نبيل - القدس
الا ان مجرد القراءة والمتعة الفكرية لن يكون له اي تاثير في من يتابع هذه المواضيع الا اذا تم التفكر والتدبر بها وفهم واقعها بدقة

نبيل - القدس

البوابةالرئيسيةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
ابرز المواضيع - اضغط على الكتابة

شجرة العشاق وثمرة الأشواق - نبيل القدس

اعذب الكلام قسم الشعر

قضايا للمناقشة

اعلام وشخصيات

براعم المنتدى - اطفالنا

إبداعات الأعضاء - أشعار وخواطر
معرض الصور

غناء عراقي
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 ابحـث


 

المواضيع الأخيرة
» اثر ارتفاع تذكرة المترو علي الأسعار - الدكتور عادل عامر
أمس في 11:00 pm من طرف نبيل القدس ابو اسماعيل

» حين أمطرت السماء - ريم تدمر
أمس في 7:53 pm من طرف نبيل القدس ابو اسماعيل

» فيلم المغامرات "روبنسون كروز" - مترجم
2017-03-28, 10:44 pm من طرف نبيل القدس ابو اسماعيل

» مفاجأة أميركية للمعارضة السورية .. سميرة المسالمة
2017-03-28, 10:11 pm من طرف نبيل القدس ابو اسماعيل

» مبروك عليك العراق وسوريا ولبنان يا إيران! .. د. فيصل القاسم
2017-03-28, 10:08 pm من طرف نبيل القدس ابو اسماعيل

» مركز جنيف الدولي للعدالة يطالب بعقد جلسة خاصّة لمجلس حقوق الإنسان بشأن الوضع في الموصل
2017-03-28, 9:41 pm من طرف نبيل القدس ابو اسماعيل

» وقفة مع اية - الاية 20 من الفرقان
2017-03-28, 9:39 pm من طرف نبيل القدس ابو اسماعيل

» خمس محطات يجب أن تستوقفك في دبي
2017-03-28, 9:37 pm من طرف نبيل القدس ابو اسماعيل

» ازالة النحاس من داخل الماتور
2017-03-27, 11:01 pm من طرف نبيل القدس ابو اسماعيل

» AK3500 Demo.wmv
2017-03-27, 10:45 pm من طرف نبيل القدس ابو اسماعيل

» الة محلية الصنع لضغط علب الكولا
2017-03-27, 10:34 pm من طرف نبيل القدس ابو اسماعيل

» التحريات ليست دليلا كافيا لإثبات الاتهام - الدكتور عادل عامر
2017-03-26, 10:06 pm من طرف نبيل القدس ابو اسماعيل

» 3-نظرة عقائدية قرانية لعالم الجن-3
2017-03-26, 10:02 pm من طرف نبيل القدس ابو اسماعيل

» نظرة عقائدية في عالم الجان-2-
2017-03-26, 9:56 pm من طرف نبيل القدس ابو اسماعيل

» نظرة عقائدية لعالم الجان-1-
2017-03-26, 9:48 pm من طرف نبيل القدس ابو اسماعيل

» فيلم لعبة الحاسوب - السيطرة
2017-03-26, 9:42 pm من طرف نبيل القدس ابو اسماعيل

» فيلم the asian connection مترجم
2017-03-25, 10:37 pm من طرف نبيل القدس ابو اسماعيل

»  نحو وعي سياسي شامل
2017-03-25, 11:17 am من طرف د/موفق مصطفى السباعي

» فيلم الجريمة و الغموض - جميل جدا - Zero Month 2017 مترجم
2017-03-24, 11:10 pm من طرف نبيل القدس ابو اسماعيل

» قصيدة صباح النصر يا شيخي "إلى روح شيخ الشهداء أحمد ياسين"
2017-03-24, 7:06 pm من طرف نبيل القدس ابو اسماعيل

» إِيهِ يا بَدْرَ القَضِيَّةْ - د. أحمـد الريمـاوي
2017-03-24, 6:52 pm من طرف نبيل القدس ابو اسماعيل

» فيلم عيد الأم Life we have 2017 مترجم HD - مؤثر جدا
2017-03-23, 7:03 pm من طرف نبيل القدس ابو اسماعيل

» فيلم لا نهاية - خيالي
2017-03-22, 9:33 pm من طرف نبيل القدس ابو اسماعيل

» مظاهرة ليلية في تل الكرامة تأييداً لمعركة دمشق
2017-03-22, 6:34 pm من طرف نبيل القدس ابو اسماعيل

» روسيا باعت شرفها لاسرائيل وخانت سوريا القاهرة - عمرو عبدالرحمن
2017-03-21, 10:02 pm من طرف نبيل القدس ابو اسماعيل

» فيلم المطاردة انتاج 1971
2017-03-21, 9:53 pm من طرف نبيل القدس ابو اسماعيل

» ابرز المؤسسات الداعمة للإخوان بالخارج - الدكتور عادل عامر
2017-03-21, 7:36 pm من طرف نبيل القدس ابو اسماعيل

» كيفية تطوير منظومة التأمين الصحي - الدكتور عادل عامر
2017-03-21, 7:33 pm من طرف نبيل القدس ابو اسماعيل

» الحالة السياسية في مصر خلال الآونة الأخيرة - الدكتور عادل عامر
2017-03-21, 7:30 pm من طرف نبيل القدس ابو اسماعيل

» المبعوث الامريكي" تسع قاتلات" - سميح خلف
2017-03-21, 7:26 pm من طرف نبيل القدس ابو اسماعيل

المواضيع الأكثر شعبية
من هنا نقول صباح الخير - مساء الخير - زهرة اللوتس المقدسية
صباح الخير- مسا الخير-منتدانا -النبيل- بعيونكم ولعيونكم صباح الخير-سلام الله عليكم -مساء الخير -ليلة سعيدة ///سعيد الاعور 29.02.2012
صورة اعجبتني لنجعلها صفحة لكل من عنده صورة مميزة او كريكاتير او منظر رائع ومميز/سعيد الاعور
سجل حضورك اليومي بالصلاه على نبي الله
حكم شعراء وكتاب وفلاسفة في الحياة -ومن الحياة-حكمة اعجبتني/سعيد الاعور
نبذة عن حياة الشاعر وليد محمد الكيلاني - زهرة اللوتس المقدسية
صفحة الاستغفار اليومي لكل الاعضاء ـ لنستغفر الله على الاقل 3 مرات في الصباح والمساء//سعيد الاعور
من هنا نقول صباح الخير - مساء الخير - زهرة اللوتس المقدسية
اجمل دعاء-التقرب الى الله -ادعية مختارة تفرح القلوب وتريحها-اذكار الصباح -اذكار المساء /سعيد الاعور
بمناسبة يوم ميلاد بنتي - زهرة اللوتس المقدسية
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 11 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 11 زائر :: 2 عناكب الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 720 بتاريخ 2011-02-21, 11:09 pm
تصويت
المواضيع الأكثر نشاطاً
من هنا نقول صباح الخير - مساء الخير - زهرة اللوتس المقدسية
سجل حضورك اليومي بالصلاه على نبي الله
مقهى المنتدى
تعالو نسجل الحضور اليومي بكلمة في حب الله عز وجل
صورة اعجبتني لنجعلها صفحة لكل من عنده صورة مميزة او كريكاتير او منظر رائع ومميز/سعيد الاعور
من هنا نقول صباح الخير - مساء الخير - زهرة اللوتس المقدسية
صفحة الاستغفار اليومي لكل الاعضاء ـ لنستغفر الله على الاقل 3 مرات في الصباح والمساء//سعيد الاعور
صباح الخير- مسا الخير-منتدانا -النبيل- بعيونكم ولعيونكم صباح الخير-سلام الله عليكم -مساء الخير -ليلة سعيدة ///سعيد الاعور 29.02.2012
سجل حضورك اليومي بالصلاه على نبي الله
مدينة القدس زهرة المدائن وبلداتها وقراها بالصور فقط /المهندس سعيد الاعور
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
نبيل القدس ابو اسماعيل - 32903
 
زهرة اللوتس المقدسية - 15405
 
معتصم - 12431
 
sa3idiman - 3588
 
لينا محمود - 2667
 
هيام الاعور - 2145
 
بسام السيوري - 1764
 
محمد بن يوسف الزيادي - 1753
 
محمد القدس - 1207
 
العرين - 1193
 
أفضل 10 فاتحي مواضيع
نبيل القدس ابو اسماعيل
 
محمد بن يوسف الزيادي
 
زهره النرجس
 
زهرة اللوتس المقدسية
 
معتصم
 
معمر حبار
 
هيام الاعور
 
sa3idiman
 
لينا محمود
 
محمود تركي
 
احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 931 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو السيد صقر فمرحباً به.

أعضاؤنا قدموا 56581 مساهمة في هذا المنتدى في 12996 موضوع
عداد الزوار

شاطر | 
 

 9=وقفات مع الذكر=9=الوقفة الخامسة مع اية الكرسي-خلاصة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
محمد بن يوسف الزيادي



الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 1753
تاريخ التسجيل : 03/05/2010
العمر : 58

مُساهمةموضوع: 9=وقفات مع الذكر=9=الوقفة الخامسة مع اية الكرسي-خلاصة   2015-05-18, 12:23 pm

بسم الله الرحمن الرحيم
9=وقفات مع الذكر=9=اية الكرسي -الوقفة الخامسة-خلاصة المعاني ..
{ اللَّهُ لا إله إلا هو الحي القيوم لا تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَ لا نَوْمٌ لَهُ ما فِي السَّماواتِ وَ ما فِي الْأَرْضِ مَنْ ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ ما بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَ ما خَلْفَهُمْ وَ لا يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِما شاءَ وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّماواتِ وَ الْأَرْضَ وَ لا يَؤُدُهُ حِفْظُهُما وَ هو الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ (255) } البقرة .
{ اللّهُ لاَ إِلَـهَ إِلاَّ هُوَ } تعريف بالخالق المدبر المعبود بحق أي أنه لا شىء يستحق العبادة سوى الله لان من معاني كلمة ﴿الإله﴾ هو المعبود الذي يستحقّ العبادة بمحبة واخلاص، وكلمة معبود أي يستحق العبادة بتعلق ومحبة، و العبادة هنا هي نهاية التذلل لله أو بعبارة أخرى غاية الخشوع و الخضوع لله تعالى يقول ربنا تبارك و تعالى:{لَا إِلَهَ إِلَّا أَنَا فَاعْبُدُونِ} و يقول أيضاً { وَإِلَـهُكُمْ إِلَهٌ وَاحِدٌ لاَّ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الرَّحْمَنُ الرَّحِيمُ }واستحق الطاعة والعبادة والاذعان والخضوع له وحده بمحبة واخلاص لانه لاشريك له ولانه لااله غيره في الوجود فوجب له اخلاصها على خلقه سبحانه.فالله هو الخالق من العدم ولا يخلق من العدم سواه وهو المدبر لامر من خلق بعد اخراجه من العدم الى الوجود وهذا العلم اساس المعارف والعلوم ان تعرف ربك وتعرف كيفية التوجه والانقياد اليه تعالى في كل امرك وشانك ومعرفته سبحانه راس العلوم واساسها قال الله تعالى ﴿فَاعْلَمْ أَنَّهُ لَا إِلَهَ إِلَّا اللَّهُ (19)﴾ وهي دعوة وامر من الله تعالى للانسان ان يتفكر ويتدبر ليصل الى درجة العلم والعلم ما افاد القطع والجزم واليقين بانه لايصح ولا يجوز في هذا الكون المنتظم بنظام دقيق لا مجال فيه للعبثية والصدفة الا ان يكون مخلوق لخالق واحد لا اله الا هو.سئل احدهم عن الخالق فقال للسائلSad إن سألت عن ذاته فليس كمثله شىء و إن سألت عن صفاته فهو أحد صمد لم يلد و لم يولد و لم يكن له كفواً أحد و إن سألت عن إسمه فهو الله الذي لا إله إلا هو عالم الغيب و الشهادة هو الرحمن الرحيم و إن سألت عن فعله فكل يومٍ هو في شأن أي أن الله يغير أحوال العباد بمشيئته الأزلية التي لا تتغير.).. فهو صمد سبحانه لا يعتريه تغيير ولا تبديل ولا اطوار كم يعتري خلائقه.لااله الا هو..نفي واثبات.. فلا النافية للجنس عنه وله فليس هناك احد غيره اله وليس له جنس كما توهم المعددون والمشركون من ثانوية وفلاسفة وغيرهم فقالوا بتعدد الالهة ..اي ليس هناك جنس يقال له الهة..بل هناك اله واحد هو الله لا اله الا هو ..الحي القيوم ..الحي في ذاته فوهب الحياة للاحياء والحي الذي لا يموت لانه ال اذا دخلت على الصفات استغرقتها..فغيره يقال له حي ان كان من الاحياء ولا يقال عنه الحي لان حيات المخلوقات مؤقتة محدودة باجل فيموتون عند انتهاء الاجل وهو الحي الذي لا يموت فناسب الوصف بعدها بالقيوم اي القائم الدائم الذي لا يموت ويقوم امر الوجود به وبقيامه فهو الذي يستند الوجود الى وجوده ولا يستند هو في وجوده سبحانه الى وجود فلذلك لا تجوز عليه الغفلو ولا السهو ولا النوم او ماهو اقل منه السنة والوسن وهو الشعور بالحاجة الى النوم طلبا للراحة لانه سبحانه لايتعب ليستريح اي هو ليس خاضع لما يعتري البشر والخلق من احوال واطوار ولا يقاس بمقلييس البشر فلذلك قال بعد وصف نفسه بالانفراد في وجوده ونفي النوع والجنس عن ذاته ووصف نفسه بالحي والقيوم :-لاتاخذه سنة ولا نوم..وهل يغفل ملك عن ملكه الا ضاع منه واندثر!! فلذا قال :-
له ما في السموات والارض..فمن كان له سعة وعظم هذا الملك والملكوت لابد وان يكون اهلا لحفظه فلايؤوده حفظهما اي لا يتعبه ولا يرهقه حفظ هذا الملك المشهود ولا ذاك الملكوت الاعلى الاعظم والاكبر ..من ذا الذي يشفع عنده ..لهيبته وعظمته فلا يبتديء احد الشفاعة عنده الا باذنه هو تعالى شفاعة تكريم وتشريف لمن يشاء من عباده فياذن له ..يعلم مابين ايديهم وما خلفهم..فيما كان وما هو حاضر وما هو مستقبل من امورهم وامور الخلق كافة علم محيط ولا يحيطون مخلوقاته بعلمه لان علمه محيط الا يعلم من خلق وهو اللطيف الخبير !! ولا يتاتى للمخلوق المحدود في عقله ومداركه ان يحيط بشيء من علمه الا بما شاء له الله ان يدرك ويعلم فوسع كرسيه والكرسي فسروه على انه العلم وسعته وفسر على انه الكرسي الذي يرمز للملك والحكم وعظم السلطان والجاه والشان -ولا يؤوده حفظهما ..وهو العلي العظيم العلي عن المكان والزمان ومدارك العقول التي ليس لها نصيب من ادراك ذاته الا العلم بوجوب وجوده وصفاته والعظيم المتناهي الكبر قدرا ومكانة فوق كل شيء وهذه الصفات السبع كما قال العلماء التي ذكرتها هذه الاية هي اساس الصفات الواجبة له تعالى جميعا..
من مثل هذه المعاني نفهم اذا لماذا ندب لنا رسولنا الكريم وطلب منا ان نتلوها دبر كل صلاة ورغبنا في ذلك وندرك لماذا كانت سيدة واعظم اي القران الكريم لانها اشتملت على اساسيات الاعتقاد وما كان فيها من ردود على شبهات اهل الانحراف والضلال كما اشرنا في حلقة سابقة من وقفاتنا مع هذه الاية العظيمة نفعنا الله واياكم بها وبمعانيها وبفضلها وجعلنا واياكم ممن يتلون القران حق تلاوته ويتبعون هديه واحكامه ولا حرمنا الله واياكم نوره لافي الدنيا ولا في الاخرة والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
نبيل القدس ابو اسماعيل
المدير العام
المدير العام
avatar

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 32903
تاريخ التسجيل : 18/03/2009

مُساهمةموضوع: رد: 9=وقفات مع الذكر=9=الوقفة الخامسة مع اية الكرسي-خلاصة   2015-05-18, 5:32 pm

محمد بن يوسف الزيادي كتب:
بسم الله الرحمن الرحيم
9=وقفات مع الذكر=9=اية الكرسي -الوقفة الخامسة-خلاصة المعاني ..
{ اللَّهُ لا إله إلا هو الحي القيوم لا تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَ لا نَوْمٌ لَهُ ما فِي السَّماواتِ وَ ما فِي الْأَرْضِ مَنْ ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ ما بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَ ما خَلْفَهُمْ وَ لا يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِما شاءَ وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّماواتِ وَ الْأَرْضَ وَ لا يَؤُدُهُ حِفْظُهُما وَ هو الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ (255) } البقرة .
{ اللّهُ لاَ إِلَـهَ إِلاَّ هُوَ } تعريف بالخالق المدبر المعبود بحق أي أنه لا شىء يستحق العبادة سوى الله لان من معاني كلمة ﴿الإله﴾ هو المعبود الذي يستحقّ العبادة بمحبة واخلاص، وكلمة معبود أي يستحق العبادة بتعلق ومحبة، و العبادة هنا هي نهاية التذلل لله أو بعبارة أخرى غاية الخشوع و الخضوع لله تعالى يقول ربنا تبارك و تعالى:{لَا إِلَهَ إِلَّا أَنَا فَاعْبُدُونِ} و يقول أيضاً { وَإِلَـهُكُمْ إِلَهٌ وَاحِدٌ لاَّ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الرَّحْمَنُ الرَّحِيمُ }واستحق الطاعة والعبادة والاذعان والخضوع له وحده بمحبة واخلاص لانه لاشريك له ولانه لااله غيره في الوجود فوجب له اخلاصها على خلقه سبحانه.فالله هو الخالق من العدم ولا يخلق من العدم سواه وهو المدبر لامر من خلق بعد اخراجه من العدم الى الوجود وهذا العلم اساس المعارف والعلوم ان تعرف ربك وتعرف كيفية التوجه والانقياد اليه تعالى في كل امرك وشانك ومعرفته سبحانه راس العلوم واساسها قال الله تعالى ﴿فَاعْلَمْ أَنَّهُ لَا إِلَهَ إِلَّا اللَّهُ (19)﴾ وهي دعوة وامر من الله تعالى للانسان ان يتفكر ويتدبر ليصل الى درجة العلم والعلم ما افاد القطع والجزم واليقين بانه لايصح ولا يجوز في هذا الكون المنتظم بنظام دقيق لا مجال فيه للعبثية والصدفة الا ان يكون مخلوق لخالق واحد لا اله الا هو.سئل احدهم عن الخالق فقال للسائلSad إن سألت عن ذاته فليس كمثله شىء و إن سألت عن صفاته فهو أحد صمد لم يلد و لم يولد و لم يكن له كفواً أحد و إن سألت عن إسمه فهو الله الذي لا إله إلا هو عالم الغيب و الشهادة هو الرحمن الرحيم و إن سألت عن فعله فكل يومٍ هو في شأن أي أن الله يغير أحوال العباد بمشيئته الأزلية التي لا تتغير.).. فهو صمد سبحانه لا يعتريه تغيير ولا تبديل ولا اطوار كم يعتري خلائقه.لااله الا هو..نفي واثبات.. فلا النافية للجنس عنه وله فليس هناك احد غيره اله وليس له جنس كما توهم المعددون والمشركون من ثانوية وفلاسفة وغيرهم فقالوا بتعدد الالهة ..اي ليس هناك جنس يقال له الهة..بل هناك اله واحد هو الله لا اله الا هو ..الحي القيوم ..الحي في ذاته فوهب الحياة للاحياء والحي الذي لا يموت لانه ال اذا دخلت على الصفات استغرقتها..فغيره يقال له حي ان كان من الاحياء ولا يقال عنه الحي لان حيات المخلوقات مؤقتة محدودة باجل فيموتون عند انتهاء الاجل وهو الحي الذي لا يموت فناسب الوصف بعدها بالقيوم اي القائم الدائم الذي لا يموت ويقوم امر الوجود به وبقيامه فهو الذي يستند الوجود الى وجوده ولا يستند هو في وجوده سبحانه الى وجود فلذلك لا تجوز عليه الغفلو ولا السهو ولا النوم او ماهو اقل منه السنة والوسن وهو الشعور بالحاجة الى النوم طلبا للراحة لانه سبحانه لايتعب ليستريح اي هو ليس خاضع لما يعتري البشر والخلق من احوال واطوار ولا يقاس بمقلييس البشر فلذلك قال بعد وصف نفسه بالانفراد في وجوده ونفي النوع والجنس عن ذاته ووصف نفسه بالحي والقيوم :-لاتاخذه سنة ولا نوم..وهل يغفل ملك عن ملكه الا ضاع منه واندثر!! فلذا قال :-
له ما في السموات والارض..فمن كان له سعة وعظم هذا الملك والملكوت لابد وان يكون اهلا لحفظه فلايؤوده حفظهما اي لا يتعبه ولا يرهقه حفظ هذا الملك المشهود ولا ذاك الملكوت الاعلى الاعظم والاكبر ..من ذا الذي يشفع عنده ..لهيبته وعظمته فلا يبتديء احد الشفاعة عنده الا باذنه هو تعالى شفاعة تكريم وتشريف لمن يشاء من عباده فياذن له ..يعلم مابين ايديهم وما خلفهم..فيما كان وما هو حاضر وما هو مستقبل من امورهم وامور الخلق كافة علم محيط ولا يحيطون مخلوقاته بعلمه لان علمه محيط الا يعلم من خلق وهو اللطيف الخبير !! ولا يتاتى للمخلوق المحدود في عقله ومداركه ان يحيط بشيء من علمه الا بما شاء له الله ان يدرك ويعلم فوسع كرسيه والكرسي فسروه على انه العلم وسعته وفسر على انه الكرسي الذي يرمز للملك والحكم وعظم السلطان والجاه والشان -ولا يؤوده حفظهما ..وهو العلي العظيم العلي عن المكان والزمان ومدارك العقول التي ليس لها نصيب من ادراك ذاته الا العلم بوجوب وجوده وصفاته والعظيم المتناهي الكبر قدرا ومكانة فوق كل شيء وهذه الصفات السبع كما قال العلماء التي ذكرتها هذه الاية هي اساس الصفات الواجبة له تعالى جميعا..
من مثل هذه المعاني نفهم اذا لماذا ندب لنا رسولنا الكريم وطلب منا ان نتلوها دبر كل صلاة ورغبنا في ذلك وندرك لماذا كانت سيدة واعظم اي القران الكريم لانها اشتملت على اساسيات الاعتقاد وما كان فيها من ردود على شبهات اهل الانحراف والضلال كما اشرنا في حلقة سابقة من وقفاتنا مع هذه الاية العظيمة نفعنا الله واياكم بها وبمعانيها وبفضلها وجعلنا واياكم ممن يتلون القران حق تلاوته ويتبعون هديه واحكامه ولا حرمنا الله واياكم نوره لافي الدنيا ولا في الاخرة والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://alhoob-alsdagh.ba7r.org
 
9=وقفات مع الذكر=9=الوقفة الخامسة مع اية الكرسي-خلاصة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
نبيل - القدس :: اخبار - مقالات سياسية - :: قسم خاص - محمد بن يوسف الزيادي-
انتقل الى: