نبيل - القدس
الا ان مجرد القراءة والمتعة الفكرية لن يكون له اي تاثير في من يتابع هذه المواضيع الا اذا تم التفكر والتدبر بها وفهم واقعها بدقة

نبيل - القدس

البوابةالرئيسيةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
ابرز المواضيع - اضغط على الكتابة

شجرة العشاق وثمرة الأشواق - نبيل القدس

اعذب الكلام قسم الشعر

قضايا للمناقشة

اعلام وشخصيات

براعم المنتدى - اطفالنا

إبداعات الأعضاء - أشعار وخواطر
معرض الصور

غناء عراقي
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 ابحـث


 

المواضيع الأخيرة
» زمن الصمت - لطيفة علي
أمس في 8:00 pm من طرف نبيل القدس ابو اسماعيل

» هل يجب طاعة الحاكم.. ومتى؟
2017-11-16, 10:22 pm من طرف د/موفق مصطفى السباعي

» القضية المصيرية
2017-11-16, 12:00 pm من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» وليد البخاري: الوجه البشع لـ«الدبلوماسي المثقف»
2017-11-13, 6:46 pm من طرف نبيل القدس ابو اسماعيل

» ثامر السبهان: الوصي «الوقح»
2017-11-13, 6:43 pm من طرف نبيل القدس ابو اسماعيل

» 6-بعض البيوع الممنوعة شرعا:- حكم شراء المسروق والمغصوب
2017-11-12, 12:43 pm من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» 5- بعض البيوع الممنوعة شرعا: بيــع المُــحرَّم والنجــس :-
2017-11-12, 11:57 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» 4-بعض البيوع الممنوعة شرعا:- النجش
2017-11-11, 9:58 pm من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» 3- بعض البيوع الممنوعة شرعا
2017-11-11, 12:11 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» إلــى متى - كلمات هبة الفقي
2017-11-10, 6:48 pm من طرف نبيل القدس ابو اسماعيل

» 2- بعض البيوع الممنوعة شرعا
2017-11-10, 12:27 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» اخي التاجر..انتبه..فانت في خطر!!
2017-11-09, 12:59 pm من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» انواع من بعض البيوع المحرمة
2017-11-09, 12:09 pm من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» 1-بعض البيوع الممنوعة شرعا 1-تحريم بيع الغرر
2017-11-09, 1:26 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» تجريد الياف الموز
2017-11-06, 7:30 pm من طرف نبيل القدس ابو اسماعيل

» صناعة الورق من الياف الموز
2017-11-06, 7:25 pm من طرف نبيل القدس ابو اسماعيل

» Banana Fibre Non Woven Fabric Machine
2017-11-06, 7:21 pm من طرف نبيل القدس ابو اسماعيل

» الياف نبات الموز
2017-11-06, 7:18 pm من طرف نبيل القدس ابو اسماعيل

» ملخص خارطة عمالة آل سعود وولاءاتهم السياسية - بقلم: د.ماهر الجعبري
2017-11-06, 5:44 pm من طرف نبيل القدس ابو اسماعيل

» البطر سبب الدمار وبالشكر تدوم النعم
2017-11-05, 6:50 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» حقيقة العلمانية secularism
2017-11-04, 8:31 pm من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» دعوى ضد جورج بوش وتوني بلير بتهمة ارتكاب جرائم حرب
2017-11-04, 5:18 pm من طرف نبيل القدس ابو اسماعيل

» في فقه اللغة..سمي البهيم بهيما...
2017-11-01, 12:58 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» بعد الف ليلة وليلة انتظار - نبيل القدس
2017-10-30, 9:55 pm من طرف نبيل القدس ابو اسماعيل

» منهاج سيد قطب.. بين تنظيم الإخوان المسلمين.. وتنظيم الدولة الإسلامية
2017-10-30, 5:28 pm من طرف د/موفق مصطفى السباعي

» اجابة سؤال حول تقسيم ميراث الحي
2017-10-29, 8:16 pm من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» خاطرة الصباح.. خمرة الطائفية!!
2017-10-29, 12:29 pm من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» جواب سؤال حول الاستئذان على المحارم
2017-10-28, 10:57 pm من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» مناقشة ادعاء نسخ آية: (واللاتي يأتين الفاحشة من نسائكم)
2017-10-28, 9:31 pm من طرف نبيل القدس ابو اسماعيل

» الخلاف:- محموده ومذمومه
2017-10-28, 12:48 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

المواضيع الأكثر شعبية
من هنا نقول صباح الخير - مساء الخير - زهرة اللوتس المقدسية
صباح الخير- مسا الخير-منتدانا -النبيل- بعيونكم ولعيونكم صباح الخير-سلام الله عليكم -مساء الخير -ليلة سعيدة ///سعيد الاعور 29.02.2012
صورة اعجبتني لنجعلها صفحة لكل من عنده صورة مميزة او كريكاتير او منظر رائع ومميز/سعيد الاعور
سجل حضورك اليومي بالصلاه على نبي الله
حكم شعراء وكتاب وفلاسفة في الحياة -ومن الحياة-حكمة اعجبتني/سعيد الاعور
نبذة عن حياة الشاعر وليد محمد الكيلاني - زهرة اللوتس المقدسية
من هنا نقول صباح الخير - مساء الخير - زهرة اللوتس المقدسية
صفحة الاستغفار اليومي لكل الاعضاء ـ لنستغفر الله على الاقل 3 مرات في الصباح والمساء//سعيد الاعور
اجمل دعاء-التقرب الى الله -ادعية مختارة تفرح القلوب وتريحها-اذكار الصباح -اذكار المساء /سعيد الاعور
بمناسبة يوم ميلاد بنتي - زهرة اللوتس المقدسية
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 10 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 10 زائر :: 2 عناكب الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 720 بتاريخ 2011-02-21, 11:09 pm
تصويت
المواضيع الأكثر نشاطاً
من هنا نقول صباح الخير - مساء الخير - زهرة اللوتس المقدسية
سجل حضورك اليومي بالصلاه على نبي الله
مقهى المنتدى
تعالو نسجل الحضور اليومي بكلمة في حب الله عز وجل
صورة اعجبتني لنجعلها صفحة لكل من عنده صورة مميزة او كريكاتير او منظر رائع ومميز/سعيد الاعور
من هنا نقول صباح الخير - مساء الخير - زهرة اللوتس المقدسية
صفحة الاستغفار اليومي لكل الاعضاء ـ لنستغفر الله على الاقل 3 مرات في الصباح والمساء//سعيد الاعور
صباح الخير- مسا الخير-منتدانا -النبيل- بعيونكم ولعيونكم صباح الخير-سلام الله عليكم -مساء الخير -ليلة سعيدة ///سعيد الاعور 29.02.2012
سجل حضورك اليومي بالصلاه على نبي الله
مدينة القدس زهرة المدائن وبلداتها وقراها بالصور فقط /المهندس سعيد الاعور
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
نبيل القدس ابو اسماعيل - 33366
 
زهرة اللوتس المقدسية - 15405
 
معتصم - 12431
 
sa3idiman - 3588
 
لينا محمود - 2667
 
هيام الاعور - 2145
 
محمد بن يوسف الزيادي - 1994
 
بسام السيوري - 1764
 
محمد القدس - 1207
 
العرين - 1193
 
أفضل 10 فاتحي مواضيع
نبيل القدس ابو اسماعيل
 
محمد بن يوسف الزيادي
 
زهره النرجس
 
زهرة اللوتس المقدسية
 
معتصم
 
معمر حبار
 
هيام الاعور
 
sa3idiman
 
لينا محمود
 
محمود تركي
 
احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 940 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو Salem فمرحباً به.

أعضاؤنا قدموا 57324 مساهمة في هذا المنتدى في 13642 موضوع
عداد الزوار

شاطر | 
 

 هل الزواج حقا شراكة - محمد بن يوسف الزيادي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
محمد بن يوسف الزيادي



الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 1994
تاريخ التسجيل : 03/05/2010
العمر : 59

مُساهمةموضوع: هل الزواج حقا شراكة - محمد بن يوسف الزيادي    2015-03-18, 10:06 pm

بسم الله الرحمن الرحيم
هل الزواج شراكة كما ادعت ثقافة الغرب واوهموا به الكثير ممن يتلقفون العبارات دون ان يعرضوها على اصولهم وقواعدهم الفكرية والعقلية. وعقيدتهم...؟؟
الزواج في ثوابتنا الشرعية هو عقد بالتراضي بموجبه تحل المرأة للرجل وتحرم على غيره طالما قامت عصمة النكاح ودامت بينهما ويحل بموجبه لهما الاستمتاع ببعضهما ويترتب عليه حقوق واحكام شرعية لكلا الطرفين...
والزواج في شريعتنا عقد اندماج وليس عقد شراكة..فالشراكة تقتضي القسمة وتقوم على المحاصصة حسب الاتفاق واساس العقد..
اما الزواج فانه يرتب احكاما على الطرفين بعيدة كل البعد عن فكرة الشراكة التي زرعتها الراسمالية العفنة وتاثر بها كثير من الناس واخذوا يرددون عن عدم وعي وبعضهم عن قصد كل ما يفرزه الغرب من قاذورات وقذارات..ودافع الغرب لهذه النظرة هو حساباته المادية والنفعية والمصلحية التي يبني عليها افكاره وبالتالي يقيس سلوكه وتصرفاته..فنسمعهم يقولون شيك حياتك او شريكك او نصفك الآخر او شراكة الزواج او الحياة الزوجية شراكة...
في حين ان عقد الزواج في شرعنا وثقافتنا المنبثقة من عقيدتنا هو اولا آصرة من اقوى اواصر القربى بعد آصرة الدم والنسب ويصهر الانساب المتباعدة مع بعضها فلذلك اسموه مصاهرة وقالوا تلد المرأة اباها او اخاها. وبمجرد عقده تحرم عليك ام زوجتك حتى لو لم تدخل بها على التأبيد ويصبح العاقد محرما لها كابنائها او اخوانها او احفادها...ويرتب ايجاب النفقة على الزوج بمجرد انعقاد العقد.وكذلك احكام التوارث بينهما ايضا بمجرد العقد..كما يترتب عليه احكام التحريم للاصول والفروع وغير ذلك...
ويترتب به التوارث بينهما بالحصص التي شرعها الله تعالى..ويترتب به على الزوج المسكن وتامين الملبس والماكل والمشرب والعلاج والمداواة...
فاين الشراكة ايها المنخدعون بالغرب واوهامه ومادياته؟؟
واذا ارتكب احد اولادهما جناية فان المطالب والمكلف بالدية او الارش الرجل الاب واقاربه الرجال من عاقلته وليست المراة الام ولا اقربائها ولا قريباتها الا ان يكون اقاربها الرجال من العاقلة للجاني فيطالبون الذكور دون الاناث بصفتهم من العاقلة وليس بصفتهم من اقارب المراة...فاين الشراكة هنا..؟؟
واية بضاعة كاسدة فاسدة تسوقونها في مجتمع اسس اصلا على العقيدة وما انبثق عنها من فكر واحكام توارثتها الامة اجيالا بعد اجيال عبر مئات السنين حتى غدت اعرافا عامة يتعارف عليها عوام الناس وخواصهم وما زالوا يفضون مشاكلهم وخلافاتهم على اساسها لغاية اليوم بسرعة ودون تفاقم للمشاكل ويتراضى بها اطراف النزاع دون ان يشعر احدهما بالغبن فيطيب نفسا لصاحبه ويحل الوئام محل الخصام وقد يكون ذلك من خلال جلسة واحدة!!؟؟
اننا مجتمع متميز بثقافته ومغاير للغرب وحضارته المادية ومفاهيمه وقيمه الهابطة..ان مخزوننا وموروثنا الثقافي القائم والمنبثق من عقيدة التوحيد للرب المعبود المقتضية توحيد صفوف الجنس البشري امام الله واحكامه التي لا يحابي فيها سبحانه احدا على حساب احد ولا يظلم عز وجل احد لمصلحة احد وننظر للجنس البشري النظرة الانسانية الموحدة للبشرية امام خطاب ربها في حين ان الغرب بكافة مراحل حياته لم يعرف مفهوم الانسانية فلذلك وجدناه لليوم يقسم العالم ويصنفه اولا وثانيا وثالثا وينصب بعماه وقلة هداه من نفسه وصيا على الانسانية وابنائها ويستخدم الصنف الذي صنفه ادنى عبيدا لشهواته وتحقيق رغباته يقتل من يشاء ويستحيي منهم من يشاء...
ان نظرة الغرب للزواج ومفاهيمه عنه لم تسعدهم هم بل دمرتهم ودمرت مجتمعاتهم وفككت الاواصر بين الناس فغدوا انعاما في ادغال اصابها السعار فاكل بعضه بعضا...فهل ينقذنا تقليد من اضلهم الله.. ايها التائهون..؟؟!!
وختاما السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
نبيل القدس ابو اسماعيل
المدير العام
المدير العام
avatar

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 33366
تاريخ التسجيل : 18/03/2009

مُساهمةموضوع: رد: هل الزواج حقا شراكة - محمد بن يوسف الزيادي    2015-03-18, 10:17 pm

هل الزواج شراكة كما ادعت ثقافة الغرب واوهموا به الكثير ممن يتلقفون العبارات دون ان يعرضوها على اصولهم وقواعدهم الفكرية والعقلية. وعقيدتهم...؟؟
الزواج في ثوابتنا الشرعية هو عقد بالتراضي بموجبه تحل المرأة للرجل وتحرم على غيره طالما قامت عصمة النكاح ودامت بينهما ويحل بموجبه لهما الاستمتاع ببعضهما ويترتب عليه حقوق واحكام شرعية لكلا الطرفين...
والزواج في شريعتنا عقد اندماج وليس عقد شراكة..فالشراكة تقتضي القسمة وتقوم على المحاصصة حسب الاتفاق واساس العقد..
اما الزواج فانه يرتب احكاما على الطرفين بعيدة كل البعد عن فكرة الشراكة التي زرعتها الراسمالية العفنة وتاثر بها كثير من الناس واخذوا يرددون عن عدم وعي وبعضهم عن قصد كل ما يفرزه الغرب من قاذورات وقذارات..ودافع الغرب لهذه النظرة هو حساباته المادية والنفعية والمصلحية التي يبني عليها افكاره وبالتالي يقيس سلوكه وتصرفاته..فنسمعهم يقولون شيك حياتك او شريكك او نصفك الآخر او شراكة الزواج او الحياة الزوجية شراكة...
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://alhoob-alsdagh.ba7r.org
 
هل الزواج حقا شراكة - محمد بن يوسف الزيادي
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
نبيل - القدس :: اخبار - مقالات سياسية - :: قسم خاص - محمد بن يوسف الزيادي-
انتقل الى: