نبيل - القدس
الا ان مجرد القراءة والمتعة الفكرية لن يكون له اي تاثير في من يتابع هذه المواضيع الا اذا تم التفكر والتدبر بها وفهم واقعها بدقة

نبيل - القدس

البوابةالرئيسيةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
ابرز المواضيع - اضغط على الكتابة

شجرة العشاق وثمرة الأشواق - نبيل القدس

اعذب الكلام قسم الشعر

قضايا للمناقشة

اعلام وشخصيات

براعم المنتدى - اطفالنا

إبداعات الأعضاء - أشعار وخواطر
معرض الصور

غناء عراقي
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 ابحـث


 

المواضيع الأخيرة
» هل طبع الخيانة أصيل في هذه الذرية؟
2017-12-14, 6:26 pm من طرف د/موفق مصطفى السباعي

» حجم استيراد اللحوم المستوردة - الدكتور عادل عامر
2017-12-13, 9:28 pm من طرف نبيل القدس ابو اسماعيل

» وقفة من اجل القدس والمقدسات
2017-12-12, 6:06 pm من طرف نبيل القدس ابو اسماعيل

» ابتكر فريق المؤسسة العربية للعلوم والتكنولوجيا نظام جديد لمراقبة سائق المركبة
2017-12-12, 5:50 pm من طرف نبيل القدس ابو اسماعيل

» شركة نقل عفش بالخبر | 0566147227 | شركة الايمان
2017-12-12, 5:49 pm من طرف نبيل القدس ابو اسماعيل

» أين الغضبة الكبرى للقدس؟
2017-12-11, 11:24 am من طرف د/موفق مصطفى السباعي

» في صالون نون الأدبي، جمعية الثقافة والفكر الحرّ، يوبيل فضي ورحلة عطاء
2017-12-06, 3:34 pm من طرف فتحية إبراهيم صرصور

» لي ما يفسّر هذه العتماتِ - ياسين بوذراع نوري
2017-12-03, 8:40 pm من طرف نبيل القدس ابو اسماعيل

» الاحتفال بالمولد النبوي.. حب متعدّد وفرح متنوع - معمر حبار
2017-12-02, 8:21 pm من طرف نبيل القدس ابو اسماعيل

» نحن امة نحتفي بنبينا على مدار الساعة
2017-12-01, 1:43 pm من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» 12 ربيع الأول يوم وفاة الرسول صلى الله عليه وسلم.. وليس مولده
2017-12-01, 4:08 am من طرف د/موفق مصطفى السباعي

» امراض النفس الانسانية
2017-11-30, 6:37 pm من طرف نبيل القدس ابو اسماعيل

» أمريكا تهندس انسجام الوهابية والماركسية الثقافوية، عادل سمارة
2017-11-30, 5:30 pm من طرف نبيل القدس ابو اسماعيل

» التطبيع العربي مع "إسرائيل": الطريق إلى تصفية القضية الفلسطينية وتشريع الاحتلال
2017-11-30, 5:26 pm من طرف نبيل القدس ابو اسماعيل

» السعودية رائدة التّطْبِيع
2017-11-29, 5:54 pm من طرف نبيل القدس ابو اسماعيل

» آداب سيّدنا الحسن البصري بعيون سيّدنا الحافظ ابن الجوزي - معمر حبار
2017-11-28, 8:45 pm من طرف نبيل القدس ابو اسماعيل

» الاستدمار الفرنسي للجزائر.. جعل النفيس رخيصا - معمر حبار
2017-11-28, 8:44 pm من طرف نبيل القدس ابو اسماعيل

» عٙرْف التّعْرِيفْ بِالموْلِدِ الشّرِيف - معمر حبار
2017-11-28, 8:41 pm من طرف نبيل القدس ابو اسماعيل

» ست نساء من الحائزات على نوبل يطالبن بإنهاء الحصار على اليمن والتحرك العاجل لحماية المدنيين وتقديم مرتكبي الجرائم والانتهاكات للمحاكمة
2017-11-28, 8:38 pm من طرف نبيل القدس ابو اسماعيل

» نبذة عن كتاب "الفصول والغايات" لأبي العلاء المعري
2017-11-27, 11:08 pm من طرف نبيل القدس ابو اسماعيل

» ملخص كتاب "تاريخ الجنون في العصر الكلاسيكي" لميشيل فوكو
2017-11-27, 11:03 pm من طرف نبيل القدس ابو اسماعيل

» الحروب الصليبية الجديدة - المهندس هشام نجار
2017-11-27, 10:25 pm من طرف نبيل القدس ابو اسماعيل

» حقيقة عصرنا: الرأسمالية طريق للتطور والديموقراطية
2017-11-27, 12:31 pm من طرف نبيل عودة

» هزات كونيّة تستهدف أوطاننا - عزيز الخزرجي
2017-11-26, 5:24 pm من طرف نبيل القدس ابو اسماعيل

» سويسرا أو "حِيَاد" الرأسمالية
2017-11-25, 10:38 pm من طرف نبيل القدس ابو اسماعيل

» أفريكوم، برنامج عسكري أمريكي للهيمنة على إفريقيا
2017-11-25, 10:33 pm من طرف نبيل القدس ابو اسماعيل

» أمريكا ومجازر إندونيسيا 1965:
2017-11-25, 10:30 pm من طرف نبيل القدس ابو اسماعيل

» أمريكا مصنع الإرهاب:ووضع حد لخدمات تنظيم "داعش"
2017-11-25, 10:29 pm من طرف نبيل القدس ابو اسماعيل

» أمريكا، علاقات غير مُتكافِئة:احتكار زراعات استوردت تقنياتها من الخارج
2017-11-25, 10:26 pm من طرف نبيل القدس ابو اسماعيل

» أمريكا وحُروبُها وضحاياها: بدأت الإمبريالية العدوان على أفغانستان قبل نهاية سنة 2001
2017-11-25, 10:22 pm من طرف نبيل القدس ابو اسماعيل

المواضيع الأكثر شعبية
من هنا نقول صباح الخير - مساء الخير - زهرة اللوتس المقدسية
صباح الخير- مسا الخير-منتدانا -النبيل- بعيونكم ولعيونكم صباح الخير-سلام الله عليكم -مساء الخير -ليلة سعيدة ///سعيد الاعور 29.02.2012
صورة اعجبتني لنجعلها صفحة لكل من عنده صورة مميزة او كريكاتير او منظر رائع ومميز/سعيد الاعور
حكم شعراء وكتاب وفلاسفة في الحياة -ومن الحياة-حكمة اعجبتني/سعيد الاعور
سجل حضورك اليومي بالصلاه على نبي الله
نبذة عن حياة الشاعر وليد محمد الكيلاني - زهرة اللوتس المقدسية
من هنا نقول صباح الخير - مساء الخير - زهرة اللوتس المقدسية
صفحة الاستغفار اليومي لكل الاعضاء ـ لنستغفر الله على الاقل 3 مرات في الصباح والمساء//سعيد الاعور
اجمل دعاء-التقرب الى الله -ادعية مختارة تفرح القلوب وتريحها-اذكار الصباح -اذكار المساء /سعيد الاعور
بمناسبة يوم ميلاد بنتي - زهرة اللوتس المقدسية
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 13 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 13 زائر :: 1 روبوت الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 720 بتاريخ 2011-02-21, 11:09 pm
تصويت
المواضيع الأكثر نشاطاً
من هنا نقول صباح الخير - مساء الخير - زهرة اللوتس المقدسية
سجل حضورك اليومي بالصلاه على نبي الله
مقهى المنتدى
تعالو نسجل الحضور اليومي بكلمة في حب الله عز وجل
صورة اعجبتني لنجعلها صفحة لكل من عنده صورة مميزة او كريكاتير او منظر رائع ومميز/سعيد الاعور
من هنا نقول صباح الخير - مساء الخير - زهرة اللوتس المقدسية
صفحة الاستغفار اليومي لكل الاعضاء ـ لنستغفر الله على الاقل 3 مرات في الصباح والمساء//سعيد الاعور
صباح الخير- مسا الخير-منتدانا -النبيل- بعيونكم ولعيونكم صباح الخير-سلام الله عليكم -مساء الخير -ليلة سعيدة ///سعيد الاعور 29.02.2012
سجل حضورك اليومي بالصلاه على نبي الله
مدينة القدس زهرة المدائن وبلداتها وقراها بالصور فقط /المهندس سعيد الاعور
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
نبيل القدس ابو اسماعيل - 33402
 
زهرة اللوتس المقدسية - 15405
 
معتصم - 12431
 
sa3idiman - 3588
 
لينا محمود - 2667
 
هيام الاعور - 2145
 
محمد بن يوسف الزيادي - 2003
 
بسام السيوري - 1764
 
محمد القدس - 1207
 
العرين - 1193
 
أفضل 10 فاتحي مواضيع
نبيل القدس ابو اسماعيل
 
محمد بن يوسف الزيادي
 
زهره النرجس
 
زهرة اللوتس المقدسية
 
معتصم
 
معمر حبار
 
هيام الاعور
 
sa3idiman
 
لينا محمود
 
محمود تركي
 
احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 943 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو الايمان فمرحباً به.

أعضاؤنا قدموا 57376 مساهمة في هذا المنتدى في 13688 موضوع
عداد الزوار

شاطر | 
 

 اسئلة عن الروح والحياة - محمد بن يوسف الزيادي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
محمد بن يوسف الزيادي



الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 2003
تاريخ التسجيل : 03/05/2010
العمر : 59

مُساهمةموضوع: اسئلة عن الروح والحياة - محمد بن يوسف الزيادي    2015-08-22, 3:14 pm

اسئلة عن الروح والحياة

بسم الله الرحمن الرحيم

الروح سر رباني له اثريلمس في الاحياء وليس بامر يعرف او يحاط بعلمه لقوله تعالى -يسئلونك عن الروح قل الروح من امر ربي-وبهذا اغلق القران الكريم مجال البحث فيه وفي ماهيته وكنهه.وما اغلق القران البحث قيه فلن يدرك ولن يصل فيه البشر الى نتيجة.والبحث في امره متاهة ومضيعة للوقت وانهاك لقوى الادراك والتفكريذهب جهده سدى.

اما اثار الروح فتلمس في الاحياء بكل بساطة حين تدرك ان الكائن الذي امامك ميت ام حي فما كان حيا مدركا يمارس انشطة الحياة وما ليس بحي يتوقف عنها ويجمد.

..والحياة قد توجد بدون روح للكائن الحي كالنباتات والفيروسات والفطريات ووحيدة الخلية وخلايا جسم الانسان في نومه او غيبوبته.

النبات كائنات حية تتنفس وتنموا ولها حركة مكانية ثابتة وهي تاتي بين الجماد وبين الحيوان وعندها قدرات ادراكية تتعلق بالوجود والفناء واستمرار النوع فلو راقيت النباتات والاعشاب حسب احوال السنين وكمية الامطار فستجد ان النباتات في سنين القحط والجدب تعجل بنفسها وتسابق الزمن لتنتج البذور وتوقف نموها لتنضج بذورها فاذا ما جفت ابقت ذريتها خلفها محافظة بذلك على بقاء نوعها وجنسها

واذا نظرت الى شجرة فاكهة او ثمار فستجد انها وقت الازهار تحمل كمية هائلة من الازهار كالزيتون مثلا الا انها حين عقد الثمار وتمام عملية التلقيح تسقط معظم ثمارها لانها تحتفظ فقط بالثمار التي تدرك ان مخزون الجذع من المياه وما يحيط بالجذور من كمية مياه مخزنة في الارض التي تطالها جذورها كافية لانضاج واستمرار تلك الثمار عليها فان احست بنقصها رمت واسقطت بعض تلك الثمار اسقاطا ذاتيا لتخفف عن نفسها بعض اعباء ذلك الحمل...فالنبات عنده قوة ادراكية غريزية فيشترك مع بقية الكائنات الحية في الادراك الغريزي المتعلق بالنوع والبقاء. وقد ضربه الله تعالى امثالا في ايات عديدة من القران ولفت انظار الخلق اليه ومنها في سورة الواقعة ما لفت الانظار اليه خاصة ما للانسان علاقة مباشرة معه فقال -افرايتم ما تحرثون .أأنتم تزرعونه ام نحن الزارعون- والزراعة هنا هي عملية التزريع وتشمل الانبات والتكاثر وانبات النبات وتكاثر جنسه يتم بانبات الجنين من البذرة وفق توافر ظروف الحرارة والرطوبة والمناسبة ودرجة مناسبة من الضوء والانارة او بطريق التشريش لبعض الانواع من النباتات .فانت تطمر البذرة او العود في الارض وعملية الانبات يتولاها لك الله تعالى بما اودع في البذرة او العود من خواص وقدرات منحها اياه ليشرش وينمو ويتكاثر..

وفي الكائنات المجهرية يعتبر الفايروس من ادق الكائنات الحية واقل من الكائنات وحيدةالخلية فهو

بين الاحياء وبين الجمادات ويعتبر ادق الاحياء واخطرها اثرا على الاحياء الا انه يتكاثر ويتغذى وينمو فعدوه من الاحياء.ولا حي من الاحياء على وجه الارض او في اكنافها الاو هو بحاجة الى الماء-فلذلك قال لنا سبحانه وتعالى -وجعلنا من الماء كل شيء حي-فلا بد لكل حي ان يدخل الماء في تركيب خلقه وكيانه

ومن هنا ضرب الله لنا المثل في القران ليبين لنا مدى صلة الترابط بين الماء والحياة فقال سبحانه:

- {وَآيَةٌ لَهُمْ الأرْضُ الْمَيْتَةُ أَحْيَيْنَاهَا وَأَخْرَجْنَا مِنْهَا حَبًّا فَمِنْهُ يَأْكُلُونَ(33)وَجَعَلْنَا فِيهَا جَنَّاتٍ مِنْ نَخِيلٍ وَأَعْنَابٍ وَفَجَّرْنَا فِيهَا مِنَ الْعُيُونِ(34)يس وكذلك في قوله ﴿وَتَرَى الْأَرْضَ هَامِدَةً فَإِذَا أَنزَلْنَا عَلَيْهَا الْمَاء اهْتَزَّتْ وَرَبَتْ وَأَنبَتَتْ مِن كُلِّ زَوْجٍ بَهِيجٍ﴾ [الحج: 5]. وهذا الترابط بين الاحياء والاموات واخراج الحياة من الموت والموت من الحياة امر رباني له اسبابه ومظاهره المادية المدركة للانسان ويعقل مظاهرها لانها هي ما تلزمه معرفتها ليتمكن من العيش في هذه الدنيا مستغلا لسنن الخلق والايجاد لهناة عيشه واستمراره وهناك اسرار لا تلزم الانسان معرفتها لانه هو بذاته خلق ليكون حيا وفق ارادة من اوجده وليس وفق ارادته ومن اهم هذه الاسرار سر الحياة -الروح-لانه لا يريد اليه ان يكون الها ولم يطلب منه ان يخلق او يهب الحياة لغيره بل طلب منه ان يحيا ويحافظ على حياته وفق ما اراد خالقه واقتضت حكمته هو سبحانه وليس وفق ارادة نفسه فجعل الروح من امره واسراره ولن تدركه مهما سمى ذهنك ومهما عظم فكرك وعقلك لتبقى لله عبدا.فالروح اذا من شان الله تعالى وامره وليس من شانك ولا امرك.

اما ما يقال لغويا على السنة الناس من استعمال لمعاني الروح كقولهم الناحية الروحية فان ذلك لانجد له الا معنى واحدا من خلال ما دل عليه الاستخدام وهو ان يدرك الانسان بصفته المكلف من بين الاحياء صلته بالله تعالى فاذا علمت ان السماء تسير وفق انظمة دقيقة مفروضة عليها لاتملك ان تغيرها قيد انملة وادركت ان هذا من صنع الله تعالى فيكون ادراكك هذا ناحية روحية اي ان تدرك الصلة بينك وبين الخالق والعلاقة بين الخالق ومخلوقاته فهذا الادراك هو ناحية روحية وكلما قويت قدرتك على الادراك لهذه الصلات والعلاقات بين الخالق ومخلوقاته كلما قويت الناحية الروحية عندك.فقوة الناحية الروحية هي قوة ادراك الصلة بالله في مخلوقاته

اما ما يقال عن تقوية الروح وتقوية الروح على حساب الجسد فكل ذلك من اوهام الفلسفة اليونانية وضلالاتها الاتية من نظرتهم لاصل التكوين البشري الذي اعتبروا فيه ان الانسان مكون من المادة والروح وان الروح اتية من عالم الخلق الاول الهلامي فهذه خيالات واوهام لم يخبرنا عنها وحي وبحث خارج نطاق الواقع لاننا كبشر لم نشهد خلق انفسنا ولم نشهد خلق السموات والارض ونتوقف في هذه الامور وتفسيرها على اثارة من علم ووحي رباني قطعي.

فالروح ليس جسدا يغذى او يقوى بل هي امر رباني غيبي لا ندرك سره ولن نصل الى فهمه وليس عندنا فيه الا ان نقول يسئلونك عن الروح قل الروح من امر ربي.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
نبيل القدس ابو اسماعيل
المدير العام
المدير العام
avatar

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 33402
تاريخ التسجيل : 18/03/2009

مُساهمةموضوع: رد: اسئلة عن الروح والحياة - محمد بن يوسف الزيادي    2015-08-22, 4:46 pm

محمد بن يوسف الزيادي كتب:
اسئلة عن الروح والحياة

بسم الله الرحمن الرحيم

الروح سر رباني له اثريلمس في الاحياء وليس بامر يعرف او يحاط بعلمه لقوله تعالى -يسئلونك عن الروح قل الروح من امر ربي-وبهذا اغلق القران الكريم مجال البحث فيه وفي ماهيته وكنهه.وما اغلق القران البحث قيه فلن يدرك ولن يصل فيه البشر الى نتيجة.والبحث في امره متاهة ومضيعة للوقت وانهاك لقوى الادراك والتفكريذهب جهده سدى.

اما اثار الروح فتلمس في الاحياء بكل بساطة حين تدرك ان الكائن الذي امامك ميت ام حي فما كان حيا مدركا يمارس انشطة الحياة وما ليس بحي يتوقف عنها ويجمد.

..والحياة قد توجد بدون روح للكائن الحي كالنباتات والفيروسات والفطريات ووحيدة الخلية وخلايا جسم الانسان في نومه او غيبوبته.

النبات كائنات حية تتنفس وتنموا ولها حركة مكانية ثابتة وهي تاتي بين الجماد وبين الحيوان وعندها قدرات ادراكية تتعلق بالوجود والفناء واستمرار النوع فلو راقيت النباتات والاعشاب حسب احوال السنين وكمية الامطار فستجد ان النباتات في سنين القحط والجدب تعجل بنفسها وتسابق الزمن لتنتج البذور وتوقف نموها لتنضج بذورها فاذا ما جفت ابقت ذريتها خلفها محافظة بذلك على بقاء نوعها وجنسها

واذا نظرت الى شجرة فاكهة او ثمار فستجد انها وقت الازهار تحمل كمية هائلة من الازهار كالزيتون مثلا الا انها حين عقد الثمار وتمام عملية التلقيح تسقط معظم ثمارها لانها تحتفظ فقط بالثمار التي تدرك ان مخزون الجذع من المياه وما يحيط بالجذور من كمية مياه مخزنة في الارض التي تطالها جذورها كافية لانضاج واستمرار تلك الثمار عليها فان احست بنقصها رمت واسقطت بعض تلك الثمار اسقاطا ذاتيا لتخفف عن نفسها بعض اعباء ذلك الحمل...فالنبات عنده قوة ادراكية غريزية فيشترك مع بقية الكائنات الحية في الادراك الغريزي المتعلق بالنوع والبقاء. وقد ضربه الله تعالى امثالا في ايات عديدة من القران ولفت انظار الخلق اليه ومنها في سورة الواقعة ما لفت الانظار اليه خاصة ما للانسان علاقة مباشرة معه فقال -افرايتم ما تحرثون .أأنتم تزرعونه ام نحن الزارعون- والزراعة هنا هي عملية التزريع وتشمل الانبات والتكاثر وانبات النبات وتكاثر جنسه يتم بانبات الجنين من البذرة وفق توافر ظروف الحرارة والرطوبة والمناسبة ودرجة مناسبة من الضوء والانارة او بطريق التشريش لبعض الانواع من النباتات .فانت تطمر البذرة او العود في الارض وعملية الانبات يتولاها لك الله تعالى بما اودع في البذرة او العود من خواص وقدرات منحها اياه ليشرش وينمو ويتكاثر..

وفي الكائنات المجهرية يعتبر الفايروس من ادق الكائنات الحية واقل من الكائنات وحيدةالخلية فهو

بين الاحياء وبين الجمادات ويعتبر ادق الاحياء واخطرها اثرا على الاحياء الا انه يتكاثر ويتغذى وينمو فعدوه من الاحياء.ولا حي من الاحياء على وجه الارض او في اكنافها الاو هو بحاجة الى الماء-فلذلك قال لنا سبحانه وتعالى -وجعلنا من الماء كل شيء حي-فلا بد لكل حي ان يدخل الماء في تركيب خلقه وكيانه

ومن هنا ضرب الله لنا المثل في القران ليبين لنا مدى صلة الترابط بين الماء والحياة فقال سبحانه:

- {وَآيَةٌ لَهُمْ الأرْضُ الْمَيْتَةُ أَحْيَيْنَاهَا وَأَخْرَجْنَا مِنْهَا حَبًّا فَمِنْهُ يَأْكُلُونَ(33)وَجَعَلْنَا فِيهَا جَنَّاتٍ مِنْ نَخِيلٍ وَأَعْنَابٍ وَفَجَّرْنَا فِيهَا مِنَ الْعُيُونِ(34)يس وكذلك في قوله ﴿وَتَرَى الْأَرْضَ هَامِدَةً فَإِذَا أَنزَلْنَا عَلَيْهَا الْمَاء اهْتَزَّتْ وَرَبَتْ وَأَنبَتَتْ مِن كُلِّ زَوْجٍ بَهِيجٍ﴾ [الحج: 5]. وهذا الترابط بين الاحياء والاموات واخراج الحياة من الموت والموت من الحياة امر رباني له اسبابه ومظاهره المادية المدركة للانسان ويعقل مظاهرها لانها هي ما تلزمه معرفتها ليتمكن من العيش في هذه الدنيا مستغلا لسنن الخلق والايجاد لهناة عيشه واستمراره وهناك اسرار لا تلزم الانسان معرفتها لانه هو بذاته خلق ليكون حيا وفق ارادة من اوجده وليس وفق ارادته ومن اهم هذه الاسرار سر الحياة -الروح-لانه لا يريد اليه ان يكون الها ولم يطلب منه ان يخلق او يهب الحياة لغيره بل طلب منه ان يحيا ويحافظ على حياته وفق ما اراد خالقه واقتضت حكمته هو سبحانه وليس وفق ارادة نفسه فجعل الروح من امره واسراره ولن تدركه مهما سمى ذهنك ومهما عظم فكرك وعقلك لتبقى لله عبدا.فالروح اذا من شان الله تعالى وامره وليس من شانك ولا امرك.

اما ما يقال لغويا على السنة الناس من استعمال لمعاني الروح كقولهم الناحية الروحية فان ذلك لانجد له الا معنى واحدا من خلال ما دل عليه الاستخدام وهو ان يدرك الانسان بصفته المكلف من بين الاحياء صلته بالله تعالى فاذا علمت ان السماء تسير وفق انظمة دقيقة مفروضة عليها لاتملك ان تغيرها قيد انملة وادركت ان هذا من صنع الله تعالى فيكون ادراكك هذا ناحية روحية اي ان تدرك الصلة بينك وبين الخالق والعلاقة بين الخالق ومخلوقاته فهذا الادراك هو ناحية روحية وكلما قويت قدرتك على الادراك لهذه الصلات والعلاقات بين الخالق ومخلوقاته كلما قويت الناحية الروحية عندك.فقوة الناحية الروحية هي قوة ادراك الصلة بالله في مخلوقاته

اما ما يقال عن تقوية الروح وتقوية الروح على حساب الجسد فكل ذلك من اوهام الفلسفة اليونانية وضلالاتها الاتية من نظرتهم لاصل التكوين البشري الذي اعتبروا فيه ان الانسان مكون من المادة والروح وان الروح اتية من عالم الخلق الاول الهلامي فهذه خيالات واوهام لم يخبرنا عنها وحي وبحث خارج نطاق الواقع لاننا كبشر لم نشهد خلق انفسنا ولم نشهد خلق السموات والارض ونتوقف في هذه الامور وتفسيرها على اثارة من علم ووحي رباني قطعي.

فالروح ليس جسدا يغذى او يقوى بل هي امر رباني غيبي لا ندرك سره ولن نصل الى فهمه وليس عندنا فيه الا ان نقول يسئلونك عن الروح قل الروح من امر ربي.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://alhoob-alsdagh.ba7r.org
 
اسئلة عن الروح والحياة - محمد بن يوسف الزيادي
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
نبيل - القدس :: اخبار - مقالات سياسية - :: قسم خاص - محمد بن يوسف الزيادي-
انتقل الى: