نبيل - القدس
الا ان مجرد القراءة والمتعة الفكرية لن يكون له اي تاثير في من يتابع هذه المواضيع الا اذا تم التفكر والتدبر بها وفهم واقعها بدقة

نبيل - القدس

البوابةالرئيسيةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
ابرز المواضيع - اضغط على الكتابة

شجرة العشاق وثمرة الأشواق - نبيل القدس

اعذب الكلام قسم الشعر

قضايا للمناقشة

اعلام وشخصيات

براعم المنتدى - اطفالنا

إبداعات الأعضاء - أشعار وخواطر
معرض الصور

غناء عراقي
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 ابحـث


 

المواضيع الأخيرة
» تصحيح وجه استدلال باية
اليوم في 7:44 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» النجاة لا تكون الا بالقلب السليم
اليوم في 7:20 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» وَمَنْ أَحْسَنُ قَوْلًا مِّمَّن دَعَا إِلَى اللَّهِ...
اليوم في 6:55 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» شرع الله او الكوارث الكونية..
أمس في 11:23 pm من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» وقفه بيانية مع ايتي المائده 62+63=فانتبهوا يا علماء الامة
2017-10-18, 1:29 pm من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» هل الايمان ينقص ويزيد؟؟
2017-10-17, 11:32 pm من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» الامن من الخوف والهم والحزن
2017-10-17, 5:45 pm من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» جواب اسكت امير المومنين
2017-10-17, 5:42 pm من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» احياء سنة الحبيب سلام الله عليه
2017-10-17, 5:41 pm من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» خواطر من ذاكرة التاريخ والكتاب المبين
2017-10-17, 5:37 pm من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» صالون نون الأدبي والدكتور معاذ الحنفي من أقبية السجن إلى مرافئ النقد الأدبي
2017-10-15, 10:53 pm من طرف فتحية إبراهيم صرصور

» الشيخ عادل الكلباني: الغناء حلال كله حتى مع المعازف ولا دليل يحرمه
2017-10-14, 9:55 pm من طرف نبيل القدس ابو اسماعيل

» فصاحة ابن باديس وعامية الشعراوي - معمر حبار
2017-10-14, 9:07 pm من طرف نبيل القدس ابو اسماعيل

» هل كان الوقف معروفا للصحابة زمن النبي..؟
2017-10-14, 3:04 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» درّة البلدان - هيام الاحمد
2017-10-13, 10:34 pm من طرف نبيل القدس ابو اسماعيل

» خواطر المساء==صائعون وضائعون
2017-10-13, 10:12 pm من طرف نبيل القدس ابو اسماعيل

» ما الفرق بين الولادة الطبيعية لدولة الخلافة والعملية القيصرية سؤال مفتوح للناقد الفكري
2017-10-13, 9:54 pm من طرف نبيل القدس ابو اسماعيل

» اسئلة الى الاخ احمد عطيات ابو المنذر
2017-10-13, 9:50 pm من طرف نبيل القدس ابو اسماعيل

» تصحيح مفاهيم - الضرورات
2017-10-13, 8:02 pm من طرف نبيل القدس ابو اسماعيل

» هذه الحرية! فأين حدود الله؟!- بقلم الصادق الغرياني
2017-10-13, 8:00 pm من طرف نبيل القدس ابو اسماعيل

» وجه امريكا الكالح في قلب الانظمة وسحق الحركات قتلت واشطن ذات الوجه العلماني ملايين البشر
2017-10-13, 7:54 pm من طرف نبيل القدس ابو اسماعيل

» راي احمد عيد عطيات ابو المنذر في المظاهرات
2017-10-13, 7:02 pm من طرف اجمد العطيات ابو المنذر

» (هل معنى الحديث لو صح يدل على تحريم المعازف ؟)
2017-10-13, 12:07 am من طرف نبيل القدس ابو اسماعيل

» حديث المساء--حضارة الايمان وحضارة الضلال
2017-10-12, 10:48 pm من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» ديوان ابدا لم يكن حلم - نور محمد سعد
2017-10-12, 8:30 pm من طرف نبيل القدس ابو اسماعيل

» مفهوم مصطلح التخميس
2017-10-11, 3:42 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» في معركة الافكار
2017-10-10, 3:19 pm من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» آمنت بالعشق - د. ريم سليمان الخش
2017-10-09, 11:29 pm من طرف نبيل القدس ابو اسماعيل

» بين عالمين - نور سعد
2017-10-09, 10:26 pm من طرف نبيل القدس ابو اسماعيل

»  ╧ أستراليا { Sydney } عصابة أروبا ╧ فريق الشواطئ ╧ 10 ص
2017-10-09, 8:41 pm من طرف نبيل القدس ابو اسماعيل

المواضيع الأكثر شعبية
من هنا نقول صباح الخير - مساء الخير - زهرة اللوتس المقدسية
صباح الخير- مسا الخير-منتدانا -النبيل- بعيونكم ولعيونكم صباح الخير-سلام الله عليكم -مساء الخير -ليلة سعيدة ///سعيد الاعور 29.02.2012
صورة اعجبتني لنجعلها صفحة لكل من عنده صورة مميزة او كريكاتير او منظر رائع ومميز/سعيد الاعور
سجل حضورك اليومي بالصلاه على نبي الله
حكم شعراء وكتاب وفلاسفة في الحياة -ومن الحياة-حكمة اعجبتني/سعيد الاعور
نبذة عن حياة الشاعر وليد محمد الكيلاني - زهرة اللوتس المقدسية
صفحة الاستغفار اليومي لكل الاعضاء ـ لنستغفر الله على الاقل 3 مرات في الصباح والمساء//سعيد الاعور
من هنا نقول صباح الخير - مساء الخير - زهرة اللوتس المقدسية
اجمل دعاء-التقرب الى الله -ادعية مختارة تفرح القلوب وتريحها-اذكار الصباح -اذكار المساء /سعيد الاعور
بمناسبة يوم ميلاد بنتي - زهرة اللوتس المقدسية
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 14 عُضو متصل حالياً :: 1 أعضاء, 0 عُضو مُختفي و 13 زائر :: 2 عناكب الفهرسة في محركات البحث

نبيل القدس ابو اسماعيل

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 720 بتاريخ 2011-02-21, 11:09 pm
تصويت
المواضيع الأكثر نشاطاً
من هنا نقول صباح الخير - مساء الخير - زهرة اللوتس المقدسية
سجل حضورك اليومي بالصلاه على نبي الله
مقهى المنتدى
تعالو نسجل الحضور اليومي بكلمة في حب الله عز وجل
صورة اعجبتني لنجعلها صفحة لكل من عنده صورة مميزة او كريكاتير او منظر رائع ومميز/سعيد الاعور
من هنا نقول صباح الخير - مساء الخير - زهرة اللوتس المقدسية
صفحة الاستغفار اليومي لكل الاعضاء ـ لنستغفر الله على الاقل 3 مرات في الصباح والمساء//سعيد الاعور
صباح الخير- مسا الخير-منتدانا -النبيل- بعيونكم ولعيونكم صباح الخير-سلام الله عليكم -مساء الخير -ليلة سعيدة ///سعيد الاعور 29.02.2012
سجل حضورك اليومي بالصلاه على نبي الله
مدينة القدس زهرة المدائن وبلداتها وقراها بالصور فقط /المهندس سعيد الاعور
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
نبيل القدس ابو اسماعيل - 33338
 
زهرة اللوتس المقدسية - 15405
 
معتصم - 12431
 
sa3idiman - 3588
 
لينا محمود - 2667
 
هيام الاعور - 2145
 
محمد بن يوسف الزيادي - 1971
 
بسام السيوري - 1764
 
محمد القدس - 1207
 
العرين - 1193
 
أفضل 10 فاتحي مواضيع
نبيل القدس ابو اسماعيل
 
محمد بن يوسف الزيادي
 
زهره النرجس
 
زهرة اللوتس المقدسية
 
معتصم
 
معمر حبار
 
هيام الاعور
 
sa3idiman
 
لينا محمود
 
محمود تركي
 
احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 938 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو RAGAB66 فمرحباً به.

أعضاؤنا قدموا 57270 مساهمة في هذا المنتدى في 13594 موضوع
عداد الزوار

شاطر | 
 

 ايجاز عن التصوف في نقاط

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
محمد بن يوسف الزيادي



الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 1971
تاريخ التسجيل : 03/05/2010
العمر : 59

مُساهمةموضوع: ايجاز عن التصوف في نقاط   2015-04-14, 7:15 pm

فكرة موجزة حول التصوف في نقاط
1=التصوف ماخوذ من الكلمة اليونانية( Philosophia ) المركبة من الشقين فيلو=و=صوفي وفيلو تعني =طلب او ابتغاء الامر بمحبة او محبة الشيء وطلبه..و..صوفي =تعني الحكمة
وهي نفسها كلمة الفلسفة التي عربت بهذا اللفظ..وهي ليست نسبة لاهل الصفة كما يزعم لان القياس اللغوي يقتضي ان تكون النسبة للصفة صفي بضم الصاد والمصطلح ظهر في زمان كانت الالسنة فيه ما تزال مستقيمة على موازين اللغة وسليقتها.واما القول بانها نسبة الى الصوف فغير صحيح ولا يخدم المعنى الذي يدعونه ان الكلمة تحمله لوهو الدلالة على الزهد والتواضع فالمشهور عندنا ان ارقى الالبسة للان هي المصنوعة من الصوف وهي ملابس علية القوم وما زال الناس يتباهون بان لباسهم من الصوف الخالص للدلالة على رقي اللباس وهو مناف للافتقار ومظاهر التزهد والتواضع والتمسكن والافتقار الذي يدعون.
2=التصوف الذي داهم بلاد الاسلام مذهبان
1-مذهب الحلول والاتحاد الذي نادى به الفارسي =الحلاج..وخلاصته ان الله يختار صورا يظهر فيها ويحل باصحابها.
2- مذهب وحدة الوجود الذي صرح به ابن عربي الذي كان استاذه ومثله الاعلى اليهودي الفيلسوف فيلون الاسكندراني وقد نادى ابن عربي في فصوصه وكتابه اللذي اسماه هو فصوص الحكم بما تنادي به الماسونية اليوم وهو وحدة الاديان حيث يقول في كتابه المذكور والذي اتى فيه بكل عجب عجاب وهدم فيه الرسالات والدين=ان الاديان ما هي الا مراكب مختلغة الالوان ايها امتطيت وصلت الى الشاطيء=.وخلاصة المذهب ان كل ما في الوجود يساوي الوجود الكلي اي يساوي الله سبحانه وتعالى عما يصفون علوا كبيرا.
3=انك تشتم في التصوف رائحتين نتنتين
1- رائحة الروافض االمجوس حيث تجد كل طرق التصوف في العالم تذكر في نهاية سندها انها نقلت عن الامام علي -رضي الله عنه علاوة على ان الحلوليون يقولون باقوال كانت من فلسفات المجوس والفرس الذين يؤمنون بحلول الاله في اشخاص الاكاسرة وكذلك ربطهم للخلاص بالمنتظر الذي في كل زمن يقولون لاتباعهم انتظروه فقد ان اوانه ولاحظ مضاهاتهم للشيعة الروافض في اتخاذ الزوايا على غرار الحسينيات كمعابد ينشرون فيها ومن خلالها سمومهم ويمارسون طقوسهم التي في اغلبها بدع وضلالات.
2- رائحة يهود المتاثرين بمذاهب بعض فلاسفة اليونان الاغريق وعلى راسهم الصوفي اليهودي الفيلسوف فيلون اليهودي الاسكندراني الذي كان ابن عربي والذي يعتبر عند القوم من اعظم اقطابهم ابن فكره وفلسفته.
4=التصوف قدري جبري الاعتقاد ويعتبر الانسان لا مشيئة له ولا ارادة وان الاقدار تلعب به كما الريشة في مهب الريح وعليه ان ينقاد وبستسلم للمشيئة العظمى المختارة التي لم تترك له مجالا للاختيار وان المعاصي والطاعات مكتوبة على الانسان ولا خيار له في ان يكون من اهل الجنة او النار.ومن هنا ياتي ايمانهم وترسيخهم لهذا المعنى في نفوس دهمائهم لانتظار المهدي المخلص.الذي به قدر الخلاص فقط.
5=اضف الى عوامل واسباب انحطاط الامة على مختلف الصعد انتشار التصوف بين ابنائها قي اواخر العهد العباسي وواصل صعوده اواخر الدولة العثمانية واقرا في مذكرات السلطان عبد الحميد رحمه الله رسالته الى شيخه ليتضح لك مدى اثر التصوف في العالم الاسلامي بحيث انه اصبح موضة او موديل شمل كافة اطياف الامة فاوهنها فكريا وعقليا بحيث اغلق عقول اصحاب العقول وسد الابواب امام الطاقات الذهنية والعقلية مما جعلها فريسة سهلة الوقوع في مخالب الانجليز و بين انياب الفرنسيس فمزقوها شر ممزق.
ولاحول ولا قوة الا بالله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
زهرة اللوتس المقدسية
مشرفة
مشرفة
avatar




المزاج : مممممم
الجنس : انثى
عدد المساهمات : 15405
تاريخ التسجيل : 10/02/2010
العمر : 40
الموقع : القدس زهرة المدائن

مُساهمةموضوع: رد: ايجاز عن التصوف في نقاط   2015-04-14, 10:38 pm

ساسالك سؤالا ربما يكون سخيف ولكن ساساله ......

هل المتصوفين المسلمين في بلادنا الاسلامية هم امتداد لهذا التصوف الذي اجزت به ؟!!!!



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد بن يوسف الزيادي



الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 1971
تاريخ التسجيل : 03/05/2010
العمر : 59

مُساهمةموضوع: رد: ايجاز عن التصوف في نقاط   2015-04-15, 6:58 pm

اختي الكريمة
التصوف كمنهج وفكر ومعتقد هذا هو بشقيه في الاعتقاد
وهو فكر فلسفي وافد من الشرق والغرب ابان فترة الترجمات في اواسط العصر العباسي
والمتصوفة كالشيعة علماؤهم زنادقة واتباعهم من العامة جهال
ولا يتبعهم الا من لا عقل له
ولكم التحية والاحترام
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
ايجاز عن التصوف في نقاط
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
نبيل - القدس :: اخبار - مقالات سياسية - :: قسم خاص - محمد بن يوسف الزيادي-
انتقل الى: