سعيد الاعور
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
نبيل القدس ابو اسماعيل - 33337
 
زهرة اللوتس المقدسية - 15405
 
معتصم - 12431
 
sa3idiman - 3588
 
لينا محمود - 2667
 
هيام الاعور - 2145
 
محمد بن يوسف الزيادي - 1961
 
بسام السيوري - 1764
 
محمد القدس - 1207
 
العرين - 1193
 
أفضل 10 فاتحي مواضيع
نبيل القدس ابو اسماعيل
 
محمد بن يوسف الزيادي
 
زهره النرجس
 
زهرة اللوتس المقدسية
 
معتصم
 
معمر حبار
 
هيام الاعور
 
sa3idiman
 
لينا محمود
 
محمود تركي
 
احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 938 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو RAGAB66 فمرحباً به.

أعضاؤنا قدموا 57259 مساهمة في هذا المنتدى في 13583 موضوع
عداد الزوار

شاطر | 
 

 الرد على مقالة نزار حيدر الموسومه أزفت الآزفه الجزء الثاني- عنوان الحلقه الشيعه وقضية الآسلام المركزيه - بقلم محمد حمودي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
نبيل القدس ابو اسماعيل
المدير العام
المدير العام
avatar

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 33337
تاريخ التسجيل : 18/03/2009

مُساهمةموضوع: الرد على مقالة نزار حيدر الموسومه أزفت الآزفه الجزء الثاني- عنوان الحلقه الشيعه وقضية الآسلام المركزيه - بقلم محمد حمودي   2015-01-13, 11:00 pm

الرد على مقالة نزار حيدر الموسومه أزفت الآزفه الجزء الثاني- عنوان الحلقه الشيعه وقضية الآسلام المركزيه - بقلم محمد حمودي

mohammede hamoudi‏

11 يناير (قبل يومين (2))

لي، نسخة مخفية الوجهة: لي



ثانيآ – عتره أهل البيت الشيعي وقضية الآسلام المركزية (التوحيد)


مقدمه

أولآ- رأينا في الرساله الآولى من أن مصطلح أهل البيت جاء حصرآ ليعني الزوجه ولا غير سوى الزوجه!؟

(وَاسُتَبَقَا الْبَابَ وَقَدَّتْ قَمِيصَهُ مِن دُبُرٍ وَأَلْفَيَا سَيِّدَهَا لَدَى الْبَابِ قَالَتْ مَا جَزَاء مَنْ أَرَادَ بِأَهْلِكَ سُوَءًا إِلاَّ أَن يُسْجَنَ أَوْ عَذَابٌ أَلِيمٌ) يوسف-25

علمآ أن زليخه لم يكن لها طفل من سيدها, حيث أن العزيز كان عنينآ!؟



(فَلَمَّا قَضَى مُوسَى الأَجَلَ وَسَارَ بِأَهْلِهِ آنَسَ مِن جَانِبِ الطُّورِ نَارًا قَالَ لِأَهْلِهِ امْكُثُوا إِنِّي آنَسْتُ نَارًا لَّعَلِّي آتِيكُم مِّنْهَا بِخَبَرٍ أَوْ جَذْوَةٍ مِنَ النَّارِ لَعَلَّكُمْ تَصْطَلُونَ) القصص-29

علمآ أن سيدنا موسى عليه السلام, عندما غادر منزل نبي الله شعيبآ, لم يكن قد رزق طفلآ من بنت شعيب!؟

(قَالُوا أَتَعْجَبِينَ مِنْ أَمْرِ اللَّهِ ۖ رَحْمَتُ اللَّهِ وَبَرَكَاتُهُ عَلَيْكُمْ أَهْلَ الْبَيْتِ ۚ إِنَّهُ حَمِيدٌ مَجِيد) هود-73


وعندما نادت الملائكه السيده ساره, نادتها بأهل البيت لم يكن لديها طفلآ من سيدنا أبراهيم عليه السلام!؟

لذلك يقتضي تعديل ومعايرة مصطلحاتنا ومفاهيمنا على ضوء قرار رب العالمين للمصطلحات والآمور لآنه هو خالقها!؟

ولا يجوز لنا بأي شكل من الآشكال معايرة مصطلحات الباري عزوجل على مفاهيمنا, فان فعلنا ذلك فقد الحدنا بأيات الباري عزوجل!؟

(أنَّ الَّذِينَ يُلْحِدُونَ فِي آيَاتِنَا لا يَخْفَوْنَ عَلَيْنَا) فصلت-40

الآلحاد في الآيه= تأويل معناها وأخراجها من سياقها التي أراد به الباري عزوجل= كفر



ومن هذا المنطلق فأن حديث سلمان منا أهل البيت وحديث الكساء, أن أعتقدنا من انهما حديثين صحيحين قد قالهما حبيبنا محمد صلى الله عليه وسلم, نكون قد ألحدنا في أيات الباري عزوجل, لآننا أولنا مراد الباري عزوجل ليوافق أهوائنا ولتمرير أجنده سياسيه!؟

عندها سنصبح ملحدين!؟


ثانيآ- (وَمَا خَلَقْت الْجِنّ وَالْإِنْس إِلَّا لِيَعْبُدُونِ) الذاريات-56

لذلك جعل الباري عزوجل, جعل الآنسان خليفته في الآرض لعبادته سبحانه وتعالى من خلال تطبيق قوانينه في جميع مفاصل الحياة!؟

(وَإِذْ قَالَ رَبُّكَ لِلْمَلائِكَةِ إِنِّي جَاعِلٌ فِي الأَرْضِ خَلِيفَةً) البقره-30

لذلك فان مصطلح الخليفه, مصطلح رباني, يرمز لخلافة الآنسان لربه في الآرض لتطبيق قوانينه التي أرتضاها لنا!؟



وعليه فان الآسلام جاء لتوحيد مرجعية الآمور لخالقها!؟

وعليه فان المسلمون مرجعيتهم الله تبارك وتعالى من خلال شرعه الموجوده في كتابه العزيز, القرأن المجيد الْمُبَجَّلُ!؟

ولا عِزَّةٍ للمسلمين ولا رفعة ولا شرف لنا ألا من خلاله؟



الآمتحان الخاص لنيل الجنسيه الكنديه يتألف من 20 سؤالآ يقتضي الآجابه عليها, خلال مده زمنيه وقدرها 30 دقيقة, وللنجاح في الإمتحان، على الممتحن الحصول على 15 إجابة صحيحة على الأقل!؟ ومن ظمن هذه الآسئله يوجد سؤال مركزي, أن فشلت في الآجابه عليه, لا ينظر الى اجابتك على بقية الآسئله, ولن يتشفع لك النجاح في أجابة 19 سؤالآ المتبقيه حتى وأن كانت صحيحه!؟

أما أن كانت اجابتك صحيحه على السؤال المركزي وأتبعتها ب 14 سؤال صح من بقية الآسئله, عندها ستجتاز الاختبار!؟



كذلك يوم القيامه لن تنجوا من النار, أن لم تجتاز أختبار التوحيد الذي مررت به في الدنيا!؟

فحسن المعامله والحسنات وعدم أرتكابك الفواحش ومساعدة الناس وعلمك الذي علمته للبشريه وفعل الخيرات, ولا خزائن الآرض لتفتدي بها نفسك!؟ سوف لن ينظر لها يوم القيامه, أن فشلت في قضية الآسلام المركزيه, ألا وهي التوحيد!؟؟


لذلك في الآسلام

(إِنَّهُ من يُشْرِكْ بِاللَّهِ فَقَدْ حَرَّمَ اللَّهُ عَلَيهِ الْجَنَّةَ وَمَأْوَاهُ النَّارُ وَمَا لِلظَّالِمِينَ مِنْ أَنصَار) المائدة‏- 72‏

‏(‏إِنَّ اللَّهَ لاَ يَغْفِرُ أَن يُشْرَكَ بِهِ وَيَغْفِرُ مَا دُونَ ذَلِكَ لِمَن يَشَاء وَمَن يُشْرِكْ بِاللَّهِ فَقَدِ افْتَرَى إِثْمًا عَظِيمًا‏) النساء‏- 48‏

‏‏(وَمَن يُشْرِكْ بِاللَّهِ فَكَأَنَّمَا خَرَّ مِنَ السَّمَاء فَتَخْطَفُهُ الطَّيْرُ أَوْ تَهْوِي بِهِ الرِّيحُ فِي مَكَانٍ سَحِيق) الحج-31

لذلك (لَقَدْ كَفَرَ الَّذِينَ قَالُوا إِنَّ اللَّهَ هُوَ الْمَسِيحُ ابْنُ مَرْيَمَ) المائده-72



أن أعتى أنواع الظلم في الكون هو الشرك بالله تعالى, وقد ترجم ذلك سيدنا لقمان عندما قال لأبنه (يابني لا تشرك بألله ان الشرك لظلم عظيم) لقمان-13 ,



أما ان ضمنت التوحيد مع قليل من العمل الصالح وحسن المعامله فقد فزت في الآخره: (مَا يَفْعَلُ اللَّهُ بِعَذَابِكُمْ إِنْ شَكَرْتُمْ وَآَمَنْتُمْ وَكَانَ اللَّهُ شَاكِراً عَلِيماً) النساء-147



‏وفي مشهد أخر يقول جل شأنه (‏قُلْ يَا عِبَادِيَ الَّذِينَ أَسْرَفُوا عَلَى أَنفُسِهِمْ لا تَقْنَطُوا مِن رَّحْمَةِ اللَّهِ إِنَّ اللَّهَ يَغْفِرُ الذُّنُوبَ جَمِيعًا إِنَّهُ هُوَ الْغَفُورُ الرَّحِيمُ‏) الزمر-53 يغفر الباري عزوجل عندما لا يوجد شرك في صحيفتك



الحياة بالنسبه للآخره

(قَالَ كَمْ لَبِثْتُمْ فِي الأَرْضِ عَدَدَ سِنِينَ, قَالُوا لَبِثْنَا يَوْمًا أَوْ بَعْضَ يَوْمٍ فَاسْأَلْ الْعَادِّينَ, قَالَ إِن لَّبِثْتُمْ إِلاَّ قَلِيلا لوْ أَنَّكُمْ كُنتُمْ تَعْلَمُونَ, أَفَحَسِبْتُمْ أَنَّمَا خَلَقْنَاكُمْ عَبَثًا وَأَنَّكُمْ إِلَيْنَا لا تُرْجَعُونَ, فَتَعَالَى اللَّهُ الْمَلِكُ الْحَقُّ لا إِلَهَ إِلاَّ هُوَ رَبُّ الْعَرْشِ الْكَرِيمِ) المؤمنون-112, 113, 114, 115, 116

وفي مشهد ثاني

(يَوْمَ تَقُومُ السَّاعَةُ يُقْسِمُ الْمُجْرِمُونَ مَا لَبِثُوا غَيْرَ سَاعَةٍۚ)الروم-55




نأتي الآن على موضوع حلقة اليوم

هل الشيعه الذين يتبعون فقه أهل البيت الشيعي وفقه العتره موحدون

لن أستشهد بكتب ومرجعيات الشيعه التي تعج بالفوضى العقائديه, غير أني سأستشهد بالواقع العملي الذي نراه أمام أم أعيننا:

هذا سؤال خطير جدآ موجه لكل المسلمين, سأجيب عليه من خلال أيات الذكر الحكيم!؟ وعلى رأي المثل الشعبي المصري:

(اللى على رأسه بطحة يحسس عليها)!؟

لقد تراكم الصدأ والزنجار على توحيد وعقيدة هذه الامه, وأن الأضرحه وطلب الشفاعه والغفران منها وتقديم النذور لها والخضوع لها, هو أحد أعتى أنواع هذا الزنجار, ولست أدري أن كان الغسل الكيمياوي chemical cleaning قادر على أزالة هذا الصدآ!؟

عسى أن تلقى كلماتي أذن واعيه وتعي ما نكتب!؟

سأتطرق الى أربعة نقاط فقط في هذه المقاله من مجموع 30 نقطه أنحدر فيها فقه العتره, فآردى بمريديه الى غيابات الشرك من حيث لا يعلمون!؟

1- التقرب لله تعالى من خلال الاموات الصالحين

عندما تناقش الشيعه حول موضوع الآضرحه والآئمه يجيبون نحن لا نعبد الآئمه وأنما نتقرب ونتضرع أليهم ليقربونا الى الله زلفى!؟

مع الآسف اخواني, معتنق هذا الشعار كافر + كذاب!؟



(أَلا لِلَّهِ الدِّينُ الْخَالِصُ وَالَّذِينَ اتَّخَذُوا مِن دُونِهِ أَوْلِيَاء مَا نَعْبُدُهُمْ إِلا لِيُقَرِّبُونَا إِلَى اللَّهِ زُلْفَى إِنَّ اللَّهَ يَحْكُمُ بَيْنَهُمْ فِي مَا هُمْ فِيهِ يَخْتَلِفُونَ إِنَّ اللَّهَ لا يَهْدِي مَنْ هُوَ كَاذِبٌ كَفَّارٌ) الزمر-3

أقرئوا الجزء الأزرق من الأيه المنوه عنها أعلاه, وسترون بأم اعينكم كيف أن الباري عزوجل كفر معتنق هذا الشعار!؟

هل تحتاج هذه الأيه الى فطحل في الشريعه كي يستوعبها!؟


لقد وصف ألباري عزوجل رافعي شعار وما نعبدهم ولكن ليقربونا الى الله زلفى, وصفهم بالكذابين والكفار ومن اصدق من الله قيلآ وحديثا!؟

ألا تكفي هذه الآيه في اخراج من يفعل هذا الفعل المنكر, اخراجه من المله ليصبح كافرآ!؟

اللى على رأسه بطحة يحسس عليها, فأن أمنت بما أقول وصححت عقيدتك وانتهيت من فعل هذا الفسق والمنكر, فقد نجوت واكون أعطيتك أعظم نصيحه في حياتك, نصيحه تنجوا بها يوم القيامه!؟



2- الطواف حول الكعبه والصفا والمروه في الآسلام عباده!؟

غير أن الطواف حول ضريح الميت شرك, لآنك قد صرفت هذه العباده للضريح أو للآمام!؟

لقد حصر لنا الباري عزوجل شعيرة الطواف, حصرها بالكعبه (وَلْيَطَّوَّفُوا بِالْبَيْتِ الْعَتِيقِ) الحج-29 !؟ والطواف بين الصفا والمروه!؟ (إِنَّ الصَّفَا وَالْمَرْوَةَ مِن شَعَآئِرِ اللّهِ فَمَنْ حَجَّ الْبَيْتَ أَوِ اعْتَمَرَ فَلاَ جُنَاحَ عَلَيْهِ أَن يَطَّوَّفَ بِهِمَا وَمَن تَطَوَّعَ خَيْراً فَإِنَّ اللّهَ شَاكِرٌ عَلِيمٌ) البقره-158

فالطواف حول الكعبه وبين الصفا والمروه نسك من مناسك الحج والعمره, وهو عباده!؟



وكل طواف عدا طواف الكعبه والصفا والمروه يعتبر شرك بألله وبأياته الكريمه!؟

فشعار التوحيد ( من صرف عبادة الطواف في غير طواف الكعبه والصفا والمروه, فأنه قد صرف هذه العباده لغير الله تعالى, وانه قد كفر بالأيتين الكريمتين المنوه عنهما أعلاه وانه قد أشرك, فهوى بنفسه في جهنم وبئس المصير)!؟

اللى على رأسه بطحة يحسس عليها, فأن أمنت بما أقول وصححت عقيدتك وانتهيت من فعل هذا الفسق والمنكر, فقد نجوت واكون أعطيتك أعظم نصيحه في حياتك, نصيحه تنجوا بها يوم القيامه!؟



3- التلبيه في الآسلام عباده

لقد حصر الباري عزوجل موضوع التلبيه في شعيرة الحج, حيث تمس هذه التلبيه عقيدة التوحید عندما تقول لبيك اللهم لبيك, لبيك لا شريك لك لبيك!؟ فالتلبيه تعني إخلاص الدین لله والبعدِ عن الشرك كله!؟

فعندما كان المشركون عبّادُ الأصنام والأوثان، يلبون في إحرامھم بالحج ويعلمون كل العلم من أن الله هو الخالق الرازق المدبّر, غير أنهم يشركون في أدائهم لشعيرة التلبيه يشركون أوثانًا لا تملك شیئًا وأصنامًا لا تنفع ولا تضرّ ولا تعطي ولا تمنع!؟ وفاقد الشئ لا يعطيه!؟ لذلك قال الباري عزوجل عنهم (وَمَا يُؤْمِنُ أَكْثَرُ‌هُم بِاللَّـهِ إِلَّا وَهُم مُّشْرِ‌كُونَ) يوسف-106،



لذلك وعندما ينادي 10 مليون شيعي في ركظة طوريج لبيك ياحسين, فأنهم قد صرفوا هذه العباده للحسين الميت الذي لا يظر ولا ينفع, وقد أتهم الباري عزوجل فاعل هذه الجريمه بالشرك!؟



اللى على رأسه بطحة يحسس عليها, فأن أمنت بما أقول وصححت عقيدتك وانتهيت من فعل هذا الفسق والمنكر, فقد نجوت واكون أعطيتك أعظم نصيحه في حياتك, نصيحه تنجوا بها يوم القيامه!؟





4- الدعاء

الدعاء مخ العباده, بل هو العباده ذاتها!؟

(وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذَا دَعَانِ فَلْيَسْتَجِيبُوا لِي وَلْيُؤْمِنُوا بِي لَعَلَّهُمْ يَرْشُدُونَ) البقره-186

الدعاء أهم قاعدة في التوحيد, ويقتضي ان يكون الدعاء خالصآ لله تعالى, وكل أنسان يدعوا دعاء ثناء أو دعاء طلب لحل مشكله له من غير الباري عزوجل فقد أشرك, فالباري عزوجل هو أقرب الينا من نفوسنا من حبل وريدنا:

(وَنَحْنُ أَقْرَبُ إِلَيْهِ مِنْ حَبْلِ الْوَرِيدِ) ق-16

ولا يريد الباري عزوجل أن يتوسط لدعائك أحدآ مطلقآ, فأطلب من الباري عزوجل ما شئت وأنت تصلي أو أنت جالس أو مستلقي على جنبك, ولا يجوز في عقيدة التوحيد دعاء غير الله أبدآ ومطلقآ!؟



الدعاء = يعني طلب حاجه = عباده

دعاء الباري عزوجل أقدس عباده

ودعاء الرسل والأئمه والصالحين الأموات شرك كبير

ويترجم هذه المعادله أو هذا المعنى الأيه الكريمه التاليه:

(وَمَنْ أَضَلُّ مِمَّنْ يَدْعُو مِنْ دُونِ اللَّهِ مَنْ لا يَسْتَجِيبُ لَهُ إِلَى يَوْمِ الْقِيَامَةِ وَهُمْ عَنْ دُعَائِهِمْ غَافِلُونَ, وَإِذَا حُشِرَ النَّاسُ كَانُوا لَهُمْ أَعْدَاءً وَكَانُوا بِعِبَادَتِهِمْ كَافِرِينَ) الأحقاف-5, 6

أنظرعزيزي نزار, لا تلهيكم المتعه عن التفكر بايات الله, أنظروا كيف أسمى الباري عزوجل, أسمى الدعاء, أسماه عباده في الأيه المنوه عنها اعلاه (الكلمات الملونه بالأزرق والتي تحتها خط ) لذلك فأن:



دعاء الأموات= عباده للأموات (المعادله الأولى)!؟



أن الطلب من الأموات مهما بلغ الميت وعلا شأنه في الدنيا, فأنه شرك وضلاله ما بعده من ظلاله, لذلك فأن دعاء الميت الموجود في الضريح لمسئله أو طلب حاجه منه = عباده= شرك بألله!؟

ومن يفعل ذلك, فقد هوى بنفسه في الدرك الأسفل من النار!؟ وللوصول الى الدرك الأسفل من النار, تحتاج لسفره أمدها سبعون سنه لتصل لقعرها كما جاء في حديث الرسول صلى الله عليه وسلم!؟

فأذا قلت أو قلتي للضريح أنا دخيلك، أو أشفني من مرضي، أو أشف مريضي, أو خلصني من هذه الكربة ، أو أنصرني، أو نجحني, أو رد غائبي، أو أرزقني مالآ أو ذريه, او خلصني من المشكله الفلانيه, فقد هويت أو هويتي بأنفسكما الى الدرك الأسفل من النار!؟



أن هؤلاء الموتى مهما كانت مرتبتهم ومنزلتهم, نبيين, رسل, صالحين, علماء, أولياء , فقهاء!؟ فهم عبادآ لله أمثالكم يرجون رحمة الباري عزوجل

(إِنَّ الَّذِينَ تَدْعُونَ مِن دُونِ اللَّهِ عِبَادٌ أَمْثَالُكُمْ, فَادْعُوهُمْ فَلْيَسْتَجِيبُوا لَكُمْ إِن كُنتُمْ صَادِقِينَ) الأعراف-194

(إِنْ كُلُّ مَنْ فِي السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ إِلا آتِي الرَّحْمَٰنِ عَبْدًا) مريم-93!؟

وان هؤلاء الأموات لا يسمعوكم, حتى وأن أستخدمتم مايكروفونات وسماعات ولاود سبيكر وكايترونك وأبواق معهم!؟

وأن أسمعهم الباري عزوجل دعائكم, فانهم لا يستجيبون لكم, وانهم يوم القيامه بشرككم هذا كافرون:

(إِنْ تَدْعُوهُمْ لا يَسْمَعُوا دُعَاءَكُمْ وَلَوْ سَمِعُوا مَا اسْتَجَابُوا لَكُمْ وَيَوْمَ الْقِيَامَةِ يَكْفُرُونَ بِشِرْكِكُمْ وَلا يُنَبِّئُكَ مِثْلُ خَبِيرٍ) فاطر-14 !؟

أنظروا كيف أسمى الباري عزوجل في الأيه المنوه عنها اعلاه, أسمى دعاء أموات الأضرحه, أسماه شرك (الكلمتين الملونتين بالأزرق والتي تحتهما خط) !؟



دعاء الأموات= شرك (المعادله الثانيه)!؟



ومن المعادله الأولى والثانيه نستنتج المعادله التاليه:

دعاء الأموات = عباده للأموات = شرك بألله تعالى جزاؤه جهنم خالدآ فيها



فياعزيزتي المسلمه وياعزيزي المسلم, أن أرتكبت جريمه الشرك فلا يتشفع لكم يوم القيامه الحجاب ولا الحج ولا الصلاه ولا الصيام ولا أي عمل صالح, ولا يوجد من ينقذكم من نار جهنم التي عليها ملائكه غلاظ شداد لا يعصون الله ما امرهم ويفعلون ما ما يأمرون!؟

فهل هذه الأيات تحتاج الى معمم ليشرحها لكم!؟

أن الذي يقول لكم من أن الأيات القرأنيه صعب فهمها ولا يجوز تفسيرها, فأنما يريد أن يحصر تؤويلها برأيه المعوج والمنحرف ليطوعها حسب منهجه الساقط!؟ والباري عزوجل يقول (وَلَقَدْ يَسَّرْنَا الْقُرْآنَ لِلذِّكْرِ فَهَلْ مِنْ مُدَّكِرٍ) القمر-17 !؟

مُدَّكِرٍ = مُعتبر ، متـّـعِظٍ



ولقد نوهنا مرارآ وتكرارآ من أننا لا نؤول الأيات:

(وما يعلم تأويله ألا الله) أل عمرن-7

وانما نقوم بتفسيرها وتبيانها عن طريق أستحظارها عندما يتطلب الأمر الأستشهاد بها!؟

ان معنى ومغزى الأيات واضح كوضوح الشمس في رابعة النهار, خصوصآ لمن كانت لغته الأم هي اللغه العربيه!؟


سأتوقف عند هذا الحد كي لا تطول المقاله, عندها يتثاقل القارئ من قرائة المقاله!؟

علمآ أني أستطيع الوصول الى 30 نقطه فيصليه, كلها تخرج الشيعه من المله!؟

سأكمل هذه الحلقه لاحقآ!؟


وأني من هذا المنبر, أدعوا نزار أن يدرس التوحيد على يدي!؟ فان أطاعني بمرضاة الباري عزوجل سيفوز, وأن لهث وراء منهاج العتره وفقه أهل البيت الشيعي, فليس من ورائهم سوى الخراب الفكري والعاقبه للتقوى والسلام على من أتبع الهدى!؟



محمد حمودي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://alhoob-alsdagh.ba7r.org
 
الرد على مقالة نزار حيدر الموسومه أزفت الآزفه الجزء الثاني- عنوان الحلقه الشيعه وقضية الآسلام المركزيه - بقلم محمد حمودي
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
نبيل - القدس :: اخبار - مقالات سياسية - :: قضايا للمناقشة-
انتقل الى: