نبيل - القدس
الا ان مجرد القراءة والمتعة الفكرية لن يكون له اي تاثير في من يتابع هذه المواضيع الا اذا تم التفكر والتدبر بها وفهم واقعها بدقة

نبيل - القدس

البوابةالرئيسيةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
ابرز المواضيع - اضغط على الكتابة

شجرة العشاق وثمرة الأشواق - نبيل القدس

اعذب الكلام قسم الشعر

قضايا للمناقشة

اعلام وشخصيات

براعم المنتدى - اطفالنا

إبداعات الأعضاء - أشعار وخواطر
معرض الصور

غناء عراقي
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 ابحـث


 

المواضيع الأخيرة
» سر الالتزام بالتشريع والقانون
أمس في 10:38 pm من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» راجت مَعْلُومات كثيرة زائفة عن "حياد" سويسرا
أمس في 10:05 pm من طرف نبيل القدس ابو اسماعيل

»  ترانسفير بأيدي فلسطينية - عادل سمارة
أمس في 10:02 pm من طرف نبيل القدس ابو اسماعيل

» بأيّ حَال مِن الأحوَال الوَقت يلعَب بِنا - سميح خلف
أمس في 9:56 pm من طرف نبيل القدس ابو اسماعيل

»  فريدمان يمنع التحقيق بتصرفات إسرائيل في قمع الفلسطينيين
أمس في 9:54 pm من طرف نبيل القدس ابو اسماعيل

» القدس الدولية: هل طرد حارسات الأقصى من أمام المستوطنين المقتحمين هو الموقف الجديد للأردن تجاه المسجد الأقصى؟
أمس في 9:51 pm من طرف نبيل القدس ابو اسماعيل

» نقاش حول الهرولة الحاصلة للتطبيع العربي مع إسرائيل
أمس في 9:45 pm من طرف نبيل القدس ابو اسماعيل

» ما الذي تريده إدارة ترامب بالملفّ الفلسطيني؟! صبحي غندور
أمس في 9:42 pm من طرف نبيل القدس ابو اسماعيل

» الفن رسالة و ليس تجارة - بقلم :إبقى صباح
2018-06-20, 11:18 pm من طرف نبيل القدس ابو اسماعيل

» النفعية اقبح العلاقات
2018-06-20, 6:04 pm من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» من تفكيرمناهج الاستبداد
2018-06-19, 4:07 pm من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» الانسان والدمار - محمد بن يوسف الزيادي
2018-06-19, 10:48 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» ما حكم السب واللعن؟؟
2018-06-19, 12:22 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» لمدة خمسة قرون، لم يكن للجامعات في الغرب أي مورد علمي سوى المؤلفات العربية"
2018-06-18, 11:38 pm من طرف نبيل القدس ابو اسماعيل

» المحرقة الأمريكية، كولمبوس وغزو العالم الجديد
2018-06-18, 11:35 pm من طرف نبيل القدس ابو اسماعيل

» عندنا وعندهم - عدي بن حاتم كان يفت الخبز للنمل ويقول " إنهن جارات لنا ولهن علينا حق " .
2018-06-18, 11:32 pm من طرف نبيل القدس ابو اسماعيل

» شهادة القس (Alvaro) عن هيمنة اللغة العربية في أوروبا
2018-06-18, 11:25 pm من طرف نبيل القدس ابو اسماعيل

» العصابتان دولة بريطانيا وفرنسا
2018-06-18, 11:23 pm من طرف نبيل القدس ابو اسماعيل

» الدولة العثمانية تُهدي اليابان رجلا آلياً
2018-06-18, 11:03 pm من طرف نبيل القدس ابو اسماعيل

» من يطهر الماء اذا الماء تنجس؟!
2018-06-18, 6:45 pm من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» طبقات الانساب
2018-06-18, 2:40 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» وجعلناكم شعوبا وقبائل لتعارفوا
2018-06-18, 2:29 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» سؤال:ما المقصود من قوله تعالى اتخذوا اخبارهم ورهبانهم اربابا؟
2018-06-17, 11:59 pm من طرف نبيل القدس ابو اسماعيل

»  من أساليب الغَطْرَسَة واستدامة الهيمنة الأمريكية
2018-06-17, 12:11 am من طرف نبيل القدس ابو اسماعيل

» بطاقة معايده
2018-06-17, 12:08 am من طرف نبيل القدس ابو اسماعيل

» من مظاهر عقيدة التوحيد
2018-06-16, 9:18 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» تذكرة في بعض احكام عيد الفطر
2018-06-15, 4:14 pm من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» اذا اجتمع العيد والجمعة
2018-06-15, 4:11 pm من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» ماذا بعد رمضان
2018-06-15, 4:08 pm من طرف محمد بن يوسف الزيادي

» تذكير ببغض احكام العيد
2018-06-15, 1:59 am من طرف محمد بن يوسف الزيادي

المواضيع الأكثر شعبية
من هنا نقول صباح الخير - مساء الخير - زهرة اللوتس المقدسية
صباح الخير- مسا الخير-منتدانا -النبيل- بعيونكم ولعيونكم صباح الخير-سلام الله عليكم -مساء الخير -ليلة سعيدة ///سعيد الاعور 29.02.2012
صورة اعجبتني لنجعلها صفحة لكل من عنده صورة مميزة او كريكاتير او منظر رائع ومميز/سعيد الاعور
حكم شعراء وكتاب وفلاسفة في الحياة -ومن الحياة-حكمة اعجبتني/سعيد الاعور
سجل حضورك اليومي بالصلاه على نبي الله
نبذة عن حياة الشاعر وليد محمد الكيلاني - زهرة اللوتس المقدسية
من هنا نقول صباح الخير - مساء الخير - زهرة اللوتس المقدسية
صفحة الاستغفار اليومي لكل الاعضاء ـ لنستغفر الله على الاقل 3 مرات في الصباح والمساء//سعيد الاعور
اجمل دعاء-التقرب الى الله -ادعية مختارة تفرح القلوب وتريحها-اذكار الصباح -اذكار المساء /سعيد الاعور
بمناسبة يوم ميلاد بنتي - زهرة اللوتس المقدسية
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 19 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 19 زائر :: 2 عناكب الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 720 بتاريخ 2011-02-21, 11:09 pm
تصويت
المواضيع الأكثر نشاطاً
من هنا نقول صباح الخير - مساء الخير - زهرة اللوتس المقدسية
سجل حضورك اليومي بالصلاه على نبي الله
مقهى المنتدى
تعالو نسجل الحضور اليومي بكلمة في حب الله عز وجل
صورة اعجبتني لنجعلها صفحة لكل من عنده صورة مميزة او كريكاتير او منظر رائع ومميز/سعيد الاعور
من هنا نقول صباح الخير - مساء الخير - زهرة اللوتس المقدسية
صفحة الاستغفار اليومي لكل الاعضاء ـ لنستغفر الله على الاقل 3 مرات في الصباح والمساء//سعيد الاعور
صباح الخير- مسا الخير-منتدانا -النبيل- بعيونكم ولعيونكم صباح الخير-سلام الله عليكم -مساء الخير -ليلة سعيدة ///سعيد الاعور 29.02.2012
سجل حضورك اليومي بالصلاه على نبي الله
مدينة القدس زهرة المدائن وبلداتها وقراها بالصور فقط /المهندس سعيد الاعور
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
نبيل القدس ابو اسماعيل - 33974
 
زهرة اللوتس المقدسية - 15405
 
معتصم - 12431
 
sa3idiman - 3588
 
لينا محمود - 2667
 
هيام الاعور - 2145
 
محمد بن يوسف الزيادي - 2142
 
بسام السيوري - 1764
 
محمد القدس - 1219
 
العرين - 1193
 
أفضل 10 فاتحي مواضيع
نبيل القدس ابو اسماعيل
 
محمد بن يوسف الزيادي
 
زهره النرجس
 
زهرة اللوتس المقدسية
 
معتصم
 
معمر حبار
 
هيام الاعور
 
sa3idiman
 
لينا محمود
 
محمود تركي
 
احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 946 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو Salmatoot فمرحباً به.

أعضاؤنا قدموا 58131 مساهمة في هذا المنتدى في 14362 موضوع
عداد الزوار

شاطر | 
 

 الرواتب ليست ام النهايات وام البدايات - سميح خلف

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
نبيل القدس ابو اسماعيل
المدير العام
المدير العام
avatar

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 33974
تاريخ التسجيل : 18/03/2009

مُساهمةموضوع: الرواتب ليست ام النهايات وام البدايات - سميح خلف    2017-04-06, 7:00 pm

الرواتب ليست ام النهايات وام البدايات....!!



ولوله وغثيان وينقص الشعب الفلسطيني اليات وطنية وتنظيمية وشعبية لتجاوز ازماته ومواجهتها، الاستقطاعات في رواتب موظفي غزة ليست ام البدايات وليست ام النهايات ، والكل اصبح جلادا واصبح قاضيا واصبح مستنزفا لحالة هي مستنزفة اصلا بكل المقاييس الوطنية والانسانية والاخلاقية ، حالة ضرب السلم الاهلي والثقافي والمعيشي التي تمارس من قبل نهج استئصالي تحدثنا عنه كثيرا ومتغلغل في فتح ومنظمة التحرير ولا تخلو الفئوية من سلوكياته وقبل وصول هذا النهج على رأس سلطة اوسلو .

ان تحدثنا عن ازمة رواتب الموظفين في غزة وعودة لقرار خاطئ بل تدميري في عام 2007م والذي قضى بجلوس الموظفين العسكريين والمدنيين في بيوتهم ولا قطعت رواتبهم ورقنت قيودهم فهو قرار ام البدايات لسيناريو سياسي امني يعمل في شطري ما تبقى من ارض الوطن ، والبعد الاخر عندما لا يكون هناك رأس مال وطني يدراء مخاطر التبعية وتأثيرها على القرار الوطني والقرار السياسي ، قد نتذكر ان الثورة الفلسطينية الموءودة نقلت الشعب الفلسطيني من شعب لاجئ يقتات على ما تمنحه وكالة الغوث الى شعب ثائر يتجاوز المشاريع السياسية والحلول الاقليمية لمأساتهم ، وللأسف تحولت القضية الفلسطينية بعد وفاة ثورته المعاصرة على ايدي هذا التيار الى قضية امنية يتم حلها بالمنظور الامني ذو الشق الذاتي والموضوعي لطبيعة الكيانية الاسرائيلية والقوى الاقليمية الحاكمة وبحكم تاريخية الصراع الجغرافية والديموغرافية وغيره .

هوجائية التفكير والسلوك والممارسة كردات فعل على قطع الرواتب او اختزالها او تقليصها وشخصتنها في بؤرة سلوك السلطة الاجرائي يبتعد كثيرا عن اصول المشكلة وابجدياتها ، فالأحكام الوطنية وغياب المؤسسة والتنظيم الثوري المتماسك هي في غياب كامل عن الحدث والاحداث المتتالية والمتدرجة ، قد تكون الرواتب مست فئة على المستوى الاسري والمعيشي والاقتصادي لأبناء القطاع ولكنها لن تكون ام البدايات وام النهايات اذا وضعت في المربع الكبير لسلوك الانشطار والتغييب والتحول لثقافة شعب رافق اوسلو والمستفيدين منها ، فلو تخيل البعض ولا نتحدث عن الكل ان ازمة الرواتب والموظفين سواء التابعين للسلطة او التابعين لحماس هي ازمة في المشروع الوطني وازمة نهج وازمة قيادة وازمة ثقافة توالدت لدى الشعب بحكم المصالح والطموحات الفردية وليست الجماعية والوطنية للشعب الفلسطيني ، ونذكر لقد مر مرور الكرام على ازمة وطنية فتاكة ومن اهم مصنفاتها ونتائجها الرواتب وقطع الرواتب وغيره ومنع التوظيف في غزة وتجميد أي امتيازات وظيفية ، لم يهتز هؤلاء عندما الغيت بنود مهمة في الميثاق ، ولم يهتزوا عندما حدثت تعديلات على المناهج الدراسية ، ولم تتلكلك الالسن وتخرج الاحتجاجات والاضراب عن الطعام عندما مس جوهر البرنامج الوطني الذي هو العمود الفقري بكل جوانبه السياسية والاجتماعية وهو الكفيل بتوفير الرخاء للمواطن والمواطنة على ارض يسودها العدل والمساواة وحكم المؤسسة ، وبالتالي اصبحت قضية الرواتب هي قضية جزئية تحولت لقضية استراتيجية وباقي القضايا قضايا ثانوية ...!!

شيء ممل ومذل لشعب ان تتحول كل مطالبه ليحافظ على رغيف خبزه وحليب اطفاله ، وثقافي عدم القناعة التي تتوفر في حدود الراتب والتكيف معها بل وقعت طبقة الموظفين في شرك امني يقتطف اعناقهم ومستقبل ابنائهم بالهجوم الغير منطقي على ما فتحت لهم البنوك من قروض وليقعد مهزوما مذلولا مقهورا وهو المطلوب المتدرج لهزيمة شعب وهزيمة ارادته .

البعض يتحدث بسلوك استنكاري والاخر استهجاني والاخر بالشجب وبعضهم يتجمهر مطالبا بالرجوع عن القرار ... شيء محزن فعلا فالسياسة لا تعرف العواطف ولا تحترم اصحاب الشجون ، شعب فقد ادوات فعله وقوته من خلال سيناريو بدأ فعلا بعد اوسلو ...... شعب يقتات على مؤسسات الضمان الاجتماعي الاوروبي والعربي من راتب رئيس سلطته الى الوزراء .... هناك دول كثيرة ركعت لصندوق النقد الدولي وشروطه .. وهي دول تتحدث عن سيادتها فما بالكم بشعب لا يستطيع ان يقرر بما تصرف الاموال الممنوحة له من الدول المانحة وفي أي المشاريع ...؟؟ غزة فيها 120 مليونير والضفة ضعف هذا العدد .... اين الراس مال الوطني ...... واين اموال ابناء عباس واللجنة المركزية .... وفيما تستخدم هل هي لصالح الشعب ام لصالح اقتصاد شخصي ودول اخرى مستفيدة من تلك الاموال ..... لن اتحدث كغيري عن الضرائب والجباية والتي تستفيد منها السلطة ويصرف نصفها لقطاع غزة .... والباقي للأجهزة الامنية العاملة في الضفة والمؤسسات الاخرى ، ولكن لو وضعنا المثل القائل "" موت الجماعة رحمة " وحياة الجماعة رحمة " يتوجب في الازمات الاقتصادية والمالية ان تبدأ حملة ربط الاحزمة من الرئيس للوزير وما هو ادنى وبدون تمييز ...!!!

ليست ام البدايات وام النهايات والحبل على الجرار انسجاما مع مشروع سياسي قد تكون الكونفدرالية هي احدى معالمه القادمة وتقسم شطري ما تبقى من ارض الوطن الى جغرافيات امنية خاضعة بشكل او باخر لدول اقليمية وبمنطق الجغرافيا والديموغرافيا الامنية .

شعب لم ينتبه للبدايات وما جلبت وتساوق مع كل السيناريوهات المشبوهة وشخوصها وفئويتها وكان غالبيته منسجما وهو يجر الى حبل المشنقة يغني ويزغرد ويدبك ويجدد البيعات ويهز الكتف بحنية وفضل حياة التسول مقابل مشروعه الوطني الذي كان يمكن ان يحقق له التحرير والحرية والسلم الاهلي والاجتماعي عليه ان لا يولول فهي كانت خياراته .
------
سميح خلف
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://alhoob-alsdagh.ba7r.org
 
الرواتب ليست ام النهايات وام البدايات - سميح خلف
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
نبيل - القدس :: اخبار - مقالات سياسية - :: مقالات سياسية-
انتقل الى: